إعـــــــلان

تقليص

توقف العمل في المنتدى...

بسم الله الرحمن الرحيم
الاخوة الاخوات المنتظرون الكرام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بعد سنين طويلة من الخدمة المهدوية من خلال منبر(منتدى مركز الدراسات التخصصية في الامام المهدي عليه السلام) ارتأت ادارة المنتدى ان توقف العمل به وتحوله الى قناة للأرشيف المهدوي ولا يسعها الا أن تتقدم بالشكر الجزيل والثناء الكبير الى جميع الاخوة والاخوات الذين بذلوا الوقت والفكر من أجل الارتقاء بهذا المنتدى.
كما نتقدم بالشكر الجزيل لخصوص الاخوة والاخوات المشرفين والمراقبين الذين سهروا واجهدوا انفسهم في سبيل صيانة المنتدى ومراقبة المقالات وغيرها.
فلهم منا خالص الشكر والامتنان ومن الله القبول والتوفيق
ادارة
منتدى مركز الدراسات التخصصية في الامام المهدي عليه السلام
شاهد أكثر
شاهد أقل

ضجة في مجلس الامة الكويتي بسبب كتاب مدرسي للتربية الاسلامية

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ضجة في مجلس الامة الكويتي بسبب كتاب مدرسي للتربية الاسلامية


    البيان الاماراتية

    الكويت ـ حسين عبد الرحمن

    دخل كتاب الفصل الخامس الدراسي للتربية الإسلامية في الكويت ضمن صراعات النواب في مجلس الأمة (البرلمان) ففي الوقت الذي يطالب بعض نواب الشيعة بإلغاء عبارات من الكتاب لأنه يمس الكويتيين الشيعة رد النواب السنة بان تغيير المناهج خط احمر لا يمكن تجاوزه.

    وقال النائب صالح عاشور الذي طالب بتعديل المنهج لأنه يمس الشيعة في تصريح للصحافيين: «إن مثل هذه الخلافات يجب ترحيلها إلى من لديهم النضج الاجتماعي والديني، خصوصا اننا نعيش في ظروف سياسية بالغة الدقة». وقال النائب عاشور «عندما ندعو إلى تعديل المناهج التربوية الإسلامية فإننا نطالب بالحفاظ على الوحدة الوطنية ويجب ان لا ينفرد البعض بالقرارات ونحن شركاء في الوطن».

    وشدد عاشور على ضرورة اجتثاث الفتنة من المناهج الدراسية والتركيز على احترام الرأي الآخر، والتعايش الاجتماعي خصوصا ان المجتمع الكويتي ينتمي إلى مذاهب وديانات مختلفة.

    أما النائب مبارك الوعلان فعبر عن رفضه التام لمجرد التفكير في تعديل المناهج الإسلامية، معتبرا انها خطا احمر لا يجوز لأحد الاقتراب منه أو حتى مجرد طرح الفكرة من الأساس.

    وحذر النائب الوعلان وزيرة التربية والتعليم العالي د. نورية الصبيح من الانسياق وراء دعوات تعديل مناهج التربية الإسلامية. وأضاف الوعلان انه كان يتوقع من الصبيح ان تكون متمسكة بثوابت الأمة.

    وأضاف النائب الوعلان في بيان صحافي انه والكثير من زملائه أعضاء مجلس الأمة يراقبون الوضع عن كثب وستكون لهم وقفة حاسمة اذا ما فكر أيّاً كان، في الاقتراب أو حتى مجرد التفكير في تعديل أو تغيير مناهج التربية الإسلامية، بالحذف أو النقص إرضاء لبعض الأطراف، سواء داخل الكويت أو خارجها.
    منقول

  • #2
    السلام عليكم

    أحببت أن أنوه أن المشكلة التي حدثت للصف العاشر وليس الخامس ,

    في حين قام الشيخ عبدالله الدشتي / إمام مسجد المهدي المنتظر بالرد على الموضوع في أحد الجرائد اليومية في دولة الكويت
    حيث سأقوم بنشر البحث حالما أعرف المصدر الذي تم نشره البحث فيه


    ودمتم

    من دولة الكويت

    تعليق


    • #3
      الاخ العزيز نصير الحق
      حياكم الله ونشكركم على هذه المتابعة القيمة لوضع الشيعة في الكويت
      وكذلك نتوجه بالشكر للاخت الفاضلة منتظرة313
      ان الوهابيه قد تغلغلوا في مجلس الامة الكويتي في اوائل الثمانينات كاحزاب بعد عزوفهم فترة طويلة عن العمل السياسي ليتسنى لهم فرض تعصبهم بالقانون
      والذي يساعدهم على ذلك اغلبيتهم في المجلس وان رجال الحكومة بصورة عامة يحملون الهوية السنة
      فهم يحاولون فرض رؤيتهم المتحجرة على جميع الناس بشتى الوسائل والحركة الاجتماعية بصورة عامة في الكويت وخارج الكويت وكذلك العالمية تحت شعار الحرية لاتسمح لمثل هذه الحركات بمصادرة القناعات والغاء الاخر
      فهم يتعاملون مع اتباع اهل البيت (ع)على اساس الاقصاء والمنع وليس على اساس المشاركة والاعتراف بالاخر واذا قبلوا يوما من الايام ان يتعاملوا معنا على اساس الحوار فيكونون مرغمين اليه
      ان منهجهم المبني على تكفير عامة المسلمين واتباع اهل البيت لايسمح لهم بالتحاور معنا بل بتغليب لغة العنف والى الله المشتكى
      ولكن ان شاء بدات شمس الحرية بالبزوغ على اتباع اهل البيت في كل مكان وعلى مستوى اجتماعي وحكومي
      ارجو قبول مروري

      تعليق


      • #4
        أخي نصير الحق وفقك الله في هذا المسعى ولكن المشتكى الى الله فيمن يطمسوا الحق

        تعليق


        • #5
          بسم الله الرحمن الرحيم
          لابد ان يكون للشيعة في كل انحاء العالم دور في المطالبة بتغيير المنهاج الدراسية وجعل حصة فيها لمذهب اهل البيت عليهم السلام ولائمة اهل البيت عليهم السلام كما يذكر الباقين فليس امير المؤمنين باقل من غيره ولاتوجد ثورة مثل ثورة الامام الحسين عليه السلام ولا يوجد مهدي ينتظره العالم وهو ابن رسول الله صلى الله عليه واله وسلم فلماذا لايذكر الائمة في المناهج الدراسية ؟
          هذا ايها الشيعة من ابسط الحقوق التي لابد من المطالبة بها في كل التجمعات الثقافية والفكرية وغيرها فاسعوا للمطالبة بحقوقكم .

          تعليق


          • #6
            الكويت كانت ومازالت تحتضن الجميع فلماذا تأتي أطراف تنقل تشدد الخارج وتحاول استبداله باعتدال الكويت التي عاشت عليه، أقرؤوا التاريخ وانظروا كيف كان الجميع يعيش جنبا الى جنبا وأن الكويت قديما قد خاضت حروبا من أجل المحافظة على الوحدة الوطنية. اليوم تخرج علينا تصريحات ومقالات من كل حدب وصوب بالمباركة لخطوة ايران ومباركة النصر الالهي لنصرالله وكل ذلك بسبب التشدد لمذهب يطغى التشدد فيه على الروح الوطنية وبالمقابل أشخاص يتشددون دينيا ليبدؤوا بتكفير الطرف الشيعي وأخيرا يخرج حوار طائفي عقيم بشأن التعليم ما بين النائبين محمد هايف المطيري وحسين القلاف والمطالبة التي طالب فيها بداية الامر صالح عاشور بتغيير المناهج اتقوا الله حق تقاته واني اسال ماهي خطورة المناهج القديمة حتى تحتاج الى تغيير وهل انها ليست صحيحة الم تاتي من الرسول فلماذا نتشاجر على تغيير الناهج الدراسية ؟

            تعليق


            • #7
              هسه هم الشيعة بيا مكان عدهم حرية التعبير عن رأيهم

              هيه بقت على الكويت هم الكويت بيها وهابية وبيها سنة وطبعاً الشيعة محاربين بيها

              بس الشكوى لله

              تعليق


              • #8
                ان كتب التاريخ الموجودة في كافة المناهج الدراسية في الدول العربية ظلمت وبشكل كبير اهل البيت عليهم الصلاة والسلام بل لا يذكر لهم اي دور في هذه الكتب المحرفة بكل تأكيد.

                واتفق مع الاخ فاعل الخير
                ايوجد شخص بمثل شخص الامام علي بن ابي طالب عليه السلام او أتوجد ثورة بمثل ثورة الامام الحسين عليه السلام
                كل هذا ولا يذكر لهم اي دور وكذلك دور الائمة سلام الله عليهم

                فمن الافضل تغيير كل الكتب التاريخية لانها كلها مغالطات في مغالطات

                تعليق

                يعمل...
                X