إعـــــــلان

تقليص

توقف العمل في المنتدى...

بسم الله الرحمن الرحيم
الاخوة الاخوات المنتظرون الكرام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بعد سنين طويلة من الخدمة المهدوية من خلال منبر(منتدى مركز الدراسات التخصصية في الامام المهدي عليه السلام) ارتأت ادارة المنتدى ان توقف العمل به وتحوله الى قناة للأرشيف المهدوي ولا يسعها الا أن تتقدم بالشكر الجزيل والثناء الكبير الى جميع الاخوة والاخوات الذين بذلوا الوقت والفكر من أجل الارتقاء بهذا المنتدى.
كما نتقدم بالشكر الجزيل لخصوص الاخوة والاخوات المشرفين والمراقبين الذين سهروا واجهدوا انفسهم في سبيل صيانة المنتدى ومراقبة المقالات وغيرها.
فلهم منا خالص الشكر والامتنان ومن الله القبول والتوفيق
ادارة
منتدى مركز الدراسات التخصصية في الامام المهدي عليه السلام
شاهد أكثر
شاهد أقل

نائب في البرلمان الكويتي يقترح تدريس الفقه الجعفري

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نائب في البرلمان الكويتي يقترح تدريس الفقه الجعفري


    الكويت - عباس دشتي:

    دعا نائب في مجلس الأمة الكويتي (البرلمان) إلى اعتماد تدريس العقيدة والفقه وفقا للمذهب الجعفري ضمن المناهج الدراسية للمعهد الديني الحكومي. وقال النائب الدكتور حسن جوهر في اقتراح برلماني تقدم به: «لما كانت المواد الأساسية للدراسة في المعهد المذكور تقوم أساسا على علوم الفقه والعقيدة وأصول التفسير التي يجري تدريسها وفق عدد من المذاهب الفقهية، كان من الملائم استكمال الفرص والبيان لعموم أبناء المجتمع وذلك باعتماد تدريس أحكام الفقه وأصول الأحكام الشرعية والعقائدية وفقا للمذهب الجعفري كمادة أساسية من المواد الدراسية للمعهد الديني إلى جانب بقية المدارس الفقهية الأخرى».

    وثمنت أوساط هي على متابعة خطوة جوهر وهو أحد النواب الشيعة الستة في البرلمان الكويتي من أصل خمسين عضوا، إلا أنها لم تبدِ تفاؤلا تجاه إقرار المقترح، منبهة إلى أن ثمة مقترحات مشابهة كان نواب شيعة قد تقدموا بها في الفصول والدورات البرلمانية المتعاقبة لكنها لم تلقَ تجاوبا، وذلك لأن المقترحات البرلمانية لا تمتلك القوة السياسية لتفعيلها. واعتبرت الأوساط أن ما كان حريا بالنائب جوهر هو توسيع نطاق اقتراحه بحيث يشمل تدريس العقيدة الإمامية في المدارس والثانويات والجامعة إلى جانب المعهد الديني، متسائلة في الوقت ذاته: «لماذا لا يقدّم أحد من النواب مشروع قانون بشأن هذه المطالب حتى يمتلك القوة السياسية التي تؤهله للمناقشة البرلمانية والتفعيل؟».
    التعديل الأخير تم بواسطة فاعل الخير; الساعة 08-13-2008, 12:20 PM.

  • #2
    لا اتصور ان هذا الاقتراح سيأخذ بعين الاعتبار في مجلس الامة الكويتي مع وجود الشيعة بشكل فعال بالكويت لكن السلفيين لهم اليد الطولى في الكويت

    تعليق


    • #3

      نور الإمام

      حتى ولو كان نسبة نجاح هذا الإقتراح هي ضئيلة جداً فليس من المناسب أن نبقى مكتوفي الأيدي يجب أن نطرق كل الأبواب وأن ندعوا في كل مكان يتسنى لنا فيه إظهار ورفع صوت وفكر ومنهج آل محمد عليهم السلام

      ولو كان في المعاهد الدينية
      ولا سيما في المدارس والثانويات


      بارك الله بهذا النائب الطموح والمثابر والمجاهد
      الدكتور حسن جوهر


      ونشكر الأخ فاعل الخير على هذه المشاركة..


      تعليق


      • #4
        ولما لا يدرس الفقه الجعفري!!!!

        انه افضل مئة مرة من المذهب الوهابي ومن الفقه الوهابي

        فهو فقه الرسول صلى الله عليه وآله وفقه اهل البيت عليهم السلام

        تعليق

        يعمل...
        X