Announcement

Collapse

توقف العمل في المنتدى...

بسم الله الرحمن الرحيم
الاخوة الاخوات المنتظرون الكرام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بعد سنين طويلة من الخدمة المهدوية من خلال منبر(منتدى مركز الدراسات التخصصية في الامام المهدي عليه السلام) ارتأت ادارة المنتدى ان توقف العمل به وتحوله الى قناة للأرشيف المهدوي ولا يسعها الا أن تتقدم بالشكر الجزيل والثناء الكبير الى جميع الاخوة والاخوات الذين بذلوا الوقت والفكر من أجل الارتقاء بهذا المنتدى.
كما نتقدم بالشكر الجزيل لخصوص الاخوة والاخوات المشرفين والمراقبين الذين سهروا واجهدوا انفسهم في سبيل صيانة المنتدى ومراقبة المقالات وغيرها.
فلهم منا خالص الشكر والامتنان ومن الله القبول والتوفيق
ادارة
منتدى مركز الدراسات التخصصية في الامام المهدي عليه السلام
See more
See less

انفجار في حسينية اهل البيت عليهم السلام في الكويت

Collapse
X
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • انفجار في حسينية اهل البيت عليهم السلام في الكويت

    بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد وآل محمد
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    شبكة والفجر الثقافية 12 / 1 / 2009م -

    حصل انفجار هائل في حسينية أهل البيت (ع) في منطقة الأحمدي في الكويت، وقد أدى الانفجار الناشئ عن أحد أنابيب الغاز في الحسينية إلى وفاة باكستاني تحت الأنقاض ودخول احد المصابين العناية المركزي في مستشفى شركة نفط الكويت في المنطقة وفي ساعة متأخرة من ليلة أمس تم إنقاذ المواطن الكويتي خميس جوهر وإخراجه من تحت الأنقاض ووفاة احد الأشخاص من جنسية آسيوية (باكستاني أو بنغالي)، وتسبب الانفجار في أضرار مادية كبيرة في المبنى وانهيار الدور الاول من الحسينية وتلف المكتبة والمطبخ وأسوار الحسينية وأكد شهود عيان أن قوة وشدة الانهيار أدت إلى تقاذف الطابوق والحجارة الى بعد 500 متر وكسر زجاج السيارات وإصابة طفلتين تسكنان بجوار الحسينية وتهشم زجاج السيارات القريبة من الحادث.

    علماً بأن جميع المصابين والذين تم اسعافهم الى مستشفى شركة النفط في منطقة الأحمدي خرجوا وهم بحالة صحية مستقرة الا مصابا واحدا هندي الجنسية حالته خطرة، و قد أصيب الشخص المتوفى بنزيف بالمخ.

    وأنقذت العناية الإلهية العشرات من الأشخاص الذين كانوا بطريقهم إلى الحسينية لإحياء ليالي شهر محرم من كارثة محققة، كما أنقذت عناية الله عددا من العمال الذين سقطوا تحت أنقاض مطبخ الحسينية.

    هذا وقد هرع إلى مكان الحادث عدد من الوزراء في مقدمتهم وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد، ووزير الأشغال و وزير البلدية الدكتور فاضل صفر، ووكيل وزارة الداخلية اللواء احمد الرجيب ، واللواء ثابت المهنا، ومحافظ الأحمدي الشيخ ابراهيم الدعيج الصباح ومدير الامن..
    وزير الداخلية: الحادث ليس له أبعاد إرهابية

    وأكد وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد ان الحادث عرضي وليس بفعل فاعل مشيرا الى انه عبارة عن انفجار الانابيب الداخلية للغاز في غرفة المطبخ بسبب الضغط. وقال الخالد في تصريح للصحافيين أمس بعد زيارة موقع الانفجار في حسينية اهل البيت في منطقة الاحمدي ان هناك 4 اشخاص تحت الانقاض وقال إني تحدثت لدى وصولي الموقع مع اثنين ممن سقطوا تحت الانقاض، وتعرفت على احدهما كان يعمل معي بوزارة الدفاع.. ونحن نبذل كل جهدنا لانقاذ المصابين واحتواء اثار الحادث واستبعد وجود عملا أرهابيا..
    انهيار المبنى

    واكد مشرف الحسينية سيد جعفر محمد انه واثناء وصوله لاستلام امن الحسينية سمع الانفجار الذي ادى الى انهيار المبنى المجاور لغرف المطبخ، مشيرا الى انه يعتقد ان الانفجار حدث بسبب الضغط على انابيب الغاز الخاصة بالمطبخ.
    وأفاد مصدر بأن رجال المباحث اعتقلوا مجموعة من العاملين في الحسينية للتحقيق معهم عن كيفية حدوث الانفجار، وهل هو بفعل فاعل أو أنه حادث عرضي.






  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم

    اللهم صل على محمد وآل محمد


    اللهم كن لوليك الحجة بن الحسن صلواتك عليه وعلى آبائه في هذه الساعة وفي كل ساعة ولياً وحافظاً وقائداً وناصراً ودليلاً وعينا حتى تسكنه ارضك طوعا وتمتعه فيها طويلا برحمتك يا ارحم الراحمين


    الحمد لله أن هذا الإنفجار الذي حدث كان قبل وصول الرواد الى الحسينية
    وهذه معجزه إلهية حفظت الرواد من هذا الإنفجار .

    حمانا وإياكم من كل سوء وبلاء

    ودمتم

    Comment


    • #3
      إنا لله وإنا إليه راجعون..لاحول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم...شافى الله الجرحى...ورحم المتوفى...بارك الله فيكم نصير الحق...موفقين...اللهم صل على محمد وآل محمد...

      Comment


      • #4
        لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

        Comment


        • #5
          بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد وآل محمد
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
          حسينية أهل البيت

          هي حسينية أسستها شركة نفط الكويت للعاملين فيها، وهي تحت اشراف رجل الاعمال سلطان أسد، وتعتبر من اكبر الحسينيات في الكويت ويقام مجلس العزاء فيها يوميا الساعة الثامنة مساء، ومجلسها مستمر طوال شهر محرم وشهر صفر بالاضافة الى شهر رمضان ويوم الخميس من كل اسبوع.
          وحسينية آل البيت في الاحمدي انشأت عام 1965، وتم ترميمها في عام 2002، وعلمت "القبس" ان اجهزة الانذار والحماية عملت وقت الانفجار، وان الانفجار تركز في مطبخ الحسينية.


          تأخر طائرة الخطيب الحسيني أدت لتفادي كارثة محققة


          • بكاء وهلع بعد الإنفجار
          3 انفجارات متتالية: طلبنا الصيانة فقالوا.. نكمل بعدين!

          بدأ مستشفى الاحمدي باستقبال المصابين بعد وقوع الحادث مباشرة، حيث ادخل الى الطوارئ 6 اشخاص وهم كويتي ومصري وصوماليتان وبدون وهندي.

          وقال مصدر في المستشفى ان المصابين عانوا من ضيق تنفس وحروق بسيطة، فيما اكد المصاب بشير سلطان "بو احمد" لـ "القبس" ان 3 انفجارات متتالية حدثت في مطبخ الحسينية عندما كانوا يهمون باعداد الطعام والشراب.

          واضاف بشير، "ان الانفجارات حدثت بسرعة كبيرة جدا ودفعتني الى الخلف ولم افق من الصدمة الا في المستشفى".

          فيما قال مرافقو المصاب والمشرفون على ادارة الحسينية، ان تسرب الغاز شعر به العاملون قبل فترة، حبث طلبوا الشركة لعمل صيانة دورية للمطبخ، خاصة ان الضغط كان كبيرا أيام عاشوراء الماضية على المطبخ.

          واضافوا ان الشركة اصلحت بعض "عيون الغاز الرئيسية"، وتركت الباقي على ان تعود للصيانة في وقت لاحق، مشيرين الى ان سبب الانفجار عدم الصيانة الدورية لمطبخ الحسينية.
          مكالمة من تحت الأنقاض
          قال تلفزيون الراي ان أحد كوادر الحسينية اتصل من تحت الانقاض بالمسعفين وتحدث عن وقوع انهيار قريب من مكان تواجد المحتجزين تحت الركام.
          تجاهل أخبار تلفزيون الكويت للحدث
          تجاهلت ادارة الاخبار في تلفزيون الكويت خبر الانفجار، الذي حدث في احدى الحسينيات في الاحمدي، في الوقت الذي قامت فيه وكالات الانباء والمحطات الخاصة بنقل صورة حية للحدث مباشرة، اكتفى تلفزيون الكويت بخبر مع صورة خريطة الكويت يظهر فيها موقع مدينة الاحمدي.
          القدر
          قال شهود عيان ان القدر حال دون وقوع خسائر كبيرة في الارواح، واضافوا: ان رواد الحسينية كانوا على موعد للقاء الخطيب القادم من كندا، ولكن تأخر طائرة الاخير حال دون وصول رواد الحسينية في السادسة او السابعة مساء، وقالوا "لو حضر الخطيب في موعده وعقد مجلس العزاء في السادسة لكانت الكارثة".

          رويترز والخبر
          كانت وكالة رويترز الأسرع في بث خبر الانفجار نقلا عن تلفزيون الراي. ونقلت الوكالة عن مصدر امني في وقت لاحق ان التحقيقات الاولية اشارت الى ان الانفجار سببه تسرب في الغاز.
          صفر: شبكة الغاز عمرها 40 عاما
          قال وزير الاشغال فاضل صفر الذي تواجد في مكان الحادث ان الشيء المهم هو انتفاء الشق الجنائي من الموضوع، إذ أن الانفجار مجرد حادث عرضي سببه خط الأنابيب المغذي للحسينية. وقال ان عمر شبكة انابيب الغاز يزيد على 40 عاما، ولكنها لا تزال تعمل بكفاءة، وأشار الى انه تم تكليف مسؤول شركة نفط الكويت بالكشف ومعرفة سبب الانفجار.
          اللهم كن لوليك الحجة بن الحسن صلواتك عليه وعلى آبائه في هذه الساعة وفي كل ساعة ولياً وحافظاً وقائداً وناصراً ودليلاً وعينا حتى تسكنه ارضك طوعا وتمتعه فيها طويلا برحمتك يا ارحم الراحمين

          Comment

          Working...
          X