Announcement

Collapse

توقف العمل في المنتدى...

بسم الله الرحمن الرحيم
الاخوة الاخوات المنتظرون الكرام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بعد سنين طويلة من الخدمة المهدوية من خلال منبر(منتدى مركز الدراسات التخصصية في الامام المهدي عليه السلام) ارتأت ادارة المنتدى ان توقف العمل به وتحوله الى قناة للأرشيف المهدوي ولا يسعها الا أن تتقدم بالشكر الجزيل والثناء الكبير الى جميع الاخوة والاخوات الذين بذلوا الوقت والفكر من أجل الارتقاء بهذا المنتدى.
كما نتقدم بالشكر الجزيل لخصوص الاخوة والاخوات المشرفين والمراقبين الذين سهروا واجهدوا انفسهم في سبيل صيانة المنتدى ومراقبة المقالات وغيرها.
فلهم منا خالص الشكر والامتنان ومن الله القبول والتوفيق
ادارة
منتدى مركز الدراسات التخصصية في الامام المهدي عليه السلام
See more
See less

هايف: زيارة القبور شرك.. والمطوع لهايف: اسكت.. ولا تتعد على مذاهبنا وأبنائنا

Collapse
X
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • هايف: زيارة القبور شرك.. والمطوع لهايف: اسكت.. ولا تتعد على مذاهبنا وأبنائنا

    اللهم صل على محمد وآل محمد

    هايف: زيارة القبور شرك.. والمطوع لهايف: اسكت.. ولا تتعد على مذاهبنا وأبنائنا



    الكويت - اباء :
    رد النائب الكويتي المتطرف محمد هايف فأعاد الى الواجهة مجددا اتهاماته لوزارة الاوقاف وما زعمه عن وجود افكار فاسدة فيها، مطالبا باقالة كل من لديه مثل هذه الافكار.
    وطالب هايف ايضا وزارة الاوقاف بأن تلزم موظفيها بتبني ما تتبناه الوزارة فقط، مستغربا ومستنكرا ان يقال ان الطواف حول القبور هو لأجل طلب وتلبية حاجات، مضيفا: هذه امور عقائدية.. ومن يظهر ويخرج ويوجه بمثل هذه الافكار انما هو خارج عن اهل السنة والجماعة، وأضاف هايف انا لم اتحدث عن عقائد الاخرين ولكن الشريف تعدى على العقائد ولابد ان يوقف عند حده.. فقضية التوحيد والعقيدة مفهوم لا بد أن يتجسد في الامة.. ولا يمكن ان نسكت.. مشددا على انه يتكلم من منطلق العقيدة.. ولا يسمح لاحد ان يحجر عليه..، مستطردا: الشريف دس السم في العسل ووزارة الاوقاف يجب ان تحرص على العقيدة.
    فما كان من المطوع الا ان رد عليه بقوله: ان حرية العقيدة مكفولة دستوريا.. وليذهب هايف ليتعلم عقيدته بطريقته، فرد هايف بقوله: انا ادرى اكثر من عشرة من اشكاله وزيارة القبور شرك ولن نسكت عليه ولا على امين الاوقاف.
    فقال له المطوع: اسكت.. لا تتكلم بهذه اللهجة.
    من جهته قال امين عام ثوابت الشيعة فرج الخضري: ان زيارة القبور ليست شركا بل قربة وعبادة، معربا عن تأييده للنائب عدنان المطوع في رده على هايف وحتى يعرف الناس والحكومة من الذي يشعل نار الطائفية في الكويت.
    ولم يكن هذا هو الموقف الوحيد لهايف الذي تطرق اثناء استكمال مناقشة الخطاب الاميري الى لجنة الازالات قائلا: اللجنة تتعسف في ازالة الاشجار.. رغم انه بالامس كان يوضع مي***** لتشجيع المواطنين على زراعة الحدائق والتشجير متهما في حديثه لجنة الازالات بالعبث عندما يصل بها الامر الى ازالة الاشجار!
    من جهته اكد النائب عدنان المطوع انه اراد من خلال رده على النائب محمد هايف ان يضع حدا لتصرفاته وطرحه الذي يجد فيه تماديا على الديمقراطية وعلى الدستور وحقوق الفئات المختلفة بالمجتمع وعلى حريات الاخرين، موضحا ان الوقت الحالي يتطلب تركيزا على وحدة الصف وعدم شق الوحدة الوطنية، كاشفا عن انه يستشعر في كلمات النائب محمد هايف استفزازا ومعاني غير محتملة. وشدد المطوع على ان دفاعه عن الشريف ـ وهو ليس من طائفته ـ جاء على خلفية استهزاء هايف به وبكلماته عندما قال عن الشريف: «هو وامثاله يجب ان يطردوا» وهذا امر غير مقبول.
    يذكر ان الرئيس جاسم الخرافي هدد اكثر من مرة برفع الجلسة اذا لم يتوقف السجال الساخن.




  • #2
    وفي تطور آخر:

    برلمان الكويت يرفع الحصانة عن 8 نواب أبرزهم السلفي المتطرف هايف ومشادة كلامية بين المطوع وهايف

    الكويت - اباء :

    نشبت مشادة كلامية الخميس 2-7-2009 بين هايف الذى يشغل أيضا الأمين العام لتجمع ثوابت الأمة (سلفى) مع النائب الشيعى عدنان المطوع الذى قال إنه لا يقبل أن يشكك هايف فى عقائد الآخرين مما حدا برئيس مجلس الأمة للتدخل وفض تلك المشادة.
    فيما وافق رئيس مجلس الأمة الكويتى جاسم الخرافى على رفع الحصانة عن ثمانية نواب بناء على طلب النيابة العامة فى قضايا جنح صحافة و جنايات مباحث على خلفية إتهامهم بالمشاركة فى إنتخابات فرعية.

    وسيقوم مجلس الأمة بإبلاغ قرار رفع الحصانة عن النواب سعدون حماد العتيبى ومبارك الوعلان وحسين مزيد ومحمد هايف وسعد الخنفور وشعيب المويزرى ومبارك الخرينج وعلى الدقباسى لوزارة العدل.

    وتأتى موافقة مجلس الأمة على رفع الحصانة عن النائب السلفى المتطرف محمد هايف المطيرى بناء على طلب النيابة العامة فى قضية جنح صحافة.

    يذكر أن القانون الكويتي يجرم الانتخابات الفرعية التي تقوم بها القبائل حيث يتم إختيار من سيمثل القبيلة من بين عدد من الذين يرغبون فى خوض الانتخابات الرسمية.

    وينص القانون الكويتي في هذا الصدد على أنه "يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على خمس سنوات وبغرامة لا تقل عن ألفى دينار ولا تزيد على خمسة آلاف دينار أو بإحدى هاتين العقوبتين من نظم أو إشترك فى الانتخابات الفرعية".

    وشهدت الكويت مصادمات عديدة مع عدد من أبناء القبائل بسبب محاولات وزارة الداخلية لمنع إجراء الانتخابات الفرعية".

    الوكالة الشيعية للانباء

    Comment


    • #3
      بسم الله الرحمن الرحيم

      اللهم صل على محمد وآل محمد


      أختي نور أهل البيت

      إن أمثال هايف أصبحوا ورقة خاسره في داخل المجلس بعد الخساره التي منيوا بها في الإنتخابات الإخيره

      والحمد لله ان الشيعة لديهم من العقيدة الصافية بحيث لا هايف ولاغيره يتمكنون منهم

      والأكثر من ذلك أن لجنة مكافحة الفساد أصبحوا كلهم من الشيعة

      ودمتم وبارك الله بكم على هذا النقل

      *********************************

      Comment


      • #4
        Originally posted by montathra313 View Post

        والأكثر من ذلك أن لجنة مكافحة الفساد أصبحوا كلهم من الشيعة


        اللهم صل على محمد وآل محمد

        لازم يسموها لجنة مكافحة الوهابية...

        Comment


        • #5
          صالح عاشور : بعض ماورد في المناهج الدراسية من التكفير للشيعة يشق وحدة الصف الوطني



          علق عدد من النواب والأكاديميين على مواقف النائب محمد هايف من قضية زيارة القبور وتعديه على المذاهب والعقائد لشريحة كبيرة من المسلمين. فقد وصف النائب صالح عاشور الطرح الخاص بتحريم زيارة القبور وتكفير القائمين بذلك، وبأنهم مشركون، حسبما ورد في مناهج الصفين الدراسيين التاسع والعاشر، بأنه موضوع حساس وخطير، ويتعلق بعقائد شريحة كبيرة في المجتمع، مضيفا، برأيي هو موضوع بسيط لكنه يشق وحدة الصف الوطني وعلينا الابتعاد عنه حفاظا على تماسك المجتمع واحتراما لجميع المذاهب، موضحا انه لطالما نادى بالغاء هذه الفقرات من منهج التربية الاسلامية. وطالب عاشور في تصريح لـ «الدار» بضرورة الاسراع بالتغيير حتى يتم تدارك خطورة مثل هذا الطرح اولا، وثانيا لان الامر المطلوب تغييره وهو زيارة القبور واعتبارها من الشرك الاكبر وليس من اصول الدين ولا يتعلق بالعقيدة. من جهته اعرب النائب علي الراشد عن اسفه لهذا الطرح، مطالبا بضرورة التركيز على ما يجمع ولا يفرق، مؤكدا ان نقاط الالتقاء بين الطرفين اكثر من نقاط الاختلاف، ومؤكدا ان الدين لله.. والكويت للجميع. أما النائبة د. معصومة المبارك فطالبت بالابتعاد عن المذهبية والعرقية، مشيرة الى ان الدستور كفل حرية الاديان، مؤكدة ضرورة الحرص على الوحدة الوطنية والتركيز على مايجمع يبن اطياف المجتمع في البلد الواحد، محذرة من اضاعة الوقت وتأجيج الفتنة الطائفية. وعلى صعيد المفكرين والنشطاء السياسيين رأى استاذ العلوم السياسية بجامعة الكويت د. فارس الوقيان ان ما حدث بين هايف والنائب عدنان المطوع في الجلسة الاخيرة هو حصيلة تجاهل كل ما ننادي به من افكار وقيم.. مضيفا: حينما يصل النقاش الى هذا المستوى الفئوي، فإنني استطيع القول ان التعصب اصبح توجها رسميا وشعبيا في الكويت.

          Comment


          • #6
            بسم الله الرحمن الرحيم
            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
            اللهم كن لوليك الحجة بن الحسن صلواتك عليه وعلى آبائه في هذه الساعة وفي كل ساعة ولياً وحافظاً وقائداً وناصراً ودليلاً وعينا حتى تسكنه ارضك طوعا وتمتعه فيها طويلا برحمتك يا ارحم الراحمين
            اخبركم عن امراة ذهبت الى العمرة وهي من اهل العراق وفي مسجد النبي (ص) كانت تقراء بزيارة عاشوراء فراتها احدى خادمات المسجد فظربتها واخذتها الى الشرطة وبعد التوسل بالزهراء خرجت بعجوبة هذا هو حال شيعة اهل البيت والكثير من الامور التي تحصل انضرو انهم يخافون من زيارة عاشوراء فكيف اذا ظهر الامام
            اللهم صل على محمد وآل محمد

            Comment

            Working...
            X