Announcement

Collapse

توقف العمل في المنتدى...

بسم الله الرحمن الرحيم
الاخوة الاخوات المنتظرون الكرام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بعد سنين طويلة من الخدمة المهدوية من خلال منبر(منتدى مركز الدراسات التخصصية في الامام المهدي عليه السلام) ارتأت ادارة المنتدى ان توقف العمل به وتحوله الى قناة للأرشيف المهدوي ولا يسعها الا أن تتقدم بالشكر الجزيل والثناء الكبير الى جميع الاخوة والاخوات الذين بذلوا الوقت والفكر من أجل الارتقاء بهذا المنتدى.
كما نتقدم بالشكر الجزيل لخصوص الاخوة والاخوات المشرفين والمراقبين الذين سهروا واجهدوا انفسهم في سبيل صيانة المنتدى ومراقبة المقالات وغيرها.
فلهم منا خالص الشكر والامتنان ومن الله القبول والتوفيق
ادارة
منتدى مركز الدراسات التخصصية في الامام المهدي عليه السلام
See more
See less

الاحتفالات بالأنوار الهاشمية متواصلة

Collapse
X
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • الاحتفالات بالأنوار الهاشمية متواصلة

    الاحتفالات بالأنوار الهاشمية متواصلة
    محبة أهل البيت متجذرة في قلوب المسلمين


    • الشيخ عيسى الأسدي متحدثاً


    كتب عباس دشتي: واصلت الحسينيات احتفالاتها بذكرى مولد الأقمار الثلاثة من اهل البيت عليهم السلام وهم الإمام الحسين وأخوه العباس والإمام علي بن الحسين عليهم السلام.

    وفي الليلة الثانية من هذه الفعاليات وفي الحسينية الجعفرية بحضور حشد كبير من الحضور يتقدمهم رجال الدين والخطباء تطرق الشيخ عيسى الأسدي الى شخصية قمر بني هاشم العباس بن علي بن أبي طالب عليهما السلام تلك الشخصية التي ترعرعت في حضن النبل والكرامة وشربت من المعين الصافي للرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم فكان مولده في الرابع من شعبان عام 27 هجرية في المدينة المنورة وأبوه الإمام علي عليه السلام وامه فاطمة ريحانة رسول الله وأخويه الإمامين الحسن والحسين عليهما السلام.

    وقال الأسدي: إن العباس بن علي عليهما السلام تحلى بالعديد من الصفات فكان شجاعاً حيث شارك في العديد من المعارك مع أبيه أمير المؤمنين الإمام علي عليه السلام وكان بطلا ضرغاما اضافة الى شجاعته كان حليما متواضعا ووفيا حتى إنه لم يترك أخاه الإمام الحسين عليه السلام ابدا سواء في المدينة المنورة أو مكة المكرمة او كربلاء وكان حاملا لواءه.

    كما ضرب العباس أروع الأمثلة وأنواع التضحية في الدفاع عن الإسلام واهل بيت النبي عليه أفضل الصلاة والسلام وكان شديد البأس.

    وقال الاسدي ان العباس كان يكنى بالعبد الصالح لعبادته وعلمه وحكمته وكان مطيعا لأخيه الإمام الحسين عليه السلام حى إنه كان يناديه يا سيدي إلا يوم استشهاده حيث نادى بأعلى صوته «يا أخي يا حسين أدركني» وهو مضرج بالدماء والسهام.

    وأضاف الأسدي: ان العباس لديه العديد من الألقاب منها قمر العشيرة لأنه كان جميل الصورة وساق عكاش كربلاء وباب الحوائج وكبش الكتيبة والسقاء وغيرها.

    وأشار الى أن للعباس مكانة ومنزلة كبيرة لأنه كان المدافع عن الإسلام وعن سبط الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم وكذلك ذريته من الرجال والنساء فكان بطلا ضرغاما في حياته واستشهاده.

    وشارك في الاحتفال كل من الشاعر عبدالرضا العبدالسلام والمرددين عادل الرمضان وملا حيدر الكربلائي وعريف الحفل د.ابراهيم الغتم الذي قام بشرح مكانة ومنزلة الأنوار الهاشمية وخاصة العباس بن علي بن ابي طالب عليهما السلام.



    جريدة الوطن
    تاريخ النشر 27/07/2009

    ********************************
Working...
X