Announcement

Collapse

توقف العمل في المنتدى...

بسم الله الرحمن الرحيم
الاخوة الاخوات المنتظرون الكرام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بعد سنين طويلة من الخدمة المهدوية من خلال منبر(منتدى مركز الدراسات التخصصية في الامام المهدي عليه السلام) ارتأت ادارة المنتدى ان توقف العمل به وتحوله الى قناة للأرشيف المهدوي ولا يسعها الا أن تتقدم بالشكر الجزيل والثناء الكبير الى جميع الاخوة والاخوات الذين بذلوا الوقت والفكر من أجل الارتقاء بهذا المنتدى.
كما نتقدم بالشكر الجزيل لخصوص الاخوة والاخوات المشرفين والمراقبين الذين سهروا واجهدوا انفسهم في سبيل صيانة المنتدى ومراقبة المقالات وغيرها.
فلهم منا خالص الشكر والامتنان ومن الله القبول والتوفيق
ادارة
منتدى مركز الدراسات التخصصية في الامام المهدي عليه السلام
See more
See less

الحسينيات دشنت احتفالاتها بذكرى مولد الإمام الحسين

Collapse
X
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • الحسينيات دشنت احتفالاتها بذكرى مولد الإمام الحسين

    الحسينيات دشنت احتفالاتها بذكرى مولد الإمام الحسين

    عبدالله السبع: سبط الرسول الأكرم كان رمزاً للكرامة والنبل والشجاعة



    • الشيخ عبدالله السبع متحدثاً


    كتب عباس دشتي: بدأت فعاليات الاحتفالات الكبرى بشهر شعبان وذكرى مولد الأقمار الثلاثة من اهل بيت النبوة الحسن والحسين والسيدة زينب رضوان الله عليهم.

    وقد دشنت الحسينيات احتفالاتها بمولد سبط الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم وأحد سادة شباب الجنة وسيد الشهداء الإمام الحسين عليه السلام فأبوه الإمام علي عليه السلام وامه السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام وقد ولد في الثالث من شعبان من العام الرابع للهجرة بالمدينة المنورة.

    وللإمام الحسين عليه السلام مكانة مرموقة في الإسلام وفضائل كثيرة ومكانة كبيرة في نفوس المسلمين.


    احتفال

    وقد أقامت الحسينية الجعفرية احتفالاً كبيراً بهذه المناسبة الجليلة بحضور عدد كبير من رجال الدين والشخصيات وحشد المسلمين والمسلمات.

    وبدأ الاحتفال بآيات من القرآن الكريم تلاها الشيخ علي الجدي ثم بدأ عريف الحفل الملا عباس الدريع استعراض حياة الإمام الحسين عليه السلام قال: إن الإمام الثاني يحمل جل الصفات ولديه الكثير من المآثر والتي ورثها عن جده وأبيه.

    من جانبه قال الشيخ عبدالله السبع إمام مسجد جعفر بن أبي طالب إنها لمناسبة جليلة وسعيدة على الأمة الإسلامية وهم يحتفلون بذكرى حفيد الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم هذه الشخصية الفذة التي لها مكانة كبيرة في نفوسنا جميعا.

    وتطرق الشيخ السبع الى حياة الإمام الحسين عليه السلام فأشار الى ان مولده كان رمزا للفضيلة والكرامة والنبل والشجاعة وقد تربى في حضن جده الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم فتوارث كافة الصفات النبوية فشب شجاعاً وحليماً ومتواضعا شهما كريما وكانت هناك علاقة خاصة بين السبط وجده عليهما أفضل الصلاة والسلام حتى قال الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم: «حسين مني وأنا منه».

    وأضاف السبع: ان ثورة الإمام الحسين عليه السلام وصيحته كانت دفاعا عن المظلومين فكان شمعة الإسلام التي احترقت من اجل الإسلام ولكن نورها باقٍ.


    محبة

    وقال الشيخ علي الجدي: إن هذه الاحتفالات وإحياء الشعائر تزيد من الألفة والمحبة والتقارب والابتعاد عن الفرقة ونحمد الله على نعمة الحرية والديموقراطية على هذه الأرض الطيبة التي هيئت كافة الأجواء وكفلت الحرية للجميع.

    وأضاف الشيخ الجدي: إن الله قال في الآية المباركة ?إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا? (سورة الأحزاب: 30)، مشيرا الى مكانة اهل البيت عليهم السلام وفضائلهم ودورهم الجلي في الإسلام والكبير في المحافظة عليه وقد بذلوا الغالي والنفيس من اجل الإسلام مبينا اننا كمسلمين نبارك هذه الذكرى الجليلة على قلوبنا جميعا وذكرى مولد سبط الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم الإمام الحسين عليه السلام. كما نبارك للمرجعية الدينية في مشارق الأرض ومغاربها.

    يذكر أن الاحتفال قد شارك فيه الشاعر علي العطار اضافة الى المرددين الميرزا محمد القلعاوي والملا أحمد الباوي ببعض القصائد والمدائح والأهازيج واختتم الاحتفال بتوزيع الجوائز على الحضور عن طريق القرعة.



    جريدة الوطن
    تاريخ النشر 26/07/2009

    ***************************
Working...
X