Announcement

Collapse

توقف العمل في المنتدى...

بسم الله الرحمن الرحيم
الاخوة الاخوات المنتظرون الكرام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بعد سنين طويلة من الخدمة المهدوية من خلال منبر(منتدى مركز الدراسات التخصصية في الامام المهدي عليه السلام) ارتأت ادارة المنتدى ان توقف العمل به وتحوله الى قناة للأرشيف المهدوي ولا يسعها الا أن تتقدم بالشكر الجزيل والثناء الكبير الى جميع الاخوة والاخوات الذين بذلوا الوقت والفكر من أجل الارتقاء بهذا المنتدى.
كما نتقدم بالشكر الجزيل لخصوص الاخوة والاخوات المشرفين والمراقبين الذين سهروا واجهدوا انفسهم في سبيل صيانة المنتدى ومراقبة المقالات وغيرها.
فلهم منا خالص الشكر والامتنان ومن الله القبول والتوفيق
ادارة
منتدى مركز الدراسات التخصصية في الامام المهدي عليه السلام
See more
See less

مهرجان الامان الثقافي السنوي

Collapse
X
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • مهرجان الامان الثقافي السنوي

    إفتتح في محافظة الديوانية مهرجان الأمان الثقافي الرابع على قاعة الجامعة الاسلامية التي تنظمه هيأة الإمام الصادق ، وإبتدأ المهرجان بتلاوة عطرة من القرآن الكريم ثم قراءة سورة الفاتحة على أرواح الشهداء ، وبعد ذلك ألقيت كلمات من الهيأة الراعية للمهرجان وكلمة المرجعية الدينية ثم مشاركة شعرية وأنشودة المهرجان ، وقد حضر المهرجان أمناء العتبات المقدسة ونواب من البرلمان وأعضاء مجلس محافظة الديوانية وجمع غفير من محافظات العراق وأبناء الديوانية.

    ومن الجدير بالذكر إن هذا المهرجان ينعقد للمرة الرابعة سنوياً ويستمر لمدة أربعة أيام ويتضمن برامج بحوث علمية ومعرض للكتاب ومعرض للزهور والشتلات وإطلاق مسابقة عن الإمام المهدي وقضيتهِ العالمية ، وقد رصدت جوائز نقدية وتقديرية للمشاركين فيها .
    ويهدف هذا المهرجان الى نشر الثقافة المهدوية والتأكيد على إصولها العلمية من خلال البحوث العلمية وإستحداث أساليب الفنون التشكيلية المختلفة لغرض مخاطبة ذائقة المتلقي العصرية .

  • #2
    وعن أهمية هذا المهرجان قال الدكتور سليم الجصاني رئيس لجنة الإعداد والتهيئة لمهرجان الأمان الثقافي: في الحقيقة إن هذا المهرجان يكسب اهميته من الحاجة الملحة للشارع الإسلامي عموماً والعراقي على وجه الخصوص في التصدي للشبهات والأطروحات المزيفة ضد القضية المهدوية التي يثيرها اليوم اعداء المذهب، مضافاَ إلى ذلك ضرورة ان تتصدى العتبات المقدسة ومنها العتبة العلوية المقدسة لكل ما يحقق الارتقاء بالواقع الثقافي والإسلامي للمجتمع، وعلى هذا الاساس كان الدعم غير محدود الذي قدمته العتبة المقدسة لمثل هذه المهرجانات وتحاول ان تقدمه الذي يصب في هذا الاتجاه.
    من جانبه أشار الدكتور علي خضير حجي عضو مجلس الادارة إلى ان العتبة العلوية المقدسة وتزامناً مع الأعياد الشعبانية المباركة وبالأخص ولادة أمل المظلومين ومحقق حلم الأنبياء الإمام المهدي أرواحنا لتراب مقدمه الفدى، أقامت الملتقى الأول والذي حمل عنوان (الدور الإعلامي في دعم القضية المهدوية) على أمل أن يتطور هذا العمل ويصبح مؤتمراً دولياً تتبنى العتبة العلوية المقدسة تحقيقه في السنوات القادمة.
    ومن الجدير ذكره ان مهرجان الأمان الثقافي يقام للسنة الرابعة على التوالي في محافظة الديوانية، وتتضمن فعالياته اقامة ندوات حوارية حول القضية المهدوية لمتخصصين من فضلاء الحوزة العلمية ومعرضاً للكتابوفعاليات ثقافية متنوعة أخرى.



    Comment


    • #3
      كما حضر المهرجان مسؤول ممثلي المرجعية الدينية العليا سماحة السيد محمد حسين العميدي وعدد من الفضلاء والمشايخ ومسؤولين من الحكومة المحلية للمحافظة.
      ويقام المهرجان بالتعاون مع العتبات المقدسة العلوية والحسينية والعباسية، وحضر الافتتاح عن الأولى أمينها العام سماحة العلامه الشيخ ضياء الدين زين الدين وعدداً من مسؤوليها ومنتسبيها، وعن العتبة الحسينية المقدسة وفد رفيع المستوى رأسه نائب الأمين العام السيد أفضل الشامي وعدد من مسؤوليها ومنتسبيها، فيما ناب عن العتبة العباسية المقدسة وفد ضم السيد عدنان الموسوي عضو مجلس إدارة العتبة المقدسة وفضيلة الشيخ عادل الوكيل نائب رئيس قسم الشؤون الدينية فيها والسيد مصطفى ضياء الدين مسؤول شعبة السادة الخدم وعدداً من الإعلاميين في قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة المقدسة، لتغطية المهرجان اعلامياً.
      وتضمن حفل الافتتاح الذي نقلته مباشراً قناة كربلاء الفضائية، تلاوة عطرة من آي الذكر الحكيم تلاها مقرئ العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية أسامة الكربلائي، وقراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء العراق، ثم كلمة الهيأة الراعية للمهرجان، تلتها كلمة ترحيبية وكلمة المرجعية الدينية جسدت جميعها فلسفة الانتظار، وقصيدة شعرية وانشودة المهرجان.
      وقد كان للأمانة العامة للعتبة العباسية المقدسة مشاركة فاعلة في المهرجان، من خلال معرض النتاجات الفكرية والفنية والزراعية للعتبة المقدسة، متمثلة بشعبتي الإعلام والفكر والابداع في قسم الشؤون الفكرية والثقافية وشعبة الزراعة في قسم الشؤون الخدمية في العتبة المقدسة.
      وكانت الكوادر الهندسية والفنية في العتبة العباسية المقدسة قد ساهمت في الاعداد والتحضير لمستلزمات المهرجان من خلال وحدة الصوتيات وورشة النجارة.
      يذكر أن للعتبة العباسية المقدسة مشاركات متعددة في معارض ومهرجانات داخل وخارج العراق حيث يشهد جناحها إقبالاً متزايداً من الجمهور، علماً أن مشاركة العتبة العباسية المقدسة ممثلة بمؤساستها المختلفة، إنما تأتي لبيان الحركة العمرانية والنهضة العلمية لهذه البقعة المقدسة، حيث أسست إدارة العتبة المقدسة - بعد عودة الشرعية لها - بنية تحتية وهيكلية فنية وإدارية وثقافية لم تكن موجودة قبل التاسع من نيسان 2003م، لتحقيق الاكتفاء الذاتي في تطويرها ودوام عملها وخدمة زائريها.

      Comment


      • #4





        Comment


        • #5


          Last edited by نور الغائب; 07-13-2012, 10:34 PM.

          Comment


          • #6
            وعلى هامش فعاليات مهرجان الأمان الثقافي، افتتح سماحة الشيخ ضياء زين الدين الامين العام للعتبة العلوية المعارض المرتبطة بالمهرجان، والتي شملت معرضا للكتاب ومعرضا آخر للزهور ونباتات الزينة، وكانت لأقسام العتبة العلوية المقدسة مشاركات فاعلة ومتميزة فيها. الجدير ذكره، أن دعم ومشاركة العتبة العلوية المقدسة لهذا النشاط الثقافي يأتي ضمن الهدف الذي تسعى اليه العتبات المقدسة في العراق من اجل نشر الفكر والثقافة الخاصة بالإسلام المحمدي الأصيل في مدن وسط وجنوب العراق الحبيب.




            Last edited by نور الغائب; 07-14-2012, 03:44 PM.

            Comment


            • #7
              اللهم صل على محمد وآل محمد

              بوركتم اختي وبورك نقلكم

              Comment


              • #8
                شكرا اختي لتواصلكم

                دمتم مسددين

                Comment


                • #9

                  Comment

                  Working...
                  X