Announcement

Collapse

توقف العمل في المنتدى...

بسم الله الرحمن الرحيم
الاخوة الاخوات المنتظرون الكرام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بعد سنين طويلة من الخدمة المهدوية من خلال منبر(منتدى مركز الدراسات التخصصية في الامام المهدي عليه السلام) ارتأت ادارة المنتدى ان توقف العمل به وتحوله الى قناة للأرشيف المهدوي ولا يسعها الا أن تتقدم بالشكر الجزيل والثناء الكبير الى جميع الاخوة والاخوات الذين بذلوا الوقت والفكر من أجل الارتقاء بهذا المنتدى.
كما نتقدم بالشكر الجزيل لخصوص الاخوة والاخوات المشرفين والمراقبين الذين سهروا واجهدوا انفسهم في سبيل صيانة المنتدى ومراقبة المقالات وغيرها.
فلهم منا خالص الشكر والامتنان ومن الله القبول والتوفيق
ادارة
منتدى مركز الدراسات التخصصية في الامام المهدي عليه السلام
See more
See less

انطلاق المؤتمر الدولي العلمي الاول للامام المهدي ومستقبل العالم في النجف الاشرف

Collapse
X
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • انطلاق المؤتمر الدولي العلمي الاول للامام المهدي ومستقبل العالم في النجف الاشرف


    {النجف الاشرف:الفرات نيوز} انطلق المؤتمر الدولي العلمي الاول للامام المهدي ومستقبل العالم اليوم الثلاثاء بحضور شخصيات دينية بارزة من مختلف الطوائف والمذاهب الاسلامية في النجف الاشرف.
    وذكر مراسل وكالة {الفرات نيوز} الذي حضر المؤتمر ان المؤتمر الدولي العلمي الاول للامام المهدي ومستقبل العالم الذي اقامته كلية الفقه في جامعة الكوفة بالتعاون مع المجمع العالمي لاهل البيت {عليهم السلام} ومركز الابحاث المهدوية انطلق اليوم الثلاثاء تحت شعار {المؤمل سعادة وامل} في النجف الاشرف.
    وقال عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر محمد بهية لوكالة {الفرات نيوز} انه "تمت دعوة عدد كبير من الشخصيات التي تنتمي الى مختلف الطوائف والمذاهب الاسلامية من عموم محافظات البلاد بالاضافة الى بعض الدول العربية الاسلامية والمؤسسات الاسلامية".
    واضاف ان "المؤتمر سيستمر لثلاثة ايام حيث قدم للمؤتمر مئة بحث ودراسة قبل منها بحسب التصنيف مايقارب {60} بحثا ودراسة سوف تناقش خلال جلسات المؤتمر الصباحية والمسائية بالاضافة الى ان هناك على هامش المؤتمر معرض للكتاب بثلاث لغات {الانكليزية والعربية والفارسية}".
    وبين بهية ان "المعرض يحتوي على شتى عناوين المعرفة خصوصا السيرة الذاتية للامام المهدي {عجل الله فرجه الشريف}"، موضحا ان" الهدف الاساسي والغاية الاساسية من عقد هذا المؤتمر هو للارتقاء بثقافات جميع المذاهب ولفتح باب الحوار خصوصا وان جميع من حضر من المذاهب اتفق على ظهور الامام ووجوده {عجل الله فرجه الشريف}"، مشيرا الى ان "مايسمى بالربيع العربي الذي حصل في البلدان العربية بدأ يهوى لعدم وجود قيادات فعلية فلو كان الامام صاحب العصر موجودا لكانت القيادة العليا بيديه"، مؤكدا ان" التغييرات في افريقيا واسيا وغيرها من البلدان تثبت بان موعد هذه البلدان هو ظهور الامام { عجل الله فرجه الشريف}".
    من جانبه دعا امام جمعة طهران الشيخ امامي كاشاني الى " وجوب طاعة الامام المهدي { عجل الله فرجه الشريف}"، مبينا ان" طاعته من طاعة الرسول محمد {صلى الله عليه واله وسلم}".
    وقال رئيس جامعة كربلاء منير السعدي خلال المؤتمر انه" وسط الفوضى في العلاقات البشرية ظهرت نظريات عديدة انتجت معالم فكرية اثرت على حياة البشر"، مبينا ان" مانعيشه من سفك الدماء وتشريع القوانين اللااخلاقية يثبت ان الانسانية تسير في عالم لابوصلة له وهذا يحتم ظهور المنقذ الامام الحجة{ عجل الله فرجه الشريف}، وهذا هو البعد الاخلاقي النهائي"

  • #2

    Comment


    • #3


      Comment


      • #4


        Comment


        • #5
          حياكم الله جميعا ووفقكم لكل خير

          ممتنة لتواصلكم

          Comment


          • #6
            تحت عنوان "الإمام المهدي (عج) ومستقبل العالم" المؤتمر العلمي الدولي الأول يختتم فعالياته
            قال «الشيخ حسن الجواهري» إمام جامع "الجواهري" في النجف الأشرف إن "مانسعى إليه اليوم هو إعداد المنتظر للإمام المهدي(عج) الإعداد السليم القائم على العلم والمعرفة التي يريد الإمام المهدي(عج) تطبيقها في الأمة، مشيراً إنَّ هذه المبادئ لا يمكن تطبيقها مالم تكن هنالك قاعدة كبيرة يستند إليها الإمام (عج) عند ظهوره وهذه تعتبر من الأهداف التي حرص المؤتمر على تحقيها".

            ابنا: شهد يوم الخميس وعلى قاعة المؤتمرات في مجمع سيد الشهداء(ع) بمحافظة كربلاء المقدسة إختتام فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الأول الذي عقد تحت عنوان "الإمام المهدي (عج) ومستقبل العالم"، ويسعى هذا المؤتمر الى تبيان فلسفة الإنتظار الذي حثنا النبي الكريم (ص) وآله الأطهار (ع)على التحلي بها،جاء ذلك من خلال جملة من البحوث الرصينة التي ألقيت في المؤتمر والتي تهدف الى إيجاد الأرضية الصالحة لظهور الإمام المهدي(عج) والمتمثلة بجعل الناس ينتظرن الإمام المهدي(عج) وهم في أعلى مراتب الإخلاص وطهارة القول والفعل والأفكار.
            من جانبه بين «الشيخ حسن الجواهري» إمام جامع "الجواهري" في النجف الأشرف "إن مانسعى إليه اليوم هو إعداد المنتظر للإمام المهدي(عج) الإعداد السليم القائم على العلم والمعرفة التي يريد الإمام المهدي(عج) تطبيقها في الأمة، مشيراً إنَّ هذه المبادئ لا يمكن تطبيقها مالم تكن هنالك قاعدة كبيرة يستند إليها الإمام (عج) عند ظهوره وهذه تعتبر من الأهداف التي حرص المؤتمر على تحقيها".
            وفي الشأن ذاته أضاف «السيد سامي البدري» "إن هذا المؤتمر يريد التعرف على ملامح الواقع السياسي قبل الظهور وجعله واقع يهدي الإنسان وجعله راصد لحركة الإمام المهدي(عج) من أجل التمكن من السيطرة على مجريات هذا الواقع بإتجاه يخدم الهدف المنشود"، مبيناً "إن مثل هذه المؤتمرات تسهم في بناء وعي الأمة وزيادة إهتمامهم بالقضية المهدوية ليواصلوا مسيرتهم بإنتظار إمامهم"، مؤكداً "بأن هنالك قوى تعمل على تشتيت التشيع من خلال زرع أفكار وروايات مختلفة".

            Comment


            • #7
              السلام عليكم

              نور الغائب

              بوركتم على الموضوع واذا كان هنالك منفعة اكبر ممكن ان نتعرف على البحوث التي القيت في المؤتمر وذلك للاستفادة منها

              دمتم في رعاية الله

              Comment

              Working...
              X