Announcement

Collapse

توقف العمل في المنتدى...

بسم الله الرحمن الرحيم
الاخوة الاخوات المنتظرون الكرام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بعد سنين طويلة من الخدمة المهدوية من خلال منبر(منتدى مركز الدراسات التخصصية في الامام المهدي عليه السلام) ارتأت ادارة المنتدى ان توقف العمل به وتحوله الى قناة للأرشيف المهدوي ولا يسعها الا أن تتقدم بالشكر الجزيل والثناء الكبير الى جميع الاخوة والاخوات الذين بذلوا الوقت والفكر من أجل الارتقاء بهذا المنتدى.
كما نتقدم بالشكر الجزيل لخصوص الاخوة والاخوات المشرفين والمراقبين الذين سهروا واجهدوا انفسهم في سبيل صيانة المنتدى ومراقبة المقالات وغيرها.
فلهم منا خالص الشكر والامتنان ومن الله القبول والتوفيق
ادارة
منتدى مركز الدراسات التخصصية في الامام المهدي عليه السلام
See more
See less

إيقاد 1179 شمعة في مسجد السهلة بالكوفة إحياء لذكرى ولادة الإمام المهدي

Collapse
X
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • إيقاد 1179 شمعة في مسجد السهلة بالكوفة إحياء لذكرى ولادة الإمام المهدي


    النجف / الكوفة: أطلقت الأمانة العامة لمسجد السهلة المعظم في الكوفة، مهرجان بقية الله الثقافي السادس بإيقاد 1179 شمعة ترمز إلى عمر الإمام المهدي في احتفالية كبرى أقيمت على باحة المسجد المعظم.
    وقال الأمين العام للمسجد مضر المدني إن " ضمن فعاليات مهرجان بقية الله الثقافي السنوي السادس تم تثبيت الشموع على مساحة من الأرض بلغت 150 متر مربع وقد خُطَّ عليها بالخط الكوفي (السلام عليك يا قائم آل محمد) ".
    وأضاف " يقام كل عام في مثل هذا اليوم في الخامس عشر من شهر شعبان بإيقاد الشموع احتفالاً بعمر الإمام وأوقدنا هذا العام 1179 شمعة والتي ترمز إلى عمر الإمام الثاني عشر منذ ولادته في عام 255هـ وأن كل شمعة تمثل سنة واحدة من عمره".
    وتابع المدني أن "بعد إشعال الشموع ستتم مراسيم تبخير وتعطير المقامات الموجودة في المسجد كمقام الإمام الصادق ومقام النبي إبراهيم ومقام النبي إدريس ومقام الإمام المهدي بأرقى وأجود العطور والبخور الهندية وستلقى القصائد الشعرية وكلمات المرجعيات والباحثين وتميز المهرجان هذا العام بحضور زائرين من عدة دول كإيران والهند وباكستان والسعودية والكويت والبحرين لمشاهدة فعاليات المهرجان المتنوعة ".
    ويحتفل المسلمون الشيعة في الخامس عشر من كل عام بذكرى مولد الإمام الثاني عشر المهدي المنتظر وتشهد محافظتي كربلاء والنجف توافد ملايين الزائرين لزيارة مرقدي الإمام الحسين في كربلاء والإمام علي في النجف وزيارة مسجد السهلة الذي تشير الروايات في كتب التاريخ الى ان مسجد السهلة سيكون بيت الإمام المهدي ومقر إقامته أثناء قيام دولة العادلة في أخر الزمان.


  • #2
    اللهم صلِلى محمد وآلِ محمد

    بارك الله فيك أختي لطرح الموضوع

    وكل عام وانتم والأمة الاسلامية بالف الف خير

    ويارب عجل وبارك في الظهور

    Comment

    Working...
    X