إعـــــــلان

تقليص

توقف العمل في المنتدى...

بسم الله الرحمن الرحيم
الاخوة الاخوات المنتظرون الكرام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بعد سنين طويلة من الخدمة المهدوية من خلال منبر(منتدى مركز الدراسات التخصصية في الامام المهدي عليه السلام) ارتأت ادارة المنتدى ان توقف العمل به وتحوله الى قناة للأرشيف المهدوي ولا يسعها الا أن تتقدم بالشكر الجزيل والثناء الكبير الى جميع الاخوة والاخوات الذين بذلوا الوقت والفكر من أجل الارتقاء بهذا المنتدى.
كما نتقدم بالشكر الجزيل لخصوص الاخوة والاخوات المشرفين والمراقبين الذين سهروا واجهدوا انفسهم في سبيل صيانة المنتدى ومراقبة المقالات وغيرها.
فلهم منا خالص الشكر والامتنان ومن الله القبول والتوفيق
ادارة
منتدى مركز الدراسات التخصصية في الامام المهدي عليه السلام
شاهد أكثر
شاهد أقل

الرد على السخرية والاستهزاء بالغيبة

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الرد على السخرية والاستهزاء بالغيبة

    ان في التاريخ الكثير من الشواهد التاريخية التي تدل على غيبة بعض الشخصيات المهمة منها العبد الصالح (الخضر ) وامتداد عمرة لعدة قرون والتقائة ببعض الانبياء ومن اولي العزم وامتداد عمر النبي نوح حتى انه لبث في قومه فقط لالف عام الا خمسين عاما ناهيك عن عمره الاصلي وهذه الشواهد التاريخية تدل انه يمكن اطالة اعمار بعض عباد الله لحكمة والقيام باكمال مهام مصيرية في تاريخ البشرية .
    ولذا من المستهجن الاعتراض على غيبة المعصوم والاستهزاء بامتداد العمرومن المعروف ان رفض بعض التيارات وجود الامام المهدي لتعارضها مع اهدافها ذات المصالح الشخصية والانانية للتفرد واضفاء الشرعية لها وبعدم وجود لمخلص ينجد الشعوب المقهورة من طواغيتها .
    وان هذه السخرية لها اعماق تاريخية متاصلة من الطواغيت الذين حكموا الدولة الاسلامية والذين اشتهروا برفضهم لفكرة الامام المهدي الذي يمثل صوت الحق وعدم احقيتهم بحكم الدولة الاسلامية وان هذه الفكرة تعطي الامل للمؤمنين بمقاومة الظلم والايمان بان الله لن يترك عباده وحدهم وانما سينصرهم على القوم الظالمين وان مثل هذا الامل يجعل المؤمن اكثر قوة وفاعلية في مجتمعه الذي يعيش فيه .
    وان ملخص فكرة سخرية البعض مع علمهم بمصداقها هي بالحقيقة رفضهم لقضية الامام المهدي جملة وتفصيلاً وكما هو الحال بسادة قريش عندما طرحت عليهم فكرة الدين الاسلامي في صدر الدعوة عندها بداؤا بالاستهزاء والسخرية واذا كان هذا المنهج العلمي لتقصي الحقيقة فكيف تصدقون حادثة الاسراء والمعراج وغيرها من المعجزات .
    والمطلوب من الذين يرفضون قضية الامام بالتفكير والتامل في الشواهد التاريخية للوصول للحقيقة التي هي اسطع من ضوء الشمس .
    الملفات المرفقة

  • #2
    حياكم الله اخي ووفقكم لكل خير
    ما تفضلتم به صحيح ولكن قد يرد عليه بأن الغيبة كانت لانبياء سابقين والامام المهدي عليه السلام ليس بنبي فعندها ماهو الرد؟

    دمتم موفقين

    تعليق


    • #3
      المشاركة الأصلية بواسطة نور الغائب مشاهدة المشاركة
      حياكم الله اخي ووفقكم لكل خير
      ما تفضلتم به صحيح ولكن قد يرد عليه بأن الغيبة كانت لانبياء سابقين والامام المهدي عليه السلام ليس بنبي فعندها ماهو الرد؟

      دمتم موفقين
      شكرا اخي العزيز
      من المسلم به ان الامام عجل الله فرجه الشريف ليس من الانبياء وتم استهلال المشاركة بان الشواهد التاريخية تضمن شخصيات ليست من الانبياء كالخضر علية السلام .
      ودمتم بالسلامة والموفقية

      تعليق

      يعمل...
      X