إعـــــــلان

تقليص

توقف العمل في المنتدى...

بسم الله الرحمن الرحيم
الاخوة الاخوات المنتظرون الكرام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بعد سنين طويلة من الخدمة المهدوية من خلال منبر(منتدى مركز الدراسات التخصصية في الامام المهدي عليه السلام) ارتأت ادارة المنتدى ان توقف العمل به وتحوله الى قناة للأرشيف المهدوي ولا يسعها الا أن تتقدم بالشكر الجزيل والثناء الكبير الى جميع الاخوة والاخوات الذين بذلوا الوقت والفكر من أجل الارتقاء بهذا المنتدى.
كما نتقدم بالشكر الجزيل لخصوص الاخوة والاخوات المشرفين والمراقبين الذين سهروا واجهدوا انفسهم في سبيل صيانة المنتدى ومراقبة المقالات وغيرها.
فلهم منا خالص الشكر والامتنان ومن الله القبول والتوفيق
ادارة
منتدى مركز الدراسات التخصصية في الامام المهدي عليه السلام
شاهد أكثر
شاهد أقل

شبهة المهدي يولد في آخر الزمان

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    [align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وآل محمد
    اللهم كن لوليك الحجة بن الحسن صلواتك عليه وعلى آبائه في هذه الساعة وفي كل ساعة ولياً وحافظاً وقائداً وناصراً ودليلاً وعينا حتى تسكنه ارضك طوعا وتمتعه فيها طويلا برحمتك يا ارحم الراحمين

    ممتنة لتواجدكم
    دمتم
    [/align]

    تعليق


    • #17
      المشاركة الأصلية بواسطة نور الهدى مشاهدة المشاركة
      اللهم صل على محمد وآل محمد
      اللهم عجل لوليك الفرج
      بسم الله الرحمن الرحيم
      اختي ...اشكركي لطرحك هذا الموضوع
      والعجب كل العجب لسوء معتقدات اهل السنه والجماعه والاصرار على كل خطأ
      ادلة وجود الامام معروفة ولكن احببت ان اضيفها الى موضوعكم وهي كثيره ولك اذكر منها :-
      عن الرضا عليه السلام قال: قال أبو جعفر عليه السلام: إن الحجة لا تقوم لله على خلقه الا بإمام حي يعرف.(الشيخ المفيد/ الاختصاص، ضمن مصنفات الشيخ المفيد: 12/268. رواه الصفار في بصائر الدرجات ب10 ج10، والحميري في قرب الاسناد والكليني ايضاً في الكافي: 1/ 177، ونقله المجلسي في البحار: 7/7).

      عن عمر بن يزيد، عن ابي الحسن الأول عليه السلام قال: سمعته يقول: من مات بغير امام مات ميتة جاهلية، امام حي يعرفه، فقلت: لم اسمع اباك يذكر هذا ـ يعني اماماً حياً ـ فقال: قد والله قال ذاك رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، قال وقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: من مات وليس له امام يسمع له ويطيع مات ميتة جاهلية.(المصدر السابق: 12/268. نقله المجلسي في البحار: 7/20).

      عن محمد بن علي الحلبي قال: قال ابو عبد الله عليه السلام: من مات وليس عليه امام حي ظاهر مات ميتة جاهلية.(المصدر السابق: 12/269، البحار: 7/20).

      عن ابي الجارود قال: سمعت ابا عبد الله عليه السلام يقول: من مات وليس عليه امام حي ظاهر مات ميتة جاهلية: قال: قلت: امام حيّ جعلت فداك؟ قال: امام حي.(المصدر السابق: 12/296 نقلهما المجلسي في البحار: 7/ 20).

      الدليل على وجود الامام صاحب الغيبة هو ما نقل متواتراً عن أئمة الشيعة عليهم السلام عن أمير المؤمنين عليه السلام ان الثاني عشر يغيب غيبه يرتاب فيها المبطلون(كمال الدين: 302/9، 303/14، 15، 16 و 304/17 ـ ارشاد المفيد 154، الغيبة للنعماني: 156 ح18)، ويحكمون أن الغيبة تقع على ما هي عليه، فليس تخلوا هذه الاخبار أن تكون صدقاً أو كذباً، فان كانت صدقاً فقد صح ما نقول، وإن كانت كذباً استحال ذلك، لأنه لو جاز على الامامية وهم على ما هم عليه لجاز على سائر المسلمين في نقلهم معجزات النبي صلى الله عليه وآله وسلم ولجاز على سائر الامم، والفرق مثله حتى لا يصبح خبر في الدنيا، وكان ذلك ابطال الشرائع كلها.(الشيخ المفيد، الرسالة الثانية في الغيبة، ضمن مصنفات الشيخ المفيد: 7/ 11، 12).

      من الاخبار الدالة على وجود الامام المهدي ما روته العامة والخاصة، وهو خبر كميل ابن زياد قال: دخلت على امير المؤمنين صلوات الله عليه وهو ينكث في الارض فقلت له: يا مولاي مالك تنكث الارض ارغبة فيها؟ فقال: والله ما رغبت فيها ساعة قط، ولكني افكر في التاسع من ولد الحسين هو الذي يملأ الأرض قسطاً وعدلاً كما ملأت ظلماً وجوراً، تكون له غيبة يرتاب فيها المبطلون، يا كميل بن زياد لابد لله في ارضه من حجة، اما ظاهر مشهور شخصه، واما باطن مغمور لكيلا تبطل حجج الله.(الشيخ المفيد، الرسالة الثانية في الغيبة، ضمن مصنفات الشيخ المفيد: 7/12. كمال الدين: 289 ح2، الكافي 1: 273، الغيبة (للطوسي): 104، 204).

      من الاخبار الدالة علي الامام المهدي هي ما روي عن الباقر صلوات الله عليه أن الشيعة قالت له يوماً: انت صاحبنا الذي يقوم بالسيف؟ قال: لست بصاحبكم، انظروا من خفيت ولادته فيقول قوم ولد ويقول قوم ما ولد، فهو صاحبكم.(الشيخ المفيد، الرسالة الثانية في الغيبة، ضمن مصنفات الشيخ المفيد: 7/13. كمال الدين: 325 ح2).



      من الاخبار الدالة على وجود الامام المهدي رواية الامام موسى بن جعفر عليه السلام انه قال: اذا توالت ثلاثة اسماء محمد وعلى والحسن فالرابع هو القائم صلوات الله عليه وعليهم.(الشيخ المفيد، الرسالة الثانية في الغيبة، ضمن مصنفات الشيخ المفيد: 7/13. كمال الدين: 334 ح3، الغيبة (للنعماني): 179 ح26).

      لعله روحي فداه في نظر المضلين في هذا العالم شخص ونراك سيدي العالم كله
      سلام عليكم
      يرجى الالتفات الى ورود الادلة في كتب القوم حتى تكون حجة عليهم فلا يكفي في المقام وروجها من طرف واحد لتكون حجة على الاخر كما هو واضح

      تعليق


      • #18
        المشاركة الأصلية بواسطة مركز الدراسات التخصصية مشاهدة المشاركة
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
        حذا لو يتم نقل رواية واحدة من اي طريق تقول ان المهدي عليه السلام سوف يولد في اخر الزمان او انه سيولد قبل خروجه ؟؟؟
        قد تكون رواية ام هاني دليلا على ذلك عند البعض وهي التي عبرت عن الامام انه مولود اخر الومان

        تعليق


        • #19
          المشاركة الأصلية بواسطة غيث مشاهدة المشاركة
          اللهم صل على محمد وآل محمد

          احسن الله اليكم

          نعم نحن نتحداهم بان ياتو برواية صحيحة صريحة بان المهدي يولد في آخر الزمان


          اللهم عجل لوليك الفرج
          ذكر البرزنجي ان صاحب الفتن وصاحب التذكرة ذكرا روايتين في ولادة الامام المهدي احداهما تقول في المدينة والاخرى تقول في المغرب

          تعليق

          يعمل...
          X