Announcement

Collapse

توقف العمل في المنتدى...

بسم الله الرحمن الرحيم
الاخوة الاخوات المنتظرون الكرام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بعد سنين طويلة من الخدمة المهدوية من خلال منبر(منتدى مركز الدراسات التخصصية في الامام المهدي عليه السلام) ارتأت ادارة المنتدى ان توقف العمل به وتحوله الى قناة للأرشيف المهدوي ولا يسعها الا أن تتقدم بالشكر الجزيل والثناء الكبير الى جميع الاخوة والاخوات الذين بذلوا الوقت والفكر من أجل الارتقاء بهذا المنتدى.
كما نتقدم بالشكر الجزيل لخصوص الاخوة والاخوات المشرفين والمراقبين الذين سهروا واجهدوا انفسهم في سبيل صيانة المنتدى ومراقبة المقالات وغيرها.
فلهم منا خالص الشكر والامتنان ومن الله القبول والتوفيق
ادارة
منتدى مركز الدراسات التخصصية في الامام المهدي عليه السلام
See more
See less

البيات : على الشيعة التواصل مع كل الشعوب ولا للحضارات الطائفية وعزل الشيعة

Collapse
X
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • البيات : على الشيعة التواصل مع كل الشعوب ولا للحضارات الطائفية وعزل الشيعة

    بسم الله الرحمن الرحيم



    اللهم صل على محمد وآل محمد الحجج الأطهار



    اللهم كن لوليك الحجة بن الحسن صلواتك عليه وعلى آبائه في هذه الساعة وفي كل ساعة ولياً وحافظاً وقائداً وناصراً ودليلاً وعينا حتى تسكنه ارضك طوعا وتمتعه فيها طويلا برحمتك يا ارحم الراحمين





    البيات : على الشيعة التواصل مع كل الشعوب ولا للحضارات الطائفية وعزل الشيعة



    التوافق - 17 / 6 / 2011 م








    دعا سماحة الشيخ حسين البيات الشيعة إلى التواصل مع كل الشعوب من أجل فك طوق العزلة التي يراد بها تكبيل الشيعة منتقداً الحضارات الطائفية وعزل الشيعة .

    وقال البيات على الشيعة تحديد استراتيجيتهم العملية ومد الجسور مع كل الشعوب الإسلامية والثورات القائمة بشعوبها وثقافتها ، لأجل فكّ طوق العزلة التي يُراد بها تكبيل الشيعة ، وإبعادهم عن مشاركتهم للمجتمعات الإسلامية والعربية ، وإبراز مفهوم نخبوي للموقف الإنساني الذي يؤصِّل لمفهوم الإنسانية الأوسع ، فقد ضرب أمير المؤمنين عليه السلام أقوى صورة لحكومة تنتهج المبدأ والعدالة ، وتعمل للناس بالاحترام والتقدير والحقوق ، وهي أقوى رسالة تحتاجها الشعوب اليوم .

    جاء ذلك في برنامج منقذ البشرية الثقافي الذي أقيم مؤخراً بمناسبة ذكرى مولد أمير المؤمنين عليه السلام .

    وأضاف البيات بعد اجتياح العراق عام 2003 م كنا نخاف أن يُحاصر التشيّع فيسجن الفكر العراقي ، وللأسف حصل أغلب ذلك واختفى الفكر ، واليوم نواجه ضبابية في الرؤية وغياب استراتيجة الخروج من شرنقة الطائفية وانكفاء عن مد اليد والمبادرات الشعبية مع الشعوب العربية والتراجع المستمر خوفاً من الاتهام بالطائفية ، ولم يعد مجمع التقريب قادراً على توسيع وجوده أو مؤتمر العالم الإسلامي ، وأصبحت تلك المجمعات معزولة عن أيّ تأثير فعال ، وانعدام المبادرات النخبوية الشيعية بالخصوص لمد الجسور مع كل الفعاليات العربية والإسلامية .

    وأشار السيخ البيات إلى وجود تربص غربي بالشعوب والأنظمة لاجترارها لأوسع ابتزاز بحصار ينذر باستعمار جديد واستعمال أسلوب إشغال الشعوب بحكامها بحروب وخلافات ، حتى يتمكن التدخل الغربي من استغلال حاجة الجهتين للتغلب على الطرفين .

    وتطرق الشيخ البيات إلى تعامل الإمام علي عليه السلام مع واقع المسلمين حيث أعلن عن موقف محدّد من الحكومات السابقة له لأجل إبراز معالم نهجه وتأكيده على حكومة شعبية يتفق عليها ويعقد عليها بينه وبين شعبه مع أنه هو المعين من السماء والاتزان في مواجهة المعارضين ، فلم يحاربهم أو يقتلهم لأنهم فسخوا بيعته فكان الخوارج يسبّونه لكنه لم يقتلهم لأجل سبّهم له ، ولكنّه حاربهم عندما قاموا بنزع الأمان عن المسلمين وضربهم وسلبهم حقوقهم .





    بقايا زمن

  • #2


    شكرا لطرحكم الموضوع بقايا زمن وفقكم الله

    Comment


    • #3
      العفو أختي نور الغفران ومشكورة على مرورك الكريم



      بقايا زمن

      Comment

      Working...
      X