Announcement

Collapse

توقف العمل في المنتدى...

بسم الله الرحمن الرحيم
الاخوة الاخوات المنتظرون الكرام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بعد سنين طويلة من الخدمة المهدوية من خلال منبر(منتدى مركز الدراسات التخصصية في الامام المهدي عليه السلام) ارتأت ادارة المنتدى ان توقف العمل به وتحوله الى قناة للأرشيف المهدوي ولا يسعها الا أن تتقدم بالشكر الجزيل والثناء الكبير الى جميع الاخوة والاخوات الذين بذلوا الوقت والفكر من أجل الارتقاء بهذا المنتدى.
كما نتقدم بالشكر الجزيل لخصوص الاخوة والاخوات المشرفين والمراقبين الذين سهروا واجهدوا انفسهم في سبيل صيانة المنتدى ومراقبة المقالات وغيرها.
فلهم منا خالص الشكر والامتنان ومن الله القبول والتوفيق
ادارة
منتدى مركز الدراسات التخصصية في الامام المهدي عليه السلام
See more
See less

احتفالية الولادة في مدينة مالمو

Collapse
X
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • احتفالية الولادة في مدينة مالمو

    احتفالية الولادة في مدينة مالمو
    عمران الياسري

    بحضور ممثل المرجع الديني الأعلى سماحة السيد علي السيسستاني في الكويت والخليج العربي السيد محمد باقر المُهري أحيت الجالية العراقية في مدينة مالمو - السويد ذكرى ولادة الأئمة الأطهار عليهم السلام (الإمام الحسين بن علي وأخيه العباس والإمام السجاد عليهم السلام أجمعين) .


    وفي تجمع جماهيري حاشد حضر إلى مصلى الإمام الحسين عليه السلام العديد من رجال الدين والأدباء والشعراء والمثقفين ومن مدن عدة في السويد والدنمارك إضافة إلى وسائل الإعلام وقناة كربلاء الفضائية .
    بدأت الاحتفالية بتلاوة عطرة من القرآن الكريم بصوت القارئ الحاج ابو هاشم وقدم عريف الحفل الحاج أبو نور الكربلائي بعض الفقرات تناولت السيرة المباركة للائمة والبطاقة التعريفية لكل امام وسيرة حياته .
    والقى الشاعر الأديب الشيخ عبد الرزاق السنيد قصيدة بهذه المناسبة مطلعها :
    ياموالٍ إن رمت فَهمَ علاهُ هو سر الإله وهو فداهُ
    هو بحرٌ خِضم يروي العطاشا للـــــــــــــــــه فيض دماهُ
    هو موسى الكليم أوفى عهودهُ هو نورً وسرهُ في عصاهُ
    هو ذاك ذبيح زمزم باهت يرتوي منه من تبل شفاهُ
    وسجلت القصائد والشعر الشعبي حضورها بصوت الشاعر خضير الرميثي الذي شارك بعدد من قصائده تفاعل معها الحضور وطلب أعادة بعض مقاطعها . أما المدائح والردات والهوسات كانت من نصيب الرادود فاضل البغدادي .
    والكلمة الأخيرة في الاحتفال لسماحة السيد محمد باقر المُهري الذي قدِم من دولة الكويت بدعوة من الجالية العراقية في مدينة مالمو ومن قبل الحاج ابو زهراء الحمزاوي المشرف العام على مسيرة أربعينية الإمام الحسين التي تقام سنوياً في مدينة مالمو .
    حيث بدء السيد المُهري حديثه بعد حمد الله وشكره قائلاً:
    يحتفل العالم الإسلامي في شهر شعبان المعظم شهر رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وشهر رجب شهر الولاية وشهر الإمام أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام وشهر رمضان شهر الله وسمّي شهر شعبان لتشعب الخير فيه .
    وفيه يتوجه العبد إلى الله ويستغفره ويصل رحِمه ويقوم بأعمال وأفعال الخير.
    وفي الثالث من هذا الشهر ولد سيد الشهداء وأبو الأحرار الإمام الحسين بن علي عليه السلام ليجسد بذلك جميع أبعاد الإسلام في حياته ويجسد الصلاة والصيام والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وكان يعمل لله طيلة حياته فقدّم الغالي والنفيس في سبيل الله وأعطى كل مالديه في سبيله فما كان لله ينمو شاءَ أهل الضلالة أم ابُو.
    ومنذُ ولادته في السنة الرابعة للهجرة النبوية الشريفة إلى قيامه بثورته العملاقة هذه الثورة المباركة التي هزت ضمير العالم باسره وهزت الضمائر الميتة وأحيتها وعلمنا كيف نعيش وكيف نموت وكيف نجاهد , إن الإنسان عندما يقارع الظلم والطغاة والظالمين ويطالب بالحرية والاستقلال والديمقراطية هذا الزمان يكون عاشوراء وكل أرض يقام فيها العدل والقسط ارض كربلائية حسينية الزمان والمكان .
    وفي الختام توجه الجميع لأداء صلاة المغرب والعشاء جماعة بإمامة السيد المُهري ودعا الله أن يحفظ المسلمين والمسلمات ويمُن على شهداء العراق بالرحمة والرضوان وعلى جرحى العمليات الإرهابية بالشفاء العاجل وبعد الصلاة تناول الحضور وجبة العشاء أعدها مصلى الإمام الحسين في مالمو .











  • #2



    اللهم صل على محمد و آل محمد الحجج الأطهار








    بقايا زمن

    Comment

    Working...
    X