Announcement

Collapse

توقف العمل في المنتدى...

بسم الله الرحمن الرحيم
الاخوة الاخوات المنتظرون الكرام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بعد سنين طويلة من الخدمة المهدوية من خلال منبر(منتدى مركز الدراسات التخصصية في الامام المهدي عليه السلام) ارتأت ادارة المنتدى ان توقف العمل به وتحوله الى قناة للأرشيف المهدوي ولا يسعها الا أن تتقدم بالشكر الجزيل والثناء الكبير الى جميع الاخوة والاخوات الذين بذلوا الوقت والفكر من أجل الارتقاء بهذا المنتدى.
كما نتقدم بالشكر الجزيل لخصوص الاخوة والاخوات المشرفين والمراقبين الذين سهروا واجهدوا انفسهم في سبيل صيانة المنتدى ومراقبة المقالات وغيرها.
فلهم منا خالص الشكر والامتنان ومن الله القبول والتوفيق
ادارة
منتدى مركز الدراسات التخصصية في الامام المهدي عليه السلام
See more
See less

المسيره الحسينيه الحاشده في العاصمه الفنلنديه هلسنكي

Collapse
X
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • المسيره الحسينيه الحاشده في العاصمه الفنلنديه هلسنكي

    بقلم: مركز اهل البيت الاسلامي
    بسم الله الرحمن الرحيم
    صلى الله على اشرف خلقه محمد وعلى اله الطيبين الطاهرين
    عظم الله اجورنا واجوركم بمصاب سيد الشهداء الامام الحسين عليه السلام
    من اليوم الاول من شهر محرم الحرام قدم الشيخ كرار الخمايسي الى فنلندا وبالتحديد الى مركز اهل البيت الاسلامي .. في العاصمه هلسنكي
    وقد استمرت مجالس العزاء في كل ليله من ليالي عاشوراء الحزن
    فقد اعتاد اتباع اهل البيت للتوافد على مركز اهل البيت الاسلامي .. نسائا ورجالا واطفالا
    وقد قام منتسبوا مركز اهل البيت الاسلامي في اعداد الطعام في كل يوم وتقديمه للمشاركين وهذه العاده المتبعه عند اهلنا في العراق ويسمى (زاد ابو عبدالله ) .
    وفي كل ليله من ليالي الحزن يبدا المجلس بقرائة القران .. بعده محاضره للشيخ الخمايسي .. ومن ثم ياتي دور المراثي الحسينيه التي شارك فيها كل من الرادود الحسيني كاظم الاماره والسيد صادق الحلو والحاج سعدون الحلفي كما شارك الرادود الحسيني مهند الاسدي
    وشاركوا ايضا كثير من الشباب بفعاليات في هذه الايام الحزينه على قلوب الجميع ..
    بعد ذلك تُقرء زيارة الامام الحسين عليه السلام وبعد تناول وجبة الطعام تاتي فقرة الاساله الحواريه ..
    وفيها يتم طرح الاساله المتبادله ويكون الحوار بادارة الشيخ كرار الخمايسي وغالبا ما تكون الاساله عن ثورة الامام الحسين واهدافها ..
    استمرت هذه البرامج الى الليله العاشره حيث امتلئ مركز اهل البيت الاسلامي بمحبي الحسين وقد شرفنا الاخوه الشباب من محافضة تامبره .. كانت ليلة حزينه بكل ما تعنيه هذه الكلمه من معى عشناها مع الحسين و اصحاب الحسين و عائلة الحسين وبقي اتباع اهل البيت في المركز حتى صباح اليوم العاشر ..
    حيث بدء الاخ ابو سيف الموزان بقراءة المقتل وساعده السيد شعلان الموسوي وبعد ذلك اكمل المقتل الشيخ كرار الخمايسي الذي نقلنا الى كربلاء في سرد المصيبه ومن ثم قاموا الشباب بالمراثي الحسينيه التي استمرت الى ان حان وقت صلاة الضهر حيث اقيمت صلاة الجماعه بامامة الشيخ الخمايسي بعد ذلك انطلقت المسيره الحسينيه عند الساعه الواحده من بعد الظهر من امام مقر البرلمان الفنلندي من العاصمه هلسنكي وجابت شوارع العاصمه بمظاهره عاشورائيه حاشده شارك بها جمع غفير من النساء والرجال والاطفال وهم يرفعون رايات الحسين واهل بيته ومرددين شعارات الثورة الحسينيه .بعده ان قرء السيد احمد الحلو البيان الختامي الذي اكد فيه على مشروعية الثورة الحسينيه التي كانت ضد الظلم في ذلك الوقت اضافه لما تحمل هذه الثورة من اهداف ساميه اولها الاخلاق وكان هدفها الواضح هو الاصلاح كما صرح بذلك قائدها الامام الحسين عليه السلام
    وتم توزيع البيانات التي طبعت على جميع من كان حاضرا وبعد ان ادت هذه المسيره دورها في ايصال صوت الحسين وزينب عليهما السلام وتوضيح اهداف الثورة الحسينيه التي يحاول البعض طمس حقائقها وتشويه الواقع من خلال خلط الاوراق والترحم على القتله والمجرمين عاد الجميع الى مركز اهل البيت الاسلامي لتناول زاد ابي عبدالله الذي اعد لهذه المناسبه.
    الحمدلله الذي وفقنا في هذا العام لخدمة قضيه عادله وملحمه كبرى خلدها التأريخ ونسال الله ان يثبتنا على طريق الحسين ويحشر كل محبي الحسين وكل من يساهم في ايصال صوت الحسين مع اصحاب الحسين ..



  • #2
    اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم

    Comment


    • #3
      بسم الله الرحمن الرحيم


      اللهم صل على محمد و آل محمد الحجج الأطهار




      عظم الله أجورنا و أجوركم بمصاب أبا عبدالله الحسين عليه السلام ومشكورين على نقل الخبر



      بقايا زمن

      Comment


      • #4



        نور الغفران بارك الله بكم

        نتمنى ان تتوفر صور لنقل هذه النشاطات لتبعث الغبطة في نفوس المؤمنين على هذه النشاطات في عموم المعمورة وانتشار الشعائر وخدمة اهل البيت عليهم السلام

        دمتم برعاية المولى

        Comment

        Working...
        X