Announcement

Collapse

توقف العمل في المنتدى...

بسم الله الرحمن الرحيم
الاخوة الاخوات المنتظرون الكرام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بعد سنين طويلة من الخدمة المهدوية من خلال منبر(منتدى مركز الدراسات التخصصية في الامام المهدي عليه السلام) ارتأت ادارة المنتدى ان توقف العمل به وتحوله الى قناة للأرشيف المهدوي ولا يسعها الا أن تتقدم بالشكر الجزيل والثناء الكبير الى جميع الاخوة والاخوات الذين بذلوا الوقت والفكر من أجل الارتقاء بهذا المنتدى.
كما نتقدم بالشكر الجزيل لخصوص الاخوة والاخوات المشرفين والمراقبين الذين سهروا واجهدوا انفسهم في سبيل صيانة المنتدى ومراقبة المقالات وغيرها.
فلهم منا خالص الشكر والامتنان ومن الله القبول والتوفيق
ادارة
منتدى مركز الدراسات التخصصية في الامام المهدي عليه السلام
See more
See less

الشيعة في اندونيسيا شعب يتعرض للاضطهاد العنيف

Collapse
X
  • Filter
  • Time
  • Show
Clear All
new posts

  • الشيعة في اندونيسيا شعب يتعرض للاضطهاد العنيف

    بسم الله الرحمن الرحيم


    اللهم صل على محمد وآل محمد الحجج الأطهار



    اللهم كن لوليك الحجة بن الحسن صلواتك عليه وعلى آبائه في هذه الساعة وفي كل ساعة ولياً وحافظاً وقائداً وناصراً ودليلاً وعينا حتى تسكنه ارضك طوعا وتمتعه فيها طويلا برحمتك يا ارحم الراحمين






    الشيعة في اندونيسيا شعب يتعرض للاضطهاد العنيف



    خاص التوافق - 1 / 1 / 2012 م





    الشيعة المسلمون في اندونيسيا شعب يتعرض للإبادة بالطرق المشروعة وغير المشروعة ، ويواجه الشيعة في بلادهم من أصحاب الفكر السلفي المتشدد أنواع مختلفة من الاضطهاد العنيف منه المعنوي و الدموي ، وضغوطات ومواجهات لم تهدأ .

    وتركز هجوم أصحاب الفكر السلفي المتشدد على منطقة "سمبانغ" في جزيرة مادوره، وفي العاشر من محرم الحرام وقبل أعوام قليلة، حاصر السلفيون مجلس حسيني وهددوا باقتحامه ، لكن عناصر الأمن الاندونيسية تمكنت من الوصول إلى المجلس قبل اقتحامه من قبل الجماعة المتشددة.

    وتذكر الأنباء أن الجماعة الدينية السلفية المتشددة هاجمت سماحة الشيخ الفاضل "تاج الملوك"من منطقة "سمبانغ" كما قامت بتحطيم مقر عمله واعتدت على بيته وطردته من منطقته.

    وحسب الشيخ " تاج الملوك" ، نظمت الجماعة المتشددة تظاهرة لمنع الشيعة من إقامة مراسم عاشوراء .

    وقال الشيخ " تاج الملوك " إن الجماعة تطلب عدم إقامة مراسم عاشوراء بل تعدوا في مطالبهم بطرد بعض الأهالي من المنطقة ، وعندما رفضوا قاموا بإحراق بيوت بعض الأهالي فجرا".

    وأضاف"يعاني أهالي منطقة "سمبانغ" حالياً حصاراً اقتصادياً خانقا،علما أن معظمهم من الفقراء والمستضعفين، ويصل عددهم إلى أكثر من مائتين".

    من ناحية أخرى ، تقول الأنباء إن "المشردين الشيعة من منطقة "سمبانغ" يزداد عددهم من 150 إلى 300 شخص إلى جانب من فر إلى الغابة لأجل سلامتهم من القتل".

    وتضيف الأنباء أن" ١٥٠ من الشيعة في منطقة ذاتها تحت حراسة الشرطة من أجل سلامتهم، لافتة إلى أن الأهالي اتخذوا من مكتب بلدية المنطقة حصناً يؤمنهم من هجمات الجماعة السلفية المتشددة.





    بقايا زمن

Working...
X