المعصومين عليهم السلام
 أكثر الأحاديث زيارةً:
المقالات (١) لا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى تَمْتَلِئَ الأَرْضُ ظُلْمًا وَعُدْوَانًا... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٢) لا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يَلِيَ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي يُوَاطِئُ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٣) لا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يَمْلِكَ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي، أَجْلَى أَقْنَى... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٤) ‏‏تُمْلَأُ الْأَرْضُ ظُلْمًا‏ وَجَوْرًا، ‏ثُمَّ يَخْرُجُ رَجُلٌ مِنْ عِتْرَتِي... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٥) لَتُمْلأَنَّ الأَرْضُ ظُلْمًا وَعُدْوَانًا، ثُمَّ لَيَخْرُجَنَّ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٦) جُعِلَتْ في هذهِ الأُمَّةِ خَمْسُ فِتَنٍ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١) المقالات (٧) الْفِتَنُ أَرْبَعٌ: فِتْنَةُ السَّرَّاءِ، وَفِتْنَةُ الضَّرَّاءِ، وَفِتْنَةُ كَذَا _ فَذَكَرَ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١) المقالات (٨) لَتُمْلأَنَّ الأَرْضُ ظُلْمًا وَجَوْرًا، حَتَّى لا يَقُولَ أَحَدٌ: اللَّهُ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١) المقالات (٩) يُنْقَضُ الدِّينُ حَتَّى لا يَقُولَ أَحَدٌ: لا إِلَهَ إِلا اللَّهُ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١) المقالات (١٠) تَمْتَلِئُ الْأَرْضُ ظُلْمًا وَجَوْرًا حَتَّى يَدْخُلَ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١)
 البحث في الأحاديث:
 الصفحة الرئيسية » المهدي في الأحاديث » الإمام الحسين عليه السلام » (٨٥) أَمَا واللهِ لا تذْهَبُ الدُّنْيا حَتَّى يبْعَثَ اللهُ منّي رَجُلاً يقتُلُ منْكُمْ...
 الإمام الحسين عليه السلام

المقالات (٨٥) أَمَا واللهِ لا تذْهَبُ الدُّنْيا حَتَّى يبْعَثَ اللهُ منّي رَجُلاً يقتُلُ منْكُمْ...

القسم القسم: الإمام الحسين عليه السلام تاريخ الإضافة تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠٣/٣١ المشاهدات المشاهدات: ٩٦٢ التعليقات التعليقات: ٠

عن الإمام أبي عبد الله الحسين عليه السلام أنّه قال:

(أَمَا واللهِ لا تذْهَبُ الدُّنْيا حَتَّى يبْعَثَ اللهُ منّي رَجُلاً يقتُلُ منْكُمْ ألفاً وَمَعَ الألْفِ أَلْفاً وَمَعَ الألْفِ أَلْفاً، فَقُلْتُ: جُعِلْتُ فِداكَ، إِنَّ هؤلاءِ أَوْلادُ كذا وكَذا لا يبْلُغونَ هذا، فقال: وَيْحَكَ في ذلِكَ الزَّمانِ يكونُ الرجُلُ مِنْ صُلْبِهِ كَذا وكَذا رَجُلاً، وإِنَّ مَوْلى القَوْمِ مِنْ أنْفُسِهِمْ).

مصادر الحديث:
* الفضل بن شاذان: على ما في سند غيبة الطوسي.
* غيبة الطوسي: ص١٩٠ ح ١٥٣ _ وبهذا الإسناد، (أخبرنا جماعة، عن التلعكبري)، عن أحمد بن إدريس، عن علي بن محمد بن قتيبة، عن الفضل بن شاذان، عن عمرو بن عثمان، عن محمد بن عذافر، عن عقبة بن يونس، عن عبيدالله بن شريك، في حديث له اختصرناه، قال: مر الحسين عليه السلام على حلقة من بني أمية وهم جلوس في مسجد الرسول صلى الله عليه وآله، فقال:
* إثبات الهداة: ج ٣ ص ٥٠٥ ب ٣٢ ف ١٢ ح ٣٠٩ - عن غيبة الطوسي، وفي سنده: (عبد الله بن شريك).
* البحار: ج ٥١ ص ١٣٤ ب ٣ ح ٧ - عن غيبة الطوسي، وفي سنده: (عبد الله بن شريك).

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات.

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *

 

Specialized Studies Foundation of Imam Al-Mahdi (A-S) © 2016