المعصومين عليهم السلام
 أكثر الأحاديث زيارةً:
المقالات (١) لا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى تَمْتَلِئَ الأَرْضُ ظُلْمًا وَعُدْوَانًا... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٢) لا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يَلِيَ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي يُوَاطِئُ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٣) لا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يَمْلِكَ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي، أَجْلَى أَقْنَى... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٤) ‏‏تُمْلَأُ الْأَرْضُ ظُلْمًا‏ وَجَوْرًا، ‏ثُمَّ يَخْرُجُ رَجُلٌ مِنْ عِتْرَتِي... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٥) لَتُمْلأَنَّ الأَرْضُ ظُلْمًا وَعُدْوَانًا، ثُمَّ لَيَخْرُجَنَّ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٦) جُعِلَتْ في هذهِ الأُمَّةِ خَمْسُ فِتَنٍ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١) المقالات (٧) الْفِتَنُ أَرْبَعٌ: فِتْنَةُ السَّرَّاءِ، وَفِتْنَةُ الضَّرَّاءِ، وَفِتْنَةُ كَذَا _ فَذَكَرَ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١) المقالات (٨) لَتُمْلأَنَّ الأَرْضُ ظُلْمًا وَجَوْرًا، حَتَّى لا يَقُولَ أَحَدٌ: اللَّهُ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١) المقالات (٩) يُنْقَضُ الدِّينُ حَتَّى لا يَقُولَ أَحَدٌ: لا إِلَهَ إِلا اللَّهُ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١) المقالات (١٠) تَمْتَلِئُ الْأَرْضُ ظُلْمًا وَجَوْرًا حَتَّى يَدْخُلَ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١)
 البحث في الأحاديث:
 الصفحة الرئيسية » المهدي في الأحاديث » الإمام الباقر عليه السلام » (٥٩٣) مَا خَلَتِ الدُّنْيَا - مُنْذُ خَلَقَ اللهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ - مِنْ إِمَامِ عَدْلٍ إِلَى...
 الإمام الباقر عليه السلام

المقالات (٥٩٣) مَا خَلَتِ الدُّنْيَا - مُنْذُ خَلَقَ اللهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ - مِنْ إِمَامِ عَدْلٍ إِلَى...

القسم القسم: الإمام الباقر عليه السلام تاريخ الإضافة تاريخ الإضافة: ٢٠١٨/٠٩/٢٥ المشاهدات المشاهدات: ٢٧٠ التعليقات التعليقات: ٠

عن الإمام أبي جعفر محمد بن علي الباقر (عليه السلام) أنّه قال:

«مَا خَلَتِ الدُّنْيَا - مُنْذُ خَلَقَ اللهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ - مِنْ إِمَامِ عَدْلٍ إِلَى أَنْ تَقُومَ السَّاعَةُ، حُجَّةً للهِ فِيهَا عَلَى خَلْقِهِ».

مصادر الحديث:
* الإمامة والتبصرة:
ص٢٥ ب٢ ح٢ - محمد بن يحيى، عن عبد الله بن محمد بن عيسى، عن محمد بن ابراهيم، عن زيد الشحام، عن داود بن العلاء، عن أبي حمزة الثمالي قال: قال الباقر (عليه السلام):
* علل الشرائع: ج١ ص١٩٧ ب١٥٣ ح١٤ - كما في الإمامة والتبصرة، عن أبيه.
* دلائل الإمامة: ص٢٢٩ (ص٤٣٣ ح٣٩٨ ط. ق) - كما في الإمامة والتبصرة، وقال: عنه (أبو المفضل محمد بن عبد الله الشيباني) قال: حدثنا أبو علي محمد بن همام، قال حدثنا عبد الله بن جعفر، عن محمد بن أحمد، عن يحيى، عن محمد بن إبراهيم، عن زيد الشحام، عن عمه داود بن علا، عن أبي حمزة، عن بعضهم (عليهم السلام) أنه قال: وفيه (... عن إمام عادل...).
* إثبات الهداة: ج١ ص١٢١ ب٦ ف٨ ح١٨٥ - عن علل الشرائع.
* البحار: ج٢٣ ص٢٣ ب١ ح٢٨ - عن علل الشرائع.

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات.

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
 

Copyright© 2004-2013 M-mahdi.com All Rights Reserved