الأشهر:
 الحدث المهدوي لهذا اليوم:
لا يوجد حدث لهذا اليوم
 التاريخ:
١٧ / ربيع الآخر / ١٤٤١ هـ.ق
١٤ / ديسمبر / ٢٠١٩ م
٢٣ / آذر / ١٣٩٨ هـ.ش
 البحث:
 الصفحة الرئيسية » التقويم المهدوي » رمضان المبارك » (٢٣): ليلة القدر: نزول الملائكة بأمر الله تعالى على الإمام المهدي عليه السلام:
 رمضان المبارك

الوقائع (٢٣): ليلة القدر: نزول الملائكة بأمر الله تعالى على الإمام المهدي عليه السلام:

القسم القسم: رمضان المبارك تاريخ الواقعة تاريخ الواقعة: ٢٣ / رمضان المبارك هـ.ق تاريخ الإضافة تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠٤/١٢ المشاهدات المشاهدات: ١٩٨٦ التعليقات التعليقات: ٠

(٢٣): ليلة القدر: نزول الملائكة بأمر الله تعالى على الإمام المهدي عليه السلام:
روى الكليني رحمه الله عن محمّد بن يحيى، عن أحمد بن محمّد بن عيسى ومحمّد بن أبي عبد الله ومحمّد بن الحسن، عن سهل بن زياد جميعاً، عن الحسن بن العبّاس بن الجريش، عن أبي جعفر الثاني عليه السلام أنَّ أمير المؤمنين عليه السلام قال لابن عبّاس: (إنَّ ليلة القدر في كلّ سنة، وإنَّه ينزل في تلك الليلة أمر السنة، ولذلك الأمر ولاة بعد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم)، فقال ابن عبّاس: من هم؟ قال: (أنا وأحد عشر من صلبي أئمّة محدّثون)(١).
* وبهذا الإسناد، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لأصحابه: (آمنوا بليلة القدر، إنَّها تكون لعلي بن أبي طالب ولولده الأحد عشر من بعدي)(٢).
* وروى ابن شهر آشوب رحمه الله عن محمّد بن علي الباقر عليه السلام، عن النبيّ صلى الله عليه وآله وسلم أنَّه قال: (آمنوا بليلة القدر، فإنَّه ينزل فيها أمر السنة، وإنَّ لذلك الأمر ولاة من بعدي، علي بن أبي طالب وأحد عشر من ولده)(٣).

 

الهوامش:

ــــــــــــــــــــــ

(١) الكافي ١: ٥٣٢ و٥٣٣/ باب فيما جاء في الاثني عشر.../ ح ١١.
(٢) الكافي ١: ٥٣٣/ باب فيما جاء في الاثني عشر.../ ح ١٢.
(٣) مناقب آل أبي طالب ١: ٢٥٧.

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات.

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *

 

Specialized Studies Foundation of Imam Al-Mahdi (A-S) © 2016