الصفحة الرئيسية » المهدي في القرآن الكريم » قُلْ هَلْ مِنْ شُرَكَائِكُمْ مَنْ يَهْدِي إِلَى الْحَقِّ قُلِ اللَّهُ يَهْدِي لِلْحَقِّ أَفَمَنْ يَهْدِي إِلَى الْحَقِّ...
 المهدي في القرآن الكريم

الصفحات قُلْ هَلْ مِنْ شُرَكَائِكُمْ مَنْ يَهْدِي إِلَى الْحَقِّ قُلِ اللَّهُ يَهْدِي لِلْحَقِّ أَفَمَنْ يَهْدِي إِلَى الْحَقِّ...

القسم القسم: المهدي في القرآن الكريم تاريخ الإضافة تاريخ الإضافة: ٢٠١٣/٠٦/١٠ المشاهدات المشاهدات: ١٨٧٣ التعليقات التعليقات: ٠

بسم الله الرحمن الرحيم

((قُلْ هَلْ مِنْ شُرَكَائِكُمْ مَنْ يَهْدِي إِلَى الْحَقِّ قُلِ اللَّهُ يَهْدِي لِلْحَقِّ أَفَمَنْ يَهْدِي إِلَى الْحَقِّ أَحَقُّ أَنْ يُتَّبَعَ أَمَّنْ لا يَهِدِّي إِلَّا أَنْ يُهْدَى فَمَا لَكُمْ كَيْفَ تَحْكُمُونَ))(١).(٢)

محمد بن يعقوب: عن ابي علي الاشعري عن محمد بن عبد الجبار عن ابن فضال و الحجال جميعا عن ثعلبة (بن ميمون)(٣) عن عبد الرحمن بن مسلمة الجريري قال:

قلت لابي عبد الله عليه السلام يوبخونا و يكذبونا انا نقول نقول: (ان) صيحتين تكونان يقولون: من اين تعرف المحقة من المبطلة اذا كانتا ؟ قال: فماذا تردون عليهم ؟ قلت: ما نرد عليهم السلام شيئا قال قولوا: يصجق بها اذا كانت من (كان) يؤمن بها من قبل ان الله عز وجل يقول: ((قل هل من شركائكم من يهدي الى الحق قل الله يهدي للحق افمن يهدي الى الحق احق ان يتبع امن لا يهدي الا ان يهدى فما لكم كيف تحكمون)).(٤)

محمد بن ابراهيم النعماني في كتاب الغيبة قال: اخبرنا احمد بن محمد بن سعيد قال: حدثني (ثنا) علي بن الحسن (الحسين) التيملي عن البيه عن محمد بن خالد عن ثعلبة بن ميمون عن عبد الرحمن بن مسلمة الجريري قال: قلت لابي عبد الله عليه السلام ان الناس يوبخونا...... و ذكر الحديث.(٥)

محمد بن يعقوب: عن ابي علي الاشعري عن محمد عن ابن فضال و الحجال عن داود بن فرقد قال: سمع رجل من العجيلة هذا الحديث: قوله ينادي مناد الا ان فلان بن فلان و شيعته هم الفائزون اول النها و ينادي (مناد) اخر النهار الا ان عثمان و شيعته هم الفائزون (وينادي اول النهار منادي اخر النهار) فقال الرجل: فما يدرينا ايـ(ـما) الصادق من الكاذب ؟ فقال: يصدق (عليها) من كان يؤمن بها قبل ان ينادي ان الله عز وجل يقول: ((افمن يهدي الى الحق احق ان يتبع امن لا يهدي الا ان يهدى فما لكم كيف تحكمون)).(٦)


 

 

 

الهوامش:


(١) يونس – الاية: ٣٥.

(٢) المحجة فيما نزل في القائم الحجة عليه السلام للمحدث الجليل والعالم النبيل السيد هاشم البحراني رحمه الله.

(٣) ليس في المصدر.

(٤) الروضة – ٢٠٨.

(٥) كتاب الغيبة -  ص٢٦٦.

(٦) الروضة – ص ٢٠٩.

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات.

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *

 

Specialized Studies Foundation of Imam Al-Mahdi (A-S) © 2016