أقسام الأسئلة والأجوبة
 ارسل سؤالك المهدوي:

 سؤال مختار:
 البحث:
 الصفحة الرئيسية » الأسئلة والأجوبة المهدوية » عصر الظهور » (٦٩١) ظهر من يدّعي انه لا ظهور للإمام (عجّل الله فرجه) في...؟
 عصر الظهور

الأسئلة والأجوبة (٦٩١) ظهر من يدّعي انه لا ظهور للإمام (عجّل الله فرجه) في...؟

القسم القسم: عصر الظهور السائل السائل: حسين الشخص المجيب: مركز الدراسات التخصصية في الإمام المهدي عليه السلام تاريخ الإضافة تاريخ الإضافة: ٢٠١٧/١٢/١٨ المشاهدات المشاهدات: ٤٣٩٢ التعليقات التعليقات: ٣
السؤال:

ظهر في أحد الشاشات من يقول أو يدّعي انه لا ظهور للإمام (عجّل الله فرجه) في هذه الدنيا بيوم محدد.
يقول: نحن لا نشك أنَّ الإمام (عجّل الله فرجه) الآن هو في الأرض لكن ينتظرنا في مكان آخر إذ إنه طوى الزمان وطوى المراتب الكمالية فوصل إلى نشأة أخرى، والمطلوب من المؤمنين إنهم يصعدون إلى المراتب هذه لرؤية الإمام (عجّل الله فرجه) وإلى النشأة العالية للوصول إلى الإمام (عجّل الله فرجه).
فما رأيكم في هذا الطرح؟


الإجابة:

بسم الله الرحمن الرحيم
في البداية لابد أن نلفت الأنظار إلى أننا نتحفظ كثيراً من نظريات هذا القائل التي يطرحها بلغة التشكيك- وبغض النظر عن خروجه عن أساسيات النقاش العلمي والاثباتات المعمول فيها في الأوساط العلمية، ومع ذلك يمكن أن نقول التالي:
١- إنَّ صريح الروايات الشريفة هو أنَّ الإمام المهدي (عجّل الله فرجه) موجود على هذه الأرض وسيكون ظهوره في هذه الأرض أيضاً، والشواهد على هذا كثيرة- مثلاً الروايات التي وصفته (عجل الله فرجه) بأنه يملأ الأرض قسطاً وعدلا، ومثلاً قتال السفياني له، ونصرة اليماني والخراساني له، وحكمه الأرض وتوزيع قادته كولاة ودعاة في أقاليم الأرض، وغيرها من الشواهد.
٢- واما إطلاق مثل هذه الكلمة فلعله من باب دعوة المؤمنين إلى التكامل الوجودي بالتزام مفردات الدين، وأن تكاملنا الوجودي الأخلاقي العلمي سيكون طريقاً للتقرب من الإمام المهدي (عجّل الله فرجه) باعتبار أنَّ الإمام قد وصل إلى المراتب التكاملية العليا في هذا الوجود.
ولذلك ورد في بعض مكاتبات الإمام المهدي (عجّل الله فرجه) أنّ المؤمنين لو التزموا بما يحب الله تعالى لتعجّلت لهم السعادة بلقاء الإمام (عجّل الله فرجه).
فقد ورد عنه (عجّل الله فرجه): ولو أن أشياعنا –وفقهم الله لطاعته– على اجتماع من القلوب في الوفاء بالعهد عليهم، لما تأخر عنهم اليمن بلقائنا، ولتعجّلت لهم السعادة بمشاهدتنا... . [الاحتجاج للشيخ الطبرسي: ج٢، ص٣٢٥]
ودمتم برعاية المولى صاحب العصر والزمان (عجّل الله فرجه)

التقييم التقييم:
  ٤ / ٥.٠
 التعليقات
الإسم: المهندس منتصر
الدولة: العراق
النص: كيف لايكون هنالك اثر عملي في حياتنا ابسط مثال (لو كنت اعمل في نقطة تفتيش لربما في يوم من الأيام سيمر الامام عجل الله فرجه في هذه النقطة كيف سيكون تعاملي معه فاذا كنت اؤمن بوجوده ساتعامل مع كل من يمر من هذه النقطة بادب وحسن الاخلاق راجيا رضا الله أولا وان يسر الامام بعملي اما اذا كنت لااؤمن بوجوده فساتعامل مع الناس بطريقة قد لاتعجب البعض )
وفقكم الله لخدمة الدين والامام
تاريخ الإضافة: ٢٠١٨/٠١/٢٣ ٠٦:١٧ م
إجابة التعليق

الإسم: علي سعد
الدولة: العراق
النص: احسنتم وفقكم الله لسد الشبهات وجعلنا من اهل الولاية الحقة ونجاتنا باتباع سفن النجاة وحفظ الله مرجعنا اطال الله في عمره الشريف
تاريخ الإضافة: ٢٠١٨/٠٣/٠٩ ٠٣:٣١ ص
إجابة التعليق

الإسم: Ebtihal
الدولة: Britain
النص: السلام عليكم
احسنتم على درء هذه الشبهة بهذا التحليل العلمي الرصين .
بارك الله فيكم ونصر بكم قائم آل محمد عجل الله فرجه .
تاريخ الإضافة: ٢٠١٨/٠٤/٢٢ ٠٨:١٠ م
إجابة التعليق

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *

 

Specialized Studies Foundation of Imam Al-Mahdi (A-S) © 2016