الفهرس
لتصفح الصحيفة ب Flsh

لتحميل الصحيفة ك Pdf

الصفحة الرئيسية » العدد: ٦٦/ذي الحجة/ ١٤٣٥هـ » السيد السيستاني والحكومة الجديدة
العدد: ٦٦/ذي الحجة/ ١٤٣٥ه

المقالات السيد السيستاني والحكومة الجديدة

القسم القسم: العدد: ٦٦/ذي الحجة/ ١٤٣٥هـ التاريخ التاريخ: ٢٠١٤/١٠/٠٨ المشاهدات المشاهدات: ١٥٤٩ التعليقات التعليقات: ٠

متابعات: شؤون المرجعية الدينية والحوزة العلمية

السيد السيستاني والحكومة الجديدة

بقلم:‌عباس الامير

دعا المرجع الشيعي السيد السيستاني(دام ظله) إلى حكومة جديدة خلال ١٥ يومًا وعدم تشبّث المسؤولين بمناصبهم لدى تشكيلها، في إشارة على ما يبدو إلى اصرار المالكي على ولاية ثالثة في رئاستها.
وأكّد الشيخ عبد المهدي الكربلائي، معتمد المرجع الشيعي الاعلى آية الله السيد علي السيستاني(دام ظله)، خلال خطبة الجمعة بمدينة كربلاء ضرورة تشكيل الحكومة الجديدة خلال فترة زمنية لا تتجاوز المدة الدستورية البالغة ١٥ يومًا، وإلى عدم تشبّث المسؤولين بمواقعهم فيها، في اشارة على ما يبدو إلى رئيس الحكومة الحالية نوري المالكي الذي يصر على الترشح لولاية ثالثة.
واضاف أنّ نجاح مجلس النواب في تجاوز محطّتين مهمّتين باختيار رئيسي البرلمان والجمهورية خلال فترة زمنية مقبولة، يمثل خطوة مهمة في إطار الحراك السياسي المطلوب لتجاوز الأزمة الراهنة. وشدّد على ضرورة اتمام ذلك بتشكيل حكومة تحظى بقبول وطني واسع، حتى تتمتع بالقدرة على تجاوز تحديات المرحلة المقبلة ومعالجة الأخطاء المتراكمة وتكون متمكّنة من لم الصف الوطني ومكافحة الإرهاب ومواجهة محاولات التقسيم والانفصال.
وكان الأمين العام للأمم المتحدة (بان كي مون) قد أكّد أمس، أنّه اتفق والمرجع السيستاني(دام ظله) خلال اجتماعهما في النجف الأشرف الخميس على ضرورة تشكيل حكومة تواجه الإرهاب وتضع حدًا لانقسام العراقيين.

شفقنا/ ١٤ اغسطس ٢٠١٤

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
التحقق اليدوي: *
إعادة التحميل
 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم

ما ينشر في صحيفة صدى المهدي عليه السلام لا يعبر بالضرورة عن رأي الصحيفة بل هي آثار الكتّاب والأدباء