الفهرس
لتصفح الصحيفة ب Flsh

لتحميل الصحيفة ك Pdf

الصفحة الرئيسية » العدد: ٧٣/ رجب/ ١٤٣٦هـ » الشيخ الكربلائي: إنّ من الضروري انّ يشارك أبناء المناطق التي يسيطر عليها....
العدد: ٧٣/ رجب/ ١٤٣٦ه

المقالات الشيخ الكربلائي: إنّ من الضروري انّ يشارك أبناء المناطق التي يسيطر عليها....

القسم القسم: العدد: ٧٣/ رجب/ ١٤٣٦هـ التاريخ التاريخ: ٢٠١٥/٠٤/٢٣ المشاهدات المشاهدات: ١٤٨٤ التعليقات التعليقات: ٠

متابعات شؤون المرجعية الدينية والحوزة العلميّة

الشيخ الكربلائي: إنّ من الضروري انّ يشارك أبناء المناطق التي يسيطر عليها داعش في تحريرها

تناول ممثل المرجعية الدينية العليا سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي خطيب وإمام الجمعة في كربلاء المقدسة في خطبته الثانية من صلاة الجمعة والتي أقيمت في الصحن الحسيني الشريف في ٢٧جمادى الآخرة ١٤٣٦هـ الموافق ١٧/٤/ ٢٠١٥، تناول ما يلي:
في ظل المستجدات الأخيرة في محافظة الانبار، ومصفى بيجي، والاختراقات التي حصلت من قبل عصابات داعش في المنطقتين، ولأجل إدامة زخم الانتصارات المهمة التي تحققت للقوات العراقية خلال الأشهر الماضية، وعدم إعطاء الفرصة للعصابات الإرهابية.. لتعيد تنظيم صفوفها ومهاجمة المدن والمناطق المحررة مرة أخرى .. نجدد التأكيد على:
على الجهات المعنية وضع الخطط العسكرية لجبهات القتال، وحماية المناطق المعرضة لاعتداءات الإرهابيين، وأنْ تهتم بأنْ تكون خططها شاملة محكمة، لا تدع مجالاً لأية ثغرة يمكن أنْ يستغلها العدو، فيتقدم من خلالها لتسجيل بعض الانتصارات، وإنْ كانت محدودة ومؤقتة.
إنّ تركيز الاهتمام على بعض المناطق والاسترخاء في مناطق اخرى يستتبع نتائج غير محمودة، كما لوحظ ذلك في ما تعرض له مصفى بيجي مؤخراً.
إنّ من الضروري _كما قلنا أكثر من مرة_ انّ يشارك أبناء المناطق التي يسيطر عليها داعش في تحريرها وتخليصها من شرور هؤلاء الارهابيين.
وانّ محاولة البعض في الداخل او الخارج للتفرقة، والفصل بين المقاتلين من ابناء الشعب الواحد، وإلصاق عناوين طائفية بالبعض ممن يقاتلون الى جانب القوات العراقية المسلحة، ويشاركهم اخوة لهم من طوائف وديانات اخرى... انما يراد منها اضعاف الجهد القتالي الوطني.

موقع العتبة الحسينية المقدسة ١٧/٤/٢٠١٥

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
التحقق اليدوي: *
إعادة التحميل
 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم

ما ينشر في صحيفة صدى المهدي عليه السلام لا يعبر بالضرورة عن رأي الصحيفة بل هي آثار الكتّاب والأدباء