الفهرس
لتصفح الصحيفة ب Flsh

لتحميل الصحيفة ك Pdf

الصفحة الرئيسية » العدد: ٧٦/ شوال/ ١٤٣٦هـ » الشيخ الكربلائي يدعو المسؤولين إلى إعادة النظر في المناهج التعليمية المتّبعة في المدارس...
العدد: ٧٦/ شوال/ ١٤٣٦ه

المقالات الشيخ الكربلائي يدعو المسؤولين إلى إعادة النظر في المناهج التعليمية المتّبعة في المدارس...

القسم القسم: العدد: ٧٦/ شوال/ ١٤٣٦هـ التاريخ التاريخ: ٢٠١٥/٠٧/٢٨ المشاهدات المشاهدات: ٥٠٠ التعليقات التعليقات: ٠

متابعات شؤون المرجعية الدينية والحوزة العلمية
صفحة تهتم بمتابعة ما يصدر عن المرجعية الدينية (المتمثلة بالنيابة العامة في عصر الغيبة الكبرى) من خطابات اتجاه الأُمّة ومواقف اتّجاه الاحداث وكذلك تنقل أحاديث النقاد والكتاب والادباء حول آراء المرجعية وأفكارها اتّجاه الاحداث.
تقدم هذه الصفحة المواد دون أنْ تتدخل إلاّ بما يناسب النشر من حذف او تقليص للمادة لأنّ مساحة الصفحة محدودة.
نعم إذا اقتضى التنبيه أو التنويه إلى أمر يُوجب الالتباس فإنّ ذلك سيكون آخر الصفحة.

هيئة التحرير

الشيخ الكربلائي يدعو المسؤولين إلى إعادة النظر في المناهج التعليمية المتّبعة في المدارس، ويؤكّد على تطوير قدرات المعلمين والمدرسين

تطرّق ممثل المرجعية الدينية العليا سماحة الشيخ (عبد المهدي الكربلائي) خطيب وإمام الجمعة في كربلاء المقدسة في خطبته الثانية من صلاة الجمعة التي أقيمت في الصحن الحسيني الشريف في (٢٢/رمضان المبارك/١٤٣٦هـ) الموافق (١٠/٧/٢٠١٥م) إلى:
الأمر الأول:
تشير المعلومات الواردة من ميادين القتال مع عصابات داعش، خصوصاً في بعض المدن المهمة كـ (بيجي) ومن خلال ما تكشفه الوثائق التي يعثر عليها مع قتلاها الى وجود عدد غير قليل من أصحاب الجنسيات الأجنبية والعربية (غير العراقية) الذين يقاتلون ضمن عصابات داعش، مما يكشف عن استمرار تهاون وعدم جدية بعض الأطراف الإقليمية والدولية في منع تدفق عناصر جديدة لهذا التنظيم إلى العراق لإمداد وتعويض قتلاهُ في المعارك التي سطرَ فيها أبطال القوات المسلحة والمتطوعون انتصاراتهم الرائعة الأخيرة.
إنّ دول المنطقة وبالخصوص المجاورة للعراق، وكذلك الدول التي ينطلق منها هؤلاء الإرهابيون مدعوة إلى اتخاذ إجراءات حاسمة تحد من التحاق عناصر جديدة بهذا التنظيم الإرهابي، ولا سيما بملاحظة تزايد عدد الدول التي ينتشر فيها الفكر التكفيري خاطفا عقل وروح العديد من مواطني تلك الدول شبّاناً وشيباً، رجالا ونساءً.
مما يفرض تكاتفاً دولياً للحد من هذه الظاهرة الخطيرة.
الأمر الثاني:
تشير النسب المعلنة لنتائج الامتحانات النهائية الوزارية للمرحلة المتوسطة إلى تدّني نسب النجاح فيها، بما يبعث على الأسف ويدعو إلى ضرورة دراسة أسباب ذلك من قبل المسؤولين المتخصصين.. فإنّ الطالب العراقي معروف بشكل عام بالفهم والذكاء، وانّه يبذل جهده للحصول على أفضل النتائج، فلابد أنْ هناك أسباباً أخرى لما حصل من تدني نسب النجاح.
ومن المعلوم أنّ مستقبل البلد وتنميته وتطويره مرهون بالمستوى العلمي لجيله القادم من الطلبة ..
لذلك ينبغي على الجهات المعنية اتخاذ إجراءات جادة لضبط العملية التعليمية والتربوية وإعادة النظر في الطرق والآليات والمناهج التعليمية المتبعة في المدارس، وتطوير قدرات المعلمين والمدرسين، وتوفير الأجواء المناسبة للطلبة، سواء أكان في اثناء الدراسة أو في اثناء الامتحانات الوزارية..
فلقد اشتكى العديد من الطلبة من سوء الأحوال والأوضاع التي مرّوا بها قبل الامتحانات أو في اثنائها وبالذات عدم توفير الأجواء المساعدة في القاعات الامتحانية ممّا أثّر سلباً على ادائهم.

العتبة الحسينية المقدسة١٠/٠٧/٢٠١٥

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
التحقق اليدوي: * إعادة التحميل
 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم

ما ينشر في صحيفة صدى المهدي عليه السلام لا يعبر بالضرورة عن رأي الصحيفة بل هي آثار الكتّاب والأدباء