الفهرس
لتصفح الصحيفة ب Flsh

لتحميل الصحيفة ك Pdf

الصفحة الرئيسية » العدد: ٧٧/ ذو القعدة/ ١٤٣٦هـ » نافذة الكون: اصحاب الامام عليه السلام
العدد: ٧٧/ ذو القعدة/ ١٤٣٦ه

المقالات نافذة الكون: اصحاب الامام عليه السلام

القسم القسم: العدد: ٧٧/ ذو القعدة/ ١٤٣٦هـ التاريخ التاريخ: ٢٠١٥/٠٨/٢٢ المشاهدات المشاهدات: ١٣١٢ التعليقات التعليقات: ٠

نافذة الكون
اصحاب الامام عليه السلام

أنصاره من:
الإنس:
- جاء في (كمال الدين وتمام النعمة) عن سيّد العابدين علي بن الحسين عليه السلام قال: (المفقودون عن فرشهم ثلثمائة وثلاثة عشر رجلاً، عدّة أصحاب بدر فيصبحون بمكة، وهو قول الله تعالى: (أَيْنَما تَكُونُوا يَأْتِ بِكُمُ اللَّهُ جَميعاً) وهم أًصحاب القائم عليه السلام).
الملائكة:
- جاء في (كمال الدين) أيضاً، عن أبان بن تغلب قال: حدّثني أبو جعفر عليه السلام قال: (كأنّي أنظر إلى القائم عليه السلام قد ظهر على نجف الكوفة، فإذا ظهر على النجف نشر راية رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، وعمودها من عمد عرش الله تعالى، وسائرها من نصر الله عزّوجل، ولا يهوي بها على أحد إلاّ أهلكه الله، قال: قلت: أو تكون معه أو يؤتى بها؟ قال عليه السلام: بلى، يؤتى بها، يأتيه بها جبرائيل عليه السلام).
الجن:
- وجاء في (الهداية الكبرى) في حديث المفضّل، ويكون ذلك اليوم أوّل طلوع الشمس، بلسان عربي مبين يسمعه من في السماوات والأرض: يا معشر الخلائق؛ هذا مهدي آل محمد_ويسمّيه باسم جدّه رسول الله صلى الله عليه وآله وسلمويكنّيه بكنيته، وينسبه إلى أبيه الحسن عليه السلام _الحادي عشر_ فاتّبعوه تهتدوا ولا تخالفوه فتضلّوا، فأوّل من يلبّي نداءه الملائكة ثم الجن، ثم النقباء، ويقولون سمعنا وأطعنا).

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
التحقق اليدوي: *
إعادة التحميل
 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم

ما ينشر في صحيفة صدى المهدي عليه السلام لا يعبر بالضرورة عن رأي الصحيفة بل هي آثار الكتّاب والأدباء