الفهرس
لتصفح الصحيفة ب Flsh

لتحميل الصحيفة ك Pdf

الصفحة الرئيسية » العدد: ٩/ صفر/١٤٣١هـ » نافذة الخبر المهدوي
العدد: ٩/ صفر/١٤٣١ه

المقالات نافذة الخبر المهدوي

القسم القسم: العدد: ٩/ صفر/١٤٣١هـ التاريخ التاريخ: ٢٠١٢/١٢/٠٤ المشاهدات المشاهدات: ١٨٠٦ التعليقات التعليقات: ٠

نافذة الخبر المهدوي

 توسعة الممر الارضي الذي سوف يصل المصلى بسرداب الغيبة

سينتهي قريبا ان شاء الله الحفر بالممر الارضي الذي سوف يصل المصلى بسرداب الغيبة من الجهة الشمالية الغربية للصحن العسكري الشريف، والذي يعتبر توسعة أولية للسرداب حيث ان الباب الذي سيفتح من خلال الممر سيجعل انسيابية الحركة أكبر بالنسبة للزائرين مما يحد من كثرة التزاحمات الحاصلة في الوقت الحالي نتيجة لضيق الممر الذي يستخدم الان للدخول حيث يبلغ عرضه متر واحد تقريبا بينما ممر الخروج عرضه أقل من المتر.

وللتذكير فان الممرين عبارة عن سلالم عمودية متعبة جدا للصعود او النزول، وقد حدثت بعض الاصابات البسيطة نتيجة ذلك .. واليوم وبهذا العمل الجديد سيكون باب الدخول من المصلى وسيكون المنفذان القديمان للخروج فقط .

 مركز الدراسات التخصصية في الامام المهدي عليه السلاممركز الدراسات التخصصية في الامام المهدي عليه السلام

 إفتتاح استوديو الإمام الحجة واحتفال بمولد الامام عليه السلام

تم بحمد الله ليلة الخميس الموافق ١٤٣٠/٨/١٤ هـ

افتتاح استديو الحجة عجل الله فرجه الخاص بكوكبة الراية للإنشاد الإسلامي وإحياء حفلات الأفراح بالمبرز في الاحساء بالسعودية.

وقد قص شريط الافتتاح السيد محمد علي العلي.

 إطلاق أول (برنامج دردشة) إسلامي حول المهدوية في  ١٣/١١/٢٠٠٩

أعلنت مؤسسة المهدي الموعود عليه السلام في إيران عن إطلاق أول (برنامج دردشة) (ماسنجر) إسلامي حول المهدوية. وافاد مراسل وكالة الانباء القرانية العالمية (ايكنا)، ان هذا البرنامج يحمل اسم (مهدي توك) وهو يهدف الى الاجابة بشكل مباشر (اونلاين) على الاسئلة حول المهدوية.

وقال مدير الموقع الالكتروني لمؤسسة المهدي الموعود عليه السلام (السيد محمد موسوي): ان برنامج الماسنجر الاسلامي (مهدي توك) تم اطلاقه في اجواء ذكرى ولادة الامام الرضا عليه السلامبشكل تجريبي.

واضاف (السيد محمد موسوي) خلال حوار خاص مع وكالة الانباء القرانية العالمية (ايكنا)، ان اطلاق هذا البرنامج يهدف الى الاجابة بشكل سريع على الاستفسارات والشبهات والاسئلة حول موضوع المهدوية.

اقامة مهرجان العصمة والمهدوية في كلية اعداد المعلمين في الجامعة الحرة

افادت وكالة انباء شبستان الايرانية، ان مهرجان العصمة والمهدوية اقيم بجهود اللجنة العلمية المختصة في فرع الالهيات وبالتعاون مع مكتب البحوث التابع لكلية اعداد المعلمين.

 عقد مؤتمر (المهدوية بنظر أهل السنة) بحوزة خوي العلمية

أفاد مراسل وكالة رسا للأنباء من مدينة تبريز، شمالي إيران، أن السيد رضا شكوري، مدير الحوزة العلمية في خوي، قال في إطار شرح المشتركات بين الفريقين الشيعي والسني، في موضوع المهدوية: ثمة قواسم مشتركة كثيرة بين آراء علماء الشيعة وعلماء أهل السنة في موضوع المهدوية، وترتبط هذه القواسم في عدة اتجاهات، منها: نسب الإمام عليه السلام، صفاته وخصائصه، علامات وبوادر الظهور، الخصوصيات والظروف السائدة في العالم، بعض الأحداث والوقائع في عصر الظهور.

نشر العدد الاول من مجلة (الموعود) في محافظة بندر عباس/ ايران.

تم نشر العدد الاول من مجلة (الموعود) الخاصة بنادي منتظري المنجي

افادت وكالة انباء شبستان، انه تم نشر العدد الاول من المجلة الخاصة بنادي (منتظري المنجي) وتشتمل على بعض المطالب منها السيرة العملية للسيدة الزهراء عليها السلام والانجازات في دولة الامام المهدي  عليه السلام من نظر العلم التجريبي، والمعرفة، والمحبة والانتظار، ومسألة الرجعة، وغيرها من الامور.

ولمجلة (الموعود) امتياز خاص وتم نشرها في ٨ صفحات ٤A من قبل مدير النشر عقيل سهراب بور.

يذكر ان نادي منتظري المنجي يقع في مسجد صاحب الزمان في بندر عباس، وقد بدأ نشاطاته في بداية سنة ٢٠٠٩ حين منح الاجازة الرسمية من قبل مسؤول لجنة نوادي مساجد بندر عباس.

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
التحقق اليدوي: *
إعادة التحميل
 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم

ما ينشر في صحيفة صدى المهدي عليه السلام لا يعبر بالضرورة عن رأي الصحيفة بل هي آثار الكتّاب والأدباء