الفهرس
لتصفح الصحيفة ب Flsh

لتحميل الصحيفة ك Pdf

الصفحة الرئيسية » العدد: ٩/ صفر/١٤٣١هـ » نافذة الرواية والحديث المهدوي
العدد: ٩/ صفر/١٤٣١ه

المقالات نافذة الرواية والحديث المهدوي

القسم القسم: العدد: ٩/ صفر/١٤٣١هـ التاريخ التاريخ: ٢٠١٢/١٢/٠٤ المشاهدات المشاهدات: ١٦٨٠ التعليقات التعليقات: ٠

نافذة الرواية والحديث المهدوي

جاء في تاريخ مدينة دمشق وفي مختصره, وينابيع المودة.

عن علي عليه السلام انه قال: (إذا قام قائم آل محمد عليه السلام جمع الله له أهل المشرق وأهل المغرب فيجتمعون كما يجتمع قزع الخريف, فأما الرفقاء فمن أهل الكوفة, وأما الابدال فمن أهل الشام).

جاء في تحف العقول, ان علياً عليه السلام قال: (..... يا كميل, ما من علم إلا وأنا افتحه, وما من سر إلا والقائم عليه السلام يختمه....)

جاء في قرب الإسناد, والبحار ومنتخب الأثر...

ان علياً عليه السلام قال: (............ منا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم سيد الأولين والآخرين وخاتم النبيين, ووصيه خير الوصيين وسبطاه خير الأسباط حسناً وحسيناً عليهما السلام وسيد الشهداء حمزة عمه, ومن قد طاف مع الملائكة جعفر, والقائم)

جاء في كمال الدين, ان الحسين عليه السلام قال: (قائم هذه الأمة هو التاسع من ولدي وهو صاحب الغيبة وهو الذي يقسم ميراثه وهو حي).

كذلك جاء فيه انه عليه السلام قال: (في التاسع من ولدي سنة من يوسف, وسنة من موسى بن عمران, وهو قائمنا أهل البيت, يصلح الله تبارك وتعالى امره في ليلة واحدة).

جاء في كمال الدين, عن أبي جعفر عليه السلام انه قال: (كأني بأصحاب القائم عليه السلام وقد أحاطوا بما بين الخافقين, فليس من شيء إلا وهو مطيع لهم, حتى سباع الأرض, وسباع الطير, يطلب رضاهم في كل شيء حتى تفخر الأرض على الأرض وتقول, قربي اليوم رجل ومن أصحاب القائم عليه السلام).

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
التحقق اليدوي: *
إعادة التحميل
 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم

ما ينشر في صحيفة صدى المهدي عليه السلام لا يعبر بالضرورة عن رأي الصحيفة بل هي آثار الكتّاب والأدباء