الفهرس
لتصفح الصحيفة ب Flsh

لتحميل الصحيفة ك Pdf

الصفحة الرئيسية » العدد: ١٤/ رجب/١٤٣١هـ » استفتاءات مهدوية بقلم المرجعية
العدد: ١٤/ رجب/١٤٣١ه

المقالات استفتاءات مهدوية بقلم المرجعية

القسم القسم: العدد: ١٤/ رجب/١٤٣١هـ التاريخ التاريخ: ٢٠١٢/١٢/٠٦ المشاهدات المشاهدات: ١١٧٦ التعليقات التعليقات: ٠

استفتاءات مهدوية بقلم المرجعية

آية الله العظمى الروحاني (دام ظله)

قال المرجع الديني آية الله العظمى الروحاني في معرض إجابته على جملة من الاسئلة بخصوص  معرفة شخصية الإمام المهدي عليه السلام عند ظهوره؟مركز الدراسات التخصصية في الامام المهدي عليه السلام

السؤال: حينما يخرج الإمام المهدي عليه السلام كيف نعرف أن هذا هو الإمام المهدي عليه السلام بعينه, حيث ظهرت في هذه الفترة شبهات كثيرة فأرجو التوضيح مع الدليل؟

الجواب: بإسمه جلت أسماؤه

ان الإمام المهدي عليه السلام يظهرُ وحين الظهور ينزل عيسى بن مريم من السماء ويقتدي بالإمام  عليه السلام, والمسيحيون بعد رؤية عيسى عليه السلام يذعنون  لمّا يرون انه هو  ويعتنقون  الدين الإسلامي, واليهود يجتمعون عند الإمام ا لمهدي عليه السلام فيخرج لهم ألواح التوراة المدفونة في بعض الجبال فيجدون فيها أوصاف الإمام عليه السلام  وعلائمه فلا يبقى يهودي إلا ويعتنق دين الإسلام.

وعن الإمام أمير المؤمنين عليه السلام  انه قال اذا بعث السفياني فخسف به بالبيداء وبلغ ذلك أهل الشام قالوا لخليفته قد خرج المهدي فبايعه وادخل في طاعته وإلا قتلناك فيرسل إليه بالبيعة ويسير الإمام حتى ينزل بيت المقدس, وتنقل اليه الخزائن وتدخل العرب والعجم واهل المغرب والمشرق والروم وغيرهم في طاعته من غير قتال.. الى غير ذلك من ا لعلائم التي لا يبقى معها شبهات ولا تحتاج إلى دليل عقلي..

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
التحقق اليدوي: * إعادة التحميل
 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم

ما ينشر في صحيفة صدى المهدي عليه السلام لا يعبر بالضرورة عن رأي الصحيفة بل هي آثار الكتّاب والأدباء