الفهرس
لتصفح الصحيفة ب Flsh

لتحميل الصحيفة ك Pdf

العدد: ١٦/ رمضان/١٤٣١ه

المقالات نافذة الدعاء المهدوي

القسم القسم: العدد: ١٦/ رمضان/١٤٣١هـ التاريخ التاريخ: ٢٠١٢/١٢/٠٨ المشاهدات المشاهدات: ١٢٧٧ التعليقات التعليقات: ٠

نافذة الدعاء المهدوي

فوائد الدعاء للامام المهدي عليه السلام  القائم

ان في اقامة المجالس التي يذكر فيها مولانا صاحب الزمان عليه السلام  وتنشر فيها مناقبه وفضائله ويدعى له فيها. ترويجا لدين الله, واعلاء لكلمته, واعانة على البر والتقوى وتعظيما لشعائر الله ونصرة ولي الله.

اضافة الى انها من لوازم المحبة وعلاماتها, ومن الخيرات التي امرنا بالاستباق اليها, قال تعالى: (فأستقبوا الخيرات), فاللازم على العبد ان يسأل الله تعالى ان يرزقه ويكمل له معرفة امام زمانه, لأن المعرفة  والمحبة الثابتة في الجنان جزء الايمان بل حقيقة لأهل الايقان.

روي عن الامام الصادق عليه السلام  انه قال (من دعا الى الله تعالى اربعين صباحا-بدعاء العهد-كان من انصار قائمنا. وإن مات قبل ظهوره أحياه الله حتى يجاهد معه واعطاه بكل كلمة الف حسنة).

فينبغي لنا نجدد  العهد والبيعة للامام عليه السلام  بعد كل فريضة من الفرائض الخمس اليومية, وان في كل يوم, او في كل جمعة.. والبيعة هي من لوازم الايمان وعلاماته, بل لا يتحقق الايمان بدونها.

ان الدعاء في حق مولانا صاحب الزمان عليه السلام , ومسألة تعجيل فرجه وظهوره يوجب للمؤمنين فوائد زائدة. منها انه احسان اليهم, ووسيلة لرفع العذاب عن موتاهم, او زيادة الثواب لهم.  ومنها ايضا انه بمنزلة اتفاقهم في الدعاء, بما يستوجب استباق الفرج والظهور ان شاء الله.

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
التحقق اليدوي: *
إعادة التحميل
 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم

ما ينشر في صحيفة صدى المهدي عليه السلام لا يعبر بالضرورة عن رأي الصحيفة بل هي آثار الكتّاب والأدباء