الفهرس
لتصفح الصحيفة ب Flsh

لتحميل الصحيفة ك Pdf

الصفحة الرئيسية » العدد: ٢٠/ محرم الحرام/١٤٣٢هـ » نشاطات المركز في موسم حج ١٤٣١ هـ
العدد: ٢٠/ محرم الحرام/١٤٣٢ه

المقالات نشاطات المركز في موسم حج ١٤٣١ هـ

القسم القسم: العدد: ٢٠/ محرم الحرام/١٤٣٢هـ التاريخ التاريخ: ٢٠١٢/١٢/٠٩ المشاهدات المشاهدات: ١٧٩٣ التعليقات التعليقات: ٠

نشاطات المركز في موسم حج ١٤٣١ هـ

بحمد الله تعالى والرعاية الكريمة لأيادي صاحب العصر والزمان عليه السلام تم انجاز المشروع المهدوي في مكة المكرمة والمدينة المنورة لموسم حج ١٤٣١ هجرية، الذي اعده مركز الدراسات التخصصية في الامام المهدي عليه السلام.مركز الدراسات التخصصية في الامام المهدي عليه السلام

حيث تكون المشروع المهدوي في هذا العام من ثلاث فقرات:

*الفقرة الأولى (نشرة صدى المهدي عليه السلام) التي طبع منها ٥٠٠٠ نسخة وتكونت من اثني عشر صفحة تناولت اهم القضايا المهدوية التي تشكل لدى الحاج وهو في ارض الظهور فكرة مهدوية متكاملة عن الامام عليه السلام. وتم توزيعها على قوافل الحجاج العراقيين اذ شمل توزيعها الرقعة الجغرافية لحجاج بلدنا الحبيب عن طريق المرشدين الأفاضل من طلبة الحوزة العلمية.

وقد تم توزيع ما يقارب من أكثر من ١٠٠٠ نسخة على حجاج الدول العربية الأخرى كالسعودية والبحرين والكويت وسلطنة عمان، وقد انعكس إلى المركز جملة من ردود الأفعال من قبل الحجاج العراقيين والعرب تثمن لهيئة تحرير النشرة هذا الجهد وتدعوهم إلى المواصلة وتطوير العمل وتدعو لهم بان يسدد الله خطاهم.

يجدر بنا ان ننبه هنا إلى أن نشرة صدى المهدي لهذا العام قد اطفأت شمعتها الثالثة بواقع سبعة اعداد حيث كان في السنة الأولى أربعة اعداد وفي السنة الثانية عددان وفي السنة الثالثة عدد واحد ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يستمر العطاء وأن لا يقدر له الانقطاع.

*الفقرة الثانية فولدر (بروشور) الدعاء المهدوي فوائد وروابط.

وهذا البروشور اعد لاجل بيان طرق الارتباط بالامام المهدي عليه السلام وفوائد ذلك الارتباط في الاماكن المقدسة كالمسجد الحرام والمسجد النبوي والبقيع والمستجار والملتزم وحجر اسماعيل وعرفات والمشعر الحرام ومنى وغيرها.

حيث سلط الضوء من خلال الابحاث التي تناولها على فوائد الدعاء للإمام المهدي عليه السلام وكيفية صيرورة الدعاء عنصراً رابطاً بين الحاج وبين الإمام عليه السلام وما هي الفوائد المترتبة على هذا الدعاء والارتباط لتحقيق النتائج.

وقد طبع منه ٥٠٠٠ نسخة ووزع بالطريقة التي وزعت بها نشرة صدى المهدي عليه السلام.

*الفقرة الثالثة: المسابقة المهدوية في موسم الحج والتي شملت أربعين سؤالا وكانت الجوائز المعدة ١٠٠ جائزة وبواقع ١٠٠ ريال سعودي لكل جائزة.

إلا أن عامل الزمن وعدم توفر الامكانات للطباعة حيث توفرت لنا امكانات الطباعة في اليوم الثالث من ذي الحجة وطبيعة العمل يقتضي ان تكون هناك ثلاثة أيام لأجل التوزيع ويومان لأجل التصحيح واجراء القرعة مما أدى إلى مزاحمة هذا الوقت مع أعمال الحج التي تبدأ عادة في اليوم الثامن فنتج عنه قهراً ايقاف المسابقة المهدوية لهذا العام نأمل من الله سبحانه وتعالى أن يوفقنا لانجازها في الاعوام القادمة بفضل دعاء المؤمنين.

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
التحقق اليدوي: *
إعادة التحميل
 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم

ما ينشر في صحيفة صدى المهدي عليه السلام لا يعبر بالضرورة عن رأي الصحيفة بل هي آثار الكتّاب والأدباء