الفهرس
لتصفح الصحيفة ب Flsh

لتحميل الصحيفة ك Pdf

الصفحة الرئيسية » العدد: ٤/ رمضان/١٤٣٠هـ » مصادر امنية... تؤكد اعتقال فاضل المرسومي
العدد: ٤/ رمضان/١٤٣٠ه

المقالات مصادر امنية... تؤكد اعتقال فاضل المرسومي

القسم القسم: العدد: ٤/ رمضان/١٤٣٠هـ التاريخ التاريخ: ٢٠١٢/١٢/٠٢ المشاهدات المشاهدات: ٢١٣٨ التعليقات التعليقات: ٠

مصادر امنية... 

تؤكد اعتقال فاضل المرسومي

اعتقلت القوات الامنية في محافظة ديالى المدعو المرسومي والملقب بـالامام الرباني في احدى قرى المحافظة مع مجموعة من ازلامه.

وقالت الشرطة انها قد اعتقلت المرسومي و١٣ من مساعديه وحراسه عند احدى نقاط التفتيش في قضاء الخالص بعد العثور على منشورات تحريضية بحوزتهم وقد وصل عدد المعتقلين من هذه المجموعة المتطرفة إلى ٢٨ شخصاً.

وكان العديد من المسؤولين قد اتهموا المرسومي بتزعم حركة غامضة مجهولة التمويل، تهدف إلى تشويه صورة المرجعية الدينية الشيعية وإثارة النعرات الطائفية وان الكثير من المنتمين الى هذا التيار توجد بحقهم مذكرات قبض وشكاوى كثيرة بسبب انتهاكهم للقانون واثارة المشاكل بين الحين والاخر".

وكشف قائم مقام قضاء الخالص تفاصيل اوسع عن عملية الاعتقال مشيرا إلى أن رتلا من سيارات حديثة يستقلها المرسومي كانت تسير بسرعة عند نقطة تفتيش في تقاطع السندية شمال الخالص فجر أمس "ولم تمتثل لأوامر السيطرة بتخفيف السرعة ما حدا بافراد الشرطة الموجودين في النقطة الامنية الى ايقاف السيارات وتفتيشها".

مشيرا إلى أن قاضي التحقيق أصدر مذكرة اعتقال بحقهم "لان تلك المنشورات التي تحملها هذه المجموعة تزعزع الامن والاستقرار في البلاد وان افراد الشرطة قدموا مذكرة رسمية وشكوى ضد المرسومي الذي وجه اليهم اتهامات غير صحيحة".

وأضاف القائم مقام ان "المرسومي يتزعم تياراً غريباً _لا تعرف اصوله_ مدعوماً من جهات خارجية بشكل كبير... وبالرغم من انه ينتمي الى عائلة فقيرة، الا انه كسب ثروة لا تعد ولا تحصى بين ليلة وضحاها ولا يعرف احد من اين اتت".

ويقول نعمان الزبيدي وهو شخصية دينية في محافظة ديالى ان المرسومي يتبنى نظرية معادية للمرجعية الدينية وقد طالب المراجع اكثر من مرة بالمواجهة المباشرة معه أو المناظرة".

من جهته قال عبد الكريم منعم وهو مسوؤل محلي في قضاء الخالص ان تيار المرسومي "دخل مؤخرا الى العملية السياسية وكانت لديه قائمة انتخابية باسم الداعي ولم يكسب في الانتخابات الاخيرة إلا ٥ آلاف صوت تقريبا بحسب مفوضية الانتخابات في ديالى".

ويشير "منعم" إلى أن قرية جديدة الاغوات "معقل هام للمرسومي".

ويقول احد الباحثين ان نقد المرسومي "موجه بالأساس إلى المذهب الشيعي الذي ينتمي هو شخصيا اليه، وهذا ما يشترك به مع المذهب الوهابي السلفي الذي يرى البعض أنه يسنده في دعوته."

التقييم التقييم:
  ١ / ١.٠
التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
التحقق اليدوي: *
إعادة التحميل
 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم

ما ينشر في صحيفة صدى المهدي عليه السلام لا يعبر بالضرورة عن رأي الصحيفة بل هي آثار الكتّاب والأدباء