الفهرس
لتصفح الصحيفة ب Flsh

لتحميل الصحيفة ك Pdf

الصفحة الرئيسية » العدد: ٣٠/ ذي القعدة/ ١٤٣٢هـ » في أروقة المكتبة المهدوية
العدد: ٣٠/ ذي القعدة/ ١٤٣٢ه

المقالات في أروقة المكتبة المهدوية

القسم القسم: العدد: ٣٠/ ذي القعدة/ ١٤٣٢هـ الشخص الكاتب: محمد حسن عبد الخاقاني التاريخ التاريخ: ٢٠١٢/١٢/١٢ المشاهدات المشاهدات: ١٥٣٩ التعليقات التعليقات: ٠

في أروقة المكتبة المهدوية

قراءة في كتاب (اليماني راية هدى)

لمؤلفه السيد محمد علي الحلو

اعداد: محمد الخاقاني

مركز الدراسات التخصصية في الامام المهدي عليه السلامالكتاب ضمن سلسلة (شخصيات عصر الظهور) , التي يصدرها مركز الدراسات   التخصصية في الامام المهدي عليه السلام، ويقع في ١٠٠صفحة من القطع الرقعي .

اما مواضيعه فقد جاءت كالتالي :-

من ثقافة الانتظار , التشدد السندي ام التسامح السندي ؟  روايات اليماني بين الندرة والرمزية . اليماني وعلامات الظهور .. اليماني من المحتوم .. اليماني وحركة الاصلاح . لماذا اليمن اذن ؟ هل اليماني رئيس دولة؟ ثلاث رايات . ايها اهدى ؟ اليماني والخراساني دقة وتنسيق ووحدة هدف .. اليماني وازمة التحديات . اليماني معقل الخير . محاولات تمويه , حركة اليماني وصحوة الانتماء , اليماني اسمه ونسبه وانتماؤه , اليماني السياسة العامة , على المستوى الاقليمي والدولي, ثم خلاصة بذلك .

وفي باب (اليماني من المحتوم) يقول السيد الحلو:-

(تعد شخصية اليماني من الشخصيات المهمة التي نوهت عليها روايات علائم الظهور .

ولم تزل شخصية اليماني مقرونة بشخصية اخرى اولت لها الروايات اهميتها المتميزة .. وهي شخصية السفياني ... وتكاد الروايات هذه تشير الى العلاقة  السببية بين هاتين الشخصيتين وبين يوم الظهور .فالسفياني  يمثل حالات الانحراف ومعالم الظلم , وستكون لهذه الشخصية _ اي اليماني _ الاثر المهم في يوم الظهور , الذي سيكون موقوتا  بحملات  السفياني الظالمة).

وفي موضوع ( اليماني وحركة الاصلاح ) يقول مؤلف الكتاب :

(فان اليماني  تجيش له  دوافع الاصلاح , وتصاعد عنده دواعي الرغبة في الثورة ,  على كل ما هو مخالف للقيم .. وان هناك دعوة لنصرة مذهب اهل البيت عليهم السلام, والرجوع  اليه من قبل اليماني) .

 وفي موضوع ( اليماني السياسة العامة ) يقول السيد المؤلف :-

(تعد حركة اليماني الاصلاحية ضمن اهم  المعادلات السياسية الشرق اوسطية , وستدخل هذه المعادلات بشكل يتيح لها احداث تغييرات من شأنها ان يكون لها الاثر العام على مجمل التوجهات الاقليمية والدولية).

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
التحقق اليدوي: *
إعادة التحميل
 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم

ما ينشر في صحيفة صدى المهدي عليه السلام لا يعبر بالضرورة عن رأي الصحيفة بل هي آثار الكتّاب والأدباء