الفهرس
لتصفح الصحيفة ب Flsh

لتحميل الصحيفة ك Pdf

الصفحة الرئيسية » العدد: ٣٠/ ذي القعدة/ ١٤٣٢هـ » شيعة جزر القمر والنهل من نبع الحقيقة
العدد: ٣٠/ ذي القعدة/ ١٤٣٢ه

المقالات شيعة جزر القمر والنهل من نبع الحقيقة

القسم القسم: العدد: ٣٠/ ذي القعدة/ ١٤٣٢هـ الشخص الكاتب: هيئة التحرير التاريخ التاريخ: ٢٠١٢/١٢/١٢ المشاهدات المشاهدات: ٥٣١٢ التعليقات التعليقات: ١

انّ انتشار مذهب أهل البيت حالة حتمية سيؤول إليها أمر البشرية لا محالة، وان مسألة تحقيقها  امر بات قريبا؛ لاسباب كثيرة، من ابرزها الفكر الضخم والاطروحة المفعمة بعلاج المشاكل البشرية المزمنة، فالدين المحمدي يمثل حالة التواصل الحيوي مع مبادئ السماء وإلى يومنا هذا من خلال ولي الله الأعظم الحجة بن الحسن عليه السلام.

ونحــــــن في ((صدى المهدي)) سنفرد لهـــــذه الظاهرة الحتمية صفحة خاصة نتناول خلال اعمدتها انتشار التشيع فكراً وعقيدة في أغلب بلدان العالم والذي يسهم ان شاء الله في تهيئة الأرضية المناسبة والجو الملائم للظهور المبارك لصاحــــــــب العصر والزمان  عليه السلام.

شيعة جزر القمر والنهل من نبع الحقيقة

اعداد: هيأة التحرير

الواقع الجغرافي:مركز الدراسات التخصصية في الامام المهدي عليه السلام

جزر القمر أو جزر القمر الاتحادية الاسلامية, دولة عربية اسلامية, ارخبيل مكون من اربع جزر تقع في المحيط الهندي على مقربة من الساحل الشرقي لافريقيا, على النهاية الشمالية لقناة موزمبيق, بين شمال مدغشقر وشمال شرق موزمبيق, واقرب الدول إلى جزر القمر هي موزمبيق وتانزانيا ومدغشقر والسيشل.

يتكون ارخبيلها من اربع جزر هي نجازيجيا وموالي وانزواني وماهوري.

تبلغ مساحة جزرها الاربع ٢,٢٣٥ كيلو متراً مربعاً يقدر عدد سكانها بـ ٧٩٨,٠٠٠ نسمة.

الواقع الاقتصادي :

للاتحاد القمري ثلاث لغات رسمية هي القمرية (شيقمر) والعربية والفرنسية.

تمثل الزراعة وصيد الاسماك والحيوانات وادارة الغابات اهم قطاعات الاقتصاد في جزر القمر, وان ٣٨,٤% من سكانها يعملون في الزراعة التي تسهم بـ ٤٠% من الناتج المحلي فيها.

تعتبر جزر القمر اكبر دولة منتجة لنبات (الايلنج) في العالم ومن اكبر الدول انتاجاً لنبات (الفانيلا).

مركز الدراسات التخصصية في الامام المهدي عليه السلاموتشتهر هذه الجزر بانتاج الزهور  المختلفة التي تصدر معظمها إلى فرنسا لتستخلص منها اثمن انواع العطور والمستحضرات الطبية, كما انها مصدرة لأنواع نادرة من الاسماك مثل (المرلين, والسلفش, والببغاء, وسمكة (سيليكانت) التي لا توجد إلا في مياه جزر القمر, كما توجد التونة في سواحلها بكميات كبيرة جداً.

يدين ٩٨,٩% من سكان جزر القمر بالاسلام, ويمثل الاسلام السني الشافعي الدين الغالب فيها, وهناك اقلية كاثوليكية تمثل ١,١% من مجموع السكان.

تبلغ نسبة المسلمين الشيعة الامامية في الاتحاد القمري ٥% من مجموع السكان فيه.

الشيعة في جزر القمر:

بالاضافة إلى الشيعة الموجودين من الذين قدموا من الهجرات العربية من عمان وحضر موت واليمن إلى سكان جزر القمر, ورغم تحالف قوى الشر -من القاعدة والوهابية- في تلك الدولة ضد مذهب اهل الحق إلا ان هناك نمواً كبيراً للميل نحو مذهب أهل البيت عليهم السلام بين ابناء جزر القمر, كما يقول احد زعماء الشيعة هناك وهو الشيخ محمود عبد الله ابراهيم.

علما بان شيعة جزر القمر قد احيوا ذكرى عاشوراء بشكل علني في ٢٩ يناير من عام ٢٠٠٧.

رئيس دولة جزر القمر وحركة الاستبصار فيها:

يشير الشيخ محمد عبد الله ابراهيم وهو شخصية قمرية معروفة إلى حركة استبصار قوية في جزر القمر.

وتذكر بعض الاوساط ان الاستاذ احمد عبد الله محمد سامبي الذي تسلم مقاليد الحكم فيها عام ٢٠٠٦ بانتخابه رئيساً للجمهورية, تقول تلك الاوساط انه درس العلوم الدينية في حوزة قم لعدة سنوات, قد استبصر بعدها على يد العلماء في تلك الحوزة, وانتقل من المذهب السني (الشافعي) إلى مذهب اهل البيت عليهم السلام.مركز الدراسات التخصصية في الامام المهدي عليه السلام

شيعة جزر القمر/ الطموح:

حيث الموقع البعيد لجزر القمر عن باقة العالم الاسلامي جغرافيا, بحيث لا تبدو هذه الجزر إلا وردة قد نمت في غير محيطها.

وحيث الاقبال على الاستبصار والتوافد على اتباع مذهب الاسلام الحق مذهب آل بيت النبي صلى الله عليه وآله وسلم.

وبما ان هذه الجزر لا يتوفر فيها آليات التوعية الاسلامية الكافية, ولا ادوات التثقيف الاسلامي الصحيح, لذا ينبغي على المسلمين من اتباع آل البيت عليهم السلام ومن لهم الاهتمام بذلك ان يتوجهوا بالعناية والاعتناء بجزر القمر والنظر بعين الجد ليهيئوا كل وسائل التبصير بين ابنائها والوافدين اليها من اجل ايضاح صراط الحق والطريق الصحيح امامهم والتمهيد للمذهب الصحيح كي يتم انتشاره اضاءة لدرب الخير وبيانا لطريق النور, وبعيدا عن غبش البداوة واتباعا لمنهج شفافية النور, نورالاسلام الواقعي المحمدي.

مركز الدراسات التخصصية في الامام المهدي عليه السلاممركز الدراسات التخصصية في الامام المهدي عليه السلام

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
التعليقات
الدولة:
الإسم: محمد صادق
جزرالقمر
النص: نسبة المسلمين الشيعة الامامية في الاتحاد القمري ٥% من مجموع السكان?? مين اين أتيتم بهذا الرقم أيها الكذبة؟ أما قولكم أنه يدين ٩٨,٩% من سكان جزر القمر بالاسلام,هذا كلام فارغ وساقط كعادة كلامكم يامعشر الرافضة . أقول لكم لايوجد مواطن قمري من اب وام وجد لاينتمى الى الإسلام فالشعب القمرى مسلمون١٠٠%
تحققوا من المعلومات قبل ان تنشروا ايها الكذبة التشيع في جزرالقمر ٥%ههههههههه بسم الله ماشاء الله عليكم
التاريخ: ٢٠١٦/٠٦/١٨ ٠١:١٥ م
إجابة التعليق

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
التحقق اليدوي: *
إعادة التحميل
 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم

ما ينشر في صحيفة صدى المهدي عليه السلام لا يعبر بالضرورة عن رأي الصحيفة بل هي آثار الكتّاب والأدباء