المعصومين عليهم السلام
 أكثر الأحاديث زيارةً:
المقالات (١) لا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى تَمْتَلِئَ الأَرْضُ ظُلْمًا وَعُدْوَانًا... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٢) لا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يَلِيَ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي يُوَاطِئُ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٣) لا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يَمْلِكَ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي، أَجْلَى أَقْنَى... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٤) ‏‏تُمْلَأُ الْأَرْضُ ظُلْمًا‏ وَجَوْرًا، ‏ثُمَّ يَخْرُجُ رَجُلٌ مِنْ عِتْرَتِي... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٥) لَتُمْلأَنَّ الأَرْضُ ظُلْمًا وَعُدْوَانًا، ثُمَّ لَيَخْرُجَنَّ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٦) جُعِلَتْ في هذهِ الأُمَّةِ خَمْسُ فِتَنٍ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١) المقالات (٧) الْفِتَنُ أَرْبَعٌ: فِتْنَةُ السَّرَّاءِ، وَفِتْنَةُ الضَّرَّاءِ، وَفِتْنَةُ كَذَا _ فَذَكَرَ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١) المقالات (٨) لَتُمْلأَنَّ الأَرْضُ ظُلْمًا وَجَوْرًا، حَتَّى لا يَقُولَ أَحَدٌ: اللَّهُ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١) المقالات (٩) يُنْقَضُ الدِّينُ حَتَّى لا يَقُولَ أَحَدٌ: لا إِلَهَ إِلا اللَّهُ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١) المقالات (١٠) تَمْتَلِئُ الْأَرْضُ ظُلْمًا وَجَوْرًا حَتَّى يَدْخُلَ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١)
 البحث في الأحاديث:
 الصفحة الرئيسية » المهدي في الأحاديث » الإمام الحسين عليه السلام » (١٧) في التّاسِعِ مِنْ وُلْدي سُنَّةٌ مِنْ يوسُفَ، وسُنَّةٌ...
 الإمام الحسين عليه السلام

المقالات (١٧) في التّاسِعِ مِنْ وُلْدي سُنَّةٌ مِنْ يوسُفَ، وسُنَّةٌ...

القسم القسم: الإمام الحسين عليه السلام تاريخ الإضافة تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢٤ المشاهدات المشاهدات: ٩٦٨ التعليقات التعليقات: ٠

عن الإمام أبي عبد الله الحسين عليه السلام أنّه قال:

(في التّاسِعِ مِنْ وُلْدي سُنَّةٌ مِنْ يوسُفَ، وسُنَّةٌ من موسى بْنِ عِمْرانَ عليه السلام، وَهُوَ قائِمُنا أَهْلَ البَيْتِ، يُصْلِحُ اللهُ تَبَارَكَ وتَعالى أَمْرَهُ في لَيْلَةٍ وَاحِدَة).

مصادر الحديث:
* كمال الدين: ج ١ ص ٣١٧ ب ٣ ح ١ _ حدّثنا عبد الواحد بن محمد بن عبدوس العطّار، قال: حدّثنا أبو عمرو الكشّي، قال: حدّثنا محمد بن مسعود، قال: حدّثنا علي بن محمد بن شجاع، عن محمد بن عيسى، عن محمد بن أبي عمير، عن عبد الرحمن بن الحجّاج، عن الصادق جعفر بن محمد، عن أبيه محمد بن علي، عن أبيه علي بن الحسين عليه السلام، قال: قال الحسين بن علي عليه السلام:
* إعلام الورى: ص ٤٠١ ب ٢ ف ٢ - عن كمال الدين.
* المسلك في أصول الدين: ص ٢٧٨ _ مرسلاً، عن الحسين عليه السلام _ كما في كمال الدين، وليس فيه: (يصلح الله تبارك وتعالى أمره في ليلة واحدة).
* كشف الغمّة: ج٣ ص ٣١٢ _ عن إعلام الورى.
* العدد القوية: ص ٧١ ح ١١٢ - كما في كمال الدين، مرسلاً، إلى قوله: (أهل البيت)، وفيه: (... شبه) بدل (سنة).
* الصراط المستقيم: ج ٢ ص ١٢٩ ب ١٠ ف ٤ - كما في كمال الدين، بتفاوت يسير، عن ابن بابويه، وليس فيه: (أهل البيت) وفيه: (وسنة من عيسى).
* إثبات الهداة: ج ٣ ص ٤٦٥ ب ٣٢ ف ٥ ح ١٢٠ - عن كمال الدين، وفي سنده: (أبي عمرو الليثي، بدل أبي عمرو الكشي).
* البحار: ج ٥١ ص ١٣٢ ب ٣ ح ٢ - عن كمال الدين.
* منتخب الأثر: ص ٢٠٦ ف ٢ ب ١٠ ح ٧ - عن كمال الدين.

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات.

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *

 

Specialized Studies Foundation of Imam Al-Mahdi (A-S) © 2016