المعصومين عليهم السلام
 أكثر الأحاديث زيارةً:
المقالات (١) لا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى تَمْتَلِئَ الأَرْضُ ظُلْمًا وَعُدْوَانًا... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٢) لا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يَلِيَ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي يُوَاطِئُ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٣) لا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يَمْلِكَ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي، أَجْلَى أَقْنَى... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٤) ‏‏تُمْلَأُ الْأَرْضُ ظُلْمًا‏ وَجَوْرًا، ‏ثُمَّ يَخْرُجُ رَجُلٌ مِنْ عِتْرَتِي... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٥) لَتُمْلأَنَّ الأَرْضُ ظُلْمًا وَعُدْوَانًا، ثُمَّ لَيَخْرُجَنَّ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٦) جُعِلَتْ في هذهِ الأُمَّةِ خَمْسُ فِتَنٍ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١) المقالات (٧) الْفِتَنُ أَرْبَعٌ: فِتْنَةُ السَّرَّاءِ، وَفِتْنَةُ الضَّرَّاءِ، وَفِتْنَةُ كَذَا _ فَذَكَرَ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١) المقالات (٨) لَتُمْلأَنَّ الأَرْضُ ظُلْمًا وَجَوْرًا، حَتَّى لا يَقُولَ أَحَدٌ: اللَّهُ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١) المقالات (٩) يُنْقَضُ الدِّينُ حَتَّى لا يَقُولَ أَحَدٌ: لا إِلَهَ إِلا اللَّهُ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١) المقالات (١٠) تَمْتَلِئُ الْأَرْضُ ظُلْمًا وَجَوْرًا حَتَّى يَدْخُلَ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١)
 البحث في الأحاديث:
 الصفحة الرئيسية » المهدي في الأحاديث » الإمام الرضا عليه السلام » (٤٣) أَنَا صَاحِبُ هذا الأَمْرِ، ولكنّي لسْتُ بالذي أمْلَؤُها عَدْلاً كَما مُلِئَتْ جَوْراً...
 الإمام الرضا عليه السلام

المقالات (٤٣) أَنَا صَاحِبُ هذا الأَمْرِ، ولكنّي لسْتُ بالذي أمْلَؤُها عَدْلاً كَما مُلِئَتْ جَوْراً...

القسم القسم: الإمام الرضا عليه السلام تاريخ الإضافة تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢٨ المشاهدات المشاهدات: ٨٧٠ التعليقات التعليقات: ٠

عن الإمام أبي الحسن علي بن موسى الرضا عليه السلام أنّه قال:

(أَنَا صَاحِبُ هذا الأَمْرِ، ولكنّي لسْتُ بالذي أمْلَؤُها عَدْلاً كَما مُلِئَتْ جَوْراً، وَكَيْفَ أَكونُ ذلِكَ علَى ما تَرى مِنْ ضَعْفِ بَدَني، وإِنَّ القائِمَ هُوَ الذي إذا خَرَجَ كانَ في سِنِّ الشُّيوخِ وَمَنْظَرِ الشُّبانِ، قويّاً في بَدَنِه حتّى لَوْ مَدَّ يَدَهُ إلى أَعْظَمِ شَجَرَةٍ على وَجْهِ الأرْضِ لَقَلَعَها، وَلَوْ صاحَ بَيْنَ الجِبالِ لَتَدَكْدَكَتْ صُخورُها، يَكونُ مَعَه عَصا موسى، وَخاتَمُ سُلَيْمانَ عليهما السلام، ذاكَ الرّابِعُ مِنْ وُلْدي، يُغَيِّبُهُ اللهُ في سِتْرِهِ ما شاءَ، ثُمَّ يُظْهِرُهُ فَيَمْلؤُ (به) الأرْضَ قِسْطاً وَعَدْلاً، كَما مُلِئَتْ جَوْراً وَظُلْماً).

مصادر الحديث:
* كمال الدين: ج ٢ ص ٣٧٦ ب ٣٥ ح ٧ _ حدثنا أحمد بن زياد بن جعفر الهمداني رضي الله عنه قال: حدثنا علي بن إبراهيم، عن أبيه، عن الريّان بن الصلت، قال: قلت للرضا: أنت صاحب هذا الأمر ؟ فقال:
* إعلام الورى: ص ٤٠٧ ف ٢ _ عن كمال الدين، وفيه: (... كأني آيس ما كانوا قد نودوا نداء يسمع من بعد كما يسمع من قرب يكون رحمة للعالمين وعذابا على الكافرين).
* كشف الغمّة: ج ٣ ص ٣١٤ _ عن إعلام الورى.
* الصراط المستقيم: ج ٢ ص ٢٢٩ ب ١١ ف ٢ _ كما في كمال الدين بتفاوت، عن ابن بابويه.
* إثبات الهداة: ج ٣ ص ٤٧٨ ب ٣٢ ف ٥ ح ١٧٣ _ عن كمال الدين.
* نوادر الأخبار: ص ٢٦٧ ح ١٣ _ عن كمال الدين.
* حلية الأبرار: ج ٥ ص ٢٥٧ ب ٢٢ ح١ _ كما في كمال الدين، عن ابن بابويه، وفيه: (... ومنظر الشاب).
وفيها: بعضه، عن ابن بابويه.
* البحار: ج ٥٢ ص ٣٢٢ ب ٢٧ ح ٣٠ _ عن كمال الدين.
وفيها: عن إعلام الورى.
* منتخب الأثر: ص ٢٢١ ف ٢ ب ١٧ ح ٢ _ عن كمال الدين.

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات.

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *

 

Specialized Studies Foundation of Imam Al-Mahdi (A-S) © 2016