المعصومين عليهم السلام
 أكثر الأحاديث زيارةً:
المقالات (١) لا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى تَمْتَلِئَ الأَرْضُ ظُلْمًا وَعُدْوَانًا... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٢) لا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يَلِيَ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي يُوَاطِئُ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٣) لا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يَمْلِكَ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي، أَجْلَى أَقْنَى... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٤) ‏‏تُمْلَأُ الْأَرْضُ ظُلْمًا‏ وَجَوْرًا، ‏ثُمَّ يَخْرُجُ رَجُلٌ مِنْ عِتْرَتِي... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٥) لَتُمْلأَنَّ الأَرْضُ ظُلْمًا وَعُدْوَانًا، ثُمَّ لَيَخْرُجَنَّ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٦) جُعِلَتْ في هذهِ الأُمَّةِ خَمْسُ فِتَنٍ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١) المقالات (٧) الْفِتَنُ أَرْبَعٌ: فِتْنَةُ السَّرَّاءِ، وَفِتْنَةُ الضَّرَّاءِ، وَفِتْنَةُ كَذَا _ فَذَكَرَ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١) المقالات (٨) لَتُمْلأَنَّ الأَرْضُ ظُلْمًا وَجَوْرًا، حَتَّى لا يَقُولَ أَحَدٌ: اللَّهُ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١) المقالات (٩) يُنْقَضُ الدِّينُ حَتَّى لا يَقُولَ أَحَدٌ: لا إِلَهَ إِلا اللَّهُ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١) المقالات (١٠) تَمْتَلِئُ الْأَرْضُ ظُلْمًا وَجَوْرًا حَتَّى يَدْخُلَ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١)
 البحث في الأحاديث:
 الصفحة الرئيسية » المهدي في الأحاديث » أمير المؤمنين عليه السلام » (٤٣٠) يَا أَهْلَ الكُوفَةِ، لَقَدْ حَبَاكُمُ اللهُ (عزَّ وجلَّ) بِمَا لَمْ يَحْبُ بِهِ أحَداً...
 أمير المؤمنين عليه السلام

المقالات (٤٣٠) يَا أَهْلَ الكُوفَةِ، لَقَدْ حَبَاكُمُ اللهُ (عزَّ وجلَّ) بِمَا لَمْ يَحْبُ بِهِ أحَداً...

القسم القسم: أمير المؤمنين عليه السلام تاريخ الإضافة تاريخ الإضافة: ٢٠١٨/٠٤/١٧ المشاهدات المشاهدات: ٤٣٦ التعليقات التعليقات: ٠

عن الإمام أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (عليه السلام) أنّه قال:

«يَا أَهْلَ الكُوفَةِ، لَقَدْ حَبَاكُمُ اللهُ (عزَّ وجلَّ) بِمَا لَمْ يَحْبُ بِهِ أحَداً، فَفَضَّلَ مُصَلّاكُمْ وَهُوَ بَيْتُ آدَمَ وَبَيْتُ نُوحٍ وَبَيْتُ إِدْرِيسَ، وَمُصَلَّى إِبْرَاهِيمَ الخَلِيلِ، وَمُصَلَّى أَخِي الخِضْر، وَمُصَلايَ. وَإِنَّ مَسْجِدَكُمْ هذَا أَحَدُ الأربَعَةِ المَسَاجِد التي اخْتَارَهَا الله (عزَّ وجلَّ) لأَهْلِهَا، وَكَأَنِّي بِهِ يَوْمَ القِيَامَةِ فِي ثَوْبَيْنِ أَبْيَضَيْنِ شَبِيهٌ بِالمُحْرِمِ، يَشْفَعُ لأهْلِهِ وَلِمَنْ صَلَّى فِيهِ، فَلا تُرَدُّ شَفَاعَتُهُ، وَلا تَذْهَبُ الأيَّامُ حَتَّى يُنْصَبَ فِيهِ الحَجَرُ الأسْوَدُ، وَلَيَأْتِيَنَّ عَلَيْهِ زَمانٌ يَكُونُ مُصَلَّى المَهْدِيِّ مِنْ وُلْدِي، وَمُصَلَّى كُلِّ مُؤْمِنٍ، وَلا يَبْقَى عَلَى الأرْضِ مُؤْمِنٌ إلّا كَانَ بِهِ أوْ حَنَّ قَلْبُهُ إِلَيْهِ، فَلا تَهْجُروهُ، وَتَقَرَّبُوا إِلى اللهِ (عزَّ وجلَّ) بِالصَّلاةِ فِيهِ، وَارْغَبُوا إِلَيهِ فِي قَضَاءِ حَوَائِجِكُمْ، فَلَوْ يَعْلَمُ النّاسُ مَا فِيه مِنَ البَرَكَةِ لأتَوْهُ مِن أَقْطَارِ الأَرْضِ، وَلَوْ حَبْواً عَلَى الثَّلْجِ».

مصادر الحديث:
* أمالي الصدوق:
ص٢٩٨ مجلس٤٠ ح٨ - حدثنا محمد بن علي بن فضل الكوفي، قال: حدثنا محمد بن جعفر المعروف بابن التبّان، قال: حدثنا إبراهيم بن خالد المقري الكسائي، قال: حدثنا عبد الله بن داهر الرازي، عن أبيه، عن سعد بن طريف، عن الأصبغ بن نباتة قال: بَيْنا نحن ذات يوم حول أمير المؤمنين (عليه السلام) في مسجد الكوفة إذ قال:
* من لا يحضره الفقيه: ج١ ص٢٣١ ح٦٩٦ - كما في أمالي الصدوق، بتفاوت يسير وقال: وروي عن الأصبغ بن نباتة (طريقه إلى الأصبغ كما في مشيخة الفقيه ج٤ ص٤٤٥ - عن محمد بن علي ماجيلويه (رضي الله عنه)، عن أبيه، عن أحمد بن محمد خالد، عن الهيثم بن عبد الله النهدي، عن الحسين بن علوان، عن عمرو بن ثابت، عن سعد بن طريف، عن الأصبغ بن نباتة) أنه قال وفيه: (... من فضل، مصلاكم بيت آدم... قد أتي به يوم القيامة).
* روضة الواعظين: ج٢ ص٣٣٧ - كما في أمالي الصدوق، بتفاوت يسير، مرسلاً، عن الأصبغ:
* وسائل الشيعة: ج٣ ص٥٢٦ ب٤٤ ح١٨ - عن الفقيه.
* إثبات الهداة: ج٣ ص٤٥٢ ب٣٢ ف١ ح٦٦ - بعضه، عن الفقيه، وأمالي الصدوق.
* البحار: ج١٠٠ ص٣٨٩ ب٦ ح١٤ - عن أمالي الصدوق.

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات.

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *

 

Specialized Studies Foundation of Imam Al-Mahdi (A-S) © 2016