المعصومين عليهم السلام
 أكثر الأحاديث زيارةً:
المقالات (١) لا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى تَمْتَلِئَ الأَرْضُ ظُلْمًا وَعُدْوَانًا... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٢) لا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يَلِيَ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي يُوَاطِئُ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٣) لا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يَمْلِكَ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي، أَجْلَى أَقْنَى... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٤) ‏‏تُمْلَأُ الْأَرْضُ ظُلْمًا‏ وَجَوْرًا، ‏ثُمَّ يَخْرُجُ رَجُلٌ مِنْ عِتْرَتِي... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٥) لَتُمْلأَنَّ الأَرْضُ ظُلْمًا وَعُدْوَانًا، ثُمَّ لَيَخْرُجَنَّ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/١٩) المقالات (٦) جُعِلَتْ في هذهِ الأُمَّةِ خَمْسُ فِتَنٍ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١) المقالات (٧) الْفِتَنُ أَرْبَعٌ: فِتْنَةُ السَّرَّاءِ، وَفِتْنَةُ الضَّرَّاءِ، وَفِتْنَةُ كَذَا _ فَذَكَرَ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١) المقالات (٨) لَتُمْلأَنَّ الأَرْضُ ظُلْمًا وَجَوْرًا، حَتَّى لا يَقُولَ أَحَدٌ: اللَّهُ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١) المقالات (٩) يُنْقَضُ الدِّينُ حَتَّى لا يَقُولَ أَحَدٌ: لا إِلَهَ إِلا اللَّهُ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١) المقالات (١٠) تَمْتَلِئُ الْأَرْضُ ظُلْمًا وَجَوْرًا حَتَّى يَدْخُلَ... (تاريخ الإضافة: ٢٠١٦/٠١/٢١)
 البحث في الأحاديث:
 الصفحة الرئيسية » المهدي في الأحاديث » رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم » (٨٠٧) اثنا عَشَر كَعِدَّةِ نُقَبَاءِ بَنِي إِسْرَائِيلَ
 رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم

المقالات (٨٠٧) اثنا عَشَر كَعِدَّةِ نُقَبَاءِ بَنِي إِسْرَائِيلَ

القسم القسم: رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم تاريخ الإضافة تاريخ الإضافة: ٢٠١٩/٠١/١٥ المشاهدات المشاهدات: ٢٤٥ التعليقات التعليقات: ٠

عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أنّه قال:

«اثنا عَشَر كَعِدَّةِ نُقَبَاءِ بَنِي إِسْرَائِيلَ».

مصادر الحديث:
* مسندة مسدد:
على ما في المطالب العالية.
* مسند أحمد: ج١، ص٣٩٨ - حدثنا عبد الله، حدثني أبي، ثنا حسن بن موسى، ثنا حماد بن زيد، عن المجالد، عن الشعبي، عن مسروق قال: كنا جلوسا عند عبد الله بن مسعود وهو يقرؤنا القرآن، فقال له الرجل: يا أبا عبد الرحمن، هل سألتم رسول الله (صلّى الله عليه [وآله] وسلم) كم يملك هذه الأُمة من خليفة؟ فقال عبد الله بن مسعود ما سألني عنها أحد منذ قدمت العراق قبلك، ثم قال نعم، ولقد سألنا رسول الله (صلّى الله عليه [وآله] وسلم) فقال:
وفي: ص٤٠٦ - حدثنا عبد الله، حدثني أبي، ثنا أبو النضر، ثنا أبو عقيل، ثنا مجالد، عن الشعبي عن مسروق قال: كنا مع عبد الله جلوسا في المسجد يقرؤنا، فأتاه رجل فقال: يا بن مسعود هل حدثكم نبيكم كم يكون من بعده خليفة؟ قال: نعم، كعدة نقباء بني إسرائيل.
* مسند أبو يعلى: ج٨ ص٤٤٤ ح٥٠٣١ - حدثنا شيبان بن فروخ، حدثنا حماد يعني ابن زيد، عن مجالد، عن الشعبي، عن مسروق قال: كما في رواية أحمد الأولى، وفيه: «جلوساً عند عبد الله بعد المغرب... قال نعم، فسألت رسول الله... مثل نقباء».
وفي: ج٩ ص٢٢٢ ح٥٣٢٢ - حدثنا أبو خيثمة، حدثنا يونس بن محمد، حدثنا حماد بن زيد، عن مجالد، عن الشعبي، عن مسروق قال: كما في رواية أحمد الأولى بتفاوت يسير.

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات.

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *

 

Specialized Studies Foundation of Imam Al-Mahdi (A-S) © 2016