أقسام الأجوبة:
 البحث:
 الصفحة الرئيسية » أجوبة أهل البيت عن المسائل المهدويّة » المهدي عليه السلام ضرورة » سؤال السيد الحميري للإمام الصادق عليه السلام عن صحة وقوع الغيبة؟
 المهدي عليه السلام ضرورة

المقالات سؤال السيد الحميري للإمام الصادق عليه السلام عن صحة وقوع الغيبة؟

القسم القسم: المهدي عليه السلام ضرورة تاريخ الإضافة تاريخ الإضافة: ٢٠١٥/٠٦/٠٦ المشاهدات المشاهدات: ١٥٤٤ التعليقات التعليقات: ٠

سؤال السيد الحميري للإمام الصادق عليه السلام عن صحة وقوع الغيبة؟
عن حمدان بن سليمان: عن محمد بن إسماعيل بن روح عن حيان السراج قال: سمعت السيد بن محمد الحميري يقول: كنت أقول بالغلو وأعتقد غيبة محمد بن علي ابن الحنفية رضي الله عنه، قد ضللت في ذلك زمانا، فمن الله علي بالصادق جعفر بن محمد عليه السلام وأنقذني به من النار، وهداني إلى سواء الصراط، فسألته بعد ما صح عندي بالدلائل التي شاهدتها منه أنه حجة الله علي وعلى جميع أهل زمانه وأنه الإمام الذي فرض الله طاعته وأوجب الاقتداء به فقلت له: يا ابن رسول الله قد روي لنا أخبار عن آبائك عليهم السلام في الغيبة وصحة كونها فأخبرني بمن يقع؟
فقال عليه السلام: ستقع بالسادس من ولدي، وهو الثاني عشر من الأئمة الهداة بعد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أولهم أمير المؤمنين علي بن أبي طالب و آخرهم القائم بالحق بقية الله في الأرض وصاحب الزمان، والله لو بقي في غيبته ما بقي نوح في قومه لم يخرج من الدنيا حتى يظهر فيملأ الأرض قسطا وعدلا كما ملئت جورا وظلما.
قال السيد: فلما سمعت ذلك من مولاي الصادق جعفر بن محمد عليه السلام تبت إلى الله تعالى ذكره على يديه، وقال قصيدته المعروفة... (١)



الهوامش:
(١) كمال الدين:ج١,ص٣٣.

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات.

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *

 

Specialized Studies Foundation of Imam Al-Mahdi (A-S) © 2016