أقسام الأسئلة والأجوبة
 ارسل سؤالك المهدوي:

 سؤال مختار:
 البحث:
 الصفحة الرئيسية » الأسئلة والأجوبة المهدوية » متفرقة » (١٠٥٧) هل توجد آيات قرآنية تفيد المداومة على قراءتها في تعجيل الفرج؟
 متفرقة

الأسئلة والأجوبة (١٠٥٧) هل توجد آيات قرآنية تفيد المداومة على قراءتها في تعجيل الفرج؟

القسم القسم: متفرقة السائل السائل: سيد كاظم الموسوي الشخص المجيب: مركز الدراسات التخصصية في الإمام المهدي عليه السلام تاريخ الإضافة تاريخ الإضافة: ٢٠٢١/٠٧/٠٢ المشاهدات المشاهدات: ٨١ التعليقات التعليقات: ٠
السؤال:

ورد أنه من داوم على قراءة سورة الكهف أمن من فتنة الدجال.
هل توجد آيات قرآنية تفيد المداومة على قراءتها في تعجيل الفرج بظهور المولى صاحب العصر والزمان (عجّل الله فرجه) كما هو الحال في المداومة في قراءة دعاء العهد وغيره من الأدعية المأثورة.
فهل يوجد شيء مماثل بالنسبة للقرآن الكريم؟


الإجابة:

بسم الله الرحمن الرحيم
لم يرد بحسب ما بين أيدينا من الروايات ما يرتبط بسؤالكم، وإنما الوارد استحباب المداومة على بعض السور القرآنية والتي من آثارها أن يدرك المؤمن نصرة الإمام (عجّل الله فرجه) وصحبته، فقد روي عن الإمام الصادق (عليه السلام): ما من عبد قرأ سورة بني إسرائيل (سورة الإسراء) في كل ليلة جمعة لم يمت حتى يدرك القائم (عليه السلام) ويكون من أصحابه. [ثواب الأعمال للشيخ الصدوق: ص١٠٧]، وورد كذلك عن الإمام الباقر (عليه السلام): من قرأ المسبحات كلها قبل أن ينام لم يمت حتى يدرك القائم (عليه السلام) وإن مات كان في جوار النبي (صلّى الله عليه وآله). [الكافي للشيخ الكليني: ج٢، ص٦٢٠]
وقد ذكروا في محله أن السور المسبحات هي السور التي تفتتح بتسبيح الله (عَزَّ وجَلَّ) فتكون أُولى كلمة في الآية الأولى منها تشتمل على التسبيح كـ: (سَبَّحَ) أو (يُسَّبِحُ) أو (سَبَّحَ لله) أو (سبحان الله) أو (سبِّح اسم ربك)، وقيل أن سورة الإسراء منها أيضاً لأنها تبتدأ بـ(سبحان الذي)، وهذه السور هي بحسب ترتيبها في المصحف الشريف كالتالي: الإسراء، والحديد، والحشر، والصف، والجمعة، والتغابن، والأعلى.
ودمتم برعاية المولى صاحب العصر والزمان (عجّل الله فرجه)

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات.

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *

 

Specialized Studies Foundation of Imam Al-Mahdi (A-S) © 2016