ابحث هنا عن سؤالك المهدوي:

 أقسام الأسئلة والأجوبة
 سؤال مختار:
 الصفحة الرئيسية » الأسئلة والأجوبة المهدوية » عصر الظهور » (١٣١٠) هل فعلاً من فقهاء الكوفة من يقاتلون الإمام (عجّل الله فرجه) ويقتلهم جميعاً؟

يرجى البحث في الأسئلة والأجوبة المنشورة من خلال محرك البحث قبل إرسال سؤالكم الكريم

 عصر الظهور

الأسئلة والأجوبة (١٣١٠) هل فعلاً من فقهاء الكوفة من يقاتلون الإمام (عجّل الله فرجه) ويقتلهم جميعاً؟

القسم القسم: عصر الظهور السائل السائل: علي الشخص المجيب: مركز الدراسات التخصصية في الإمام المهدي عليه السلام تاريخ الإضافة تاريخ الإضافة: ٢٠٢٢/٠٤/٢٣ المشاهدات المشاهدات: ٢١٢ التعليقات التعليقات: ٠
السؤال:

سمعت من بعض الخطباء أنه عند ظهور الإمام (عجّل الله فرجه) تخرج فئه تسمى بقُرّاء الكوفة أو فقهاء الكوفة، يقولون للإمام (عجّل الله فرجه): ارجع، ثم يقاتلونه ويقتلهم جميعاً. هل فعلاً وارد هذا المعنى في روايات أهل البيت (عليهم السلام)، فمن هم هؤلاء وما هو منهجهم، كي نحذر منهم ومن منهجهم؟


الإجابة:

بسم الله الرحمن الرحيم
أشارت الروايات لهؤلاء ووصفتهم بالبترية، فقد روى المفيد عن الإمام الباقر (عليه السلام): إذا قام القائم (عجّل الله فرجه) سار إلى الكوفة، فيخرج منها بضعة عشر ألف نفس، يدعون البترية، عليهم السلاح، فيقولون له: ارجع من حيث جئت، فلا حاجة لنا في بني فاطمة، فيضع فيهم السيف حتى يأتي على آخرهم. [الإرشاد للشيخ المفيد: ج٢، ص٣٨٤] وقد أجبنا سابقاً جواباً مفصلاً عنهم، تفضلوا من خلال الرابط التالي للاطلاع عليه:
https://m-mahdi.net/main/questions-١٢٢١
ودمتم برعاية المولى صاحب العصر والزمان (عجّل الله فرجه)

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات.

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
 

Copyright© 2004-2013 M-mahdi.com All Rights Reserved