ابحث هنا عن سؤالك المهدوي:

 أقسام الأسئلة والأجوبة
 سؤال مختار:
 الصفحة الرئيسية » الأسئلة والأجوبة المهدوية » علامات الظهور » (١٣٣٣) هل اليماني يحتاج إذن من الإمام (عجّل الله فرجه) حتى يمهد له؟

يرجى البحث في الأسئلة والأجوبة المنشورة من خلال محرك البحث قبل إرسال سؤالكم الكريم

 علامات الظهور

الأسئلة والأجوبة (١٣٣٣) هل اليماني يحتاج إذن من الإمام (عجّل الله فرجه) حتى يمهد له؟

القسم القسم: علامات الظهور السائل السائل: سجاد الشخص المجيب: مركز الدراسات التخصصية في الإمام المهدي عليه السلام تاريخ الإضافة تاريخ الإضافة: ٢٠٢٢/٠٧/٢٧ المشاهدات المشاهدات: ٦٩ التعليقات التعليقات: ٠
السؤال:

هل الشخصيات التي تظهر قبل ظهور الإمام المهدي (عجّل الله فرجه) - كاليماني وغيرهم - تحتاج إذن من الإمام (عجّل الله فرجه) حتى تمهد له؟ أم أن تمهيدها يكون من ذاتها من غير صلة بالإمام (عجّل الله فرجه)؟


الإجابة:

بسم الله الرحمن الرحيم
الوارد في الروايات أن اليماني من العلامات الحتمية على ظهور الإمام (عجّل الله فرجه) وأن خروجه سوف يتزامن مع شخصية الخراساني والسفياني في سنة واحدة وشهر واحد ويوم واحد، وإنما عللت الروايات أهمية دور اليماني وأفضليته على باقي الرايات لأن دعوته متمحضة للإمام المهدي (عجّل الله فرجه) ولا يدعو لغيره، كما ورد ذلك عن أبي بصير عن أبي جعفر الباقر (عليه السلام): وليس في الرايات راية أهدى من اليماني هي راية هدى لأنه يدعو إلى صاحبكم. [الغيبة للشيخ النعماني: ص١٧١]
أمّا هل يكون اليماني مأذوناً من قِبَل الإمام (عجّل الله فرجه) أو غير مأذون، فلم تتعرض الأخبار لذلك، ولسنا بحاجة لمعرفته لعدم ارتباط ذلك بتكليفنا الشرعي، ولعله لأجل ذلك لم يتم التطرق لذلك.
ودمتم برعاية المولى صاحب العصر والزمان (عجّل الله فرجه)

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات.

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
 

Copyright© 2004-2013 M-mahdi.com All Rights Reserved