أقسام الأسئلة والأجوبة
 ارسل سؤالك المهدوي:

 سؤال مختار:
 البحث:
 الصفحة الرئيسية » الأسئلة والأجوبة المهدوية » عصر الغيبة » (٨١٤) هل الإمام (عجّل الله فرجه) يتعرض للحوادث التي نتعرض لها؟
 عصر الغيبة

الأسئلة والأجوبة (٨١٤) هل الإمام (عجّل الله فرجه) يتعرض للحوادث التي نتعرض لها؟

القسم القسم: عصر الغيبة السائل السائل: حوراء قاسم الشخص المجيب: مركز الدراسات التخصصية في الإمام المهدي عليه السلام تاريخ الإضافة تاريخ الإضافة: ٢٠٢١/٠١/٠١ المشاهدات المشاهدات: ١٢٢ التعليقات التعليقات: ٠
السؤال:

هل الإمام المهدي (عجّل الله فرجه) يتعرض للحوادث التي نتعرض لها في حياتنا اليومية من أذى وغيره باعتباره يعيش بيننا؟


الإجابة:

بسم الله الرحمن الرحيم
إن الإمام المعصوم (عليه السلام) وإن كان يتمتع بالكثير من المؤهلات والصفات الكمالية التي ميزته من غيره من البشر، والتي جعلته أهلاً لمنصب الإمامة الإلهية، لكنه رغم ذلك بشر مثلنا، يجري عليه نظام هذا العالم بأسبابه المادية، والتي منها إمكان أن يصيب أحدهم مرض معين، ابتلاءً من الله تعالى ورفعاً لمقامهم.
ولذا جاء في الروايات الشريفة أن الإمامين الحسنين (عليهما السلام) مرضا، فنذر أمير المؤمنين والزهراء (عليهما السلام) صوماً لله تعالى إن برءا، فنزل قوله تعالى: ﴿هَلْ أَتَى عَلَى الْإِنْسَانِ حِينٌ مِنَ الدَّهْرِ﴾
وكذا نقل التاريخ أن رباعية النبي (صلّى الله عليه وآله وسلّم) قد كُسرت في معركة أحد، كل ذلك وغيره باعتبار أنهم (عليهم السلام) يعيشون حياتهم في هذا العالم وفق النظام الطبيعي.
وهذا لا يؤثر شيئاً في إمامتهم ولا في عصمتهم.
من هنا أكدت الروايات الشريفة على ضرورة الدعاء للإمام المهدي (عجّل الله فرجه) بدعاء الفرج مثلاً ودعاء زمن الغيبة وأمثالهما طلباً لحفظه (عجّل الله فرجه) وسلامته.
ودمتم برعاية المولى صاحب العصر والزمان (عجّل الله فرجه)

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
 التعليقات
لا توجد تعليقات.

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *

 

Specialized Studies Foundation of Imam Al-Mahdi (A-S) © 2016