الفهرس
لتصفح الصحيفة ب Flsh

لتحميل الصحيفة ك Pdf

العدد: ١١/ ربيع الثاني/١٤٣١ه

المقالات نافذة الخبر المهدوي

القسم القسم: العدد: ١١/ ربيع الثاني/١٤٣١هـ التاريخ التاريخ: ٢٠١٢/١٢/٠٥ المشاهدات المشاهدات: ١٩٤٨ التعليقات التعليقات: ٠

نافذة الخبر المهدوي

* زيارة امام جمعة النجف الاشرف للمركز

ضمن برنامج مركز الدراسات التخصصية الخاص بالنشاطات المهدوية استقبل مدير المركز سماحة السيد محمد القبانجي سماحة السيد صدر الدين القبانجي إمام جمعة النجف الاشرف, وقدم السيد مدير المركز شكره لسماحة السيد القبانجي على هذه الزيارة التي تدل على الاهتمام وتأتي من أفق التواصل بين المؤسسات الدينية, وجرى أثناء الزيارة الاطلاع على مجمل عمل المركز والمجالات المهدوية كافة.

حيث اطلع سماحة السيد امام جمعة النجف الاشرف على البرامج التي يقوم بها المركز في رفد الحركة المهدوية بالأفكار الناضجة والأطروحات النيرة من خلال الكتب والمقالات والإصدارات الأخرى.

مركز الدراسات التخصصية في الامام المهدي عليه السلام

* نشرت مجلة العصر بتاريخ ٢٤/١/٢٠٠٤  مقالاً بعنوان (مفهوم المهدي عليه السلام بين النص والتاريخ) لكاتبه محمد سليمان، جاء فيه:

(يرتبط مفهوم المهدي عليه السلام في التاريخ الإسلامي بآل البيت عليهم السلام، والارتباط في الروايات التاريخية تأسس على حالة من الصراع والمدافعة بين العدل والظلم، العدل الذي يمثله آل البيت عليهم السلام _والمهدي عليه السلام رمزهم_ والظلم الذي يمثله أعداؤهم).

مركز الدراسات التخصصية في الامام المهدي عليه السلام

* نشرت جريدة الدار الكويتية في ذكرى مولد الإمام المهدي عليه السلام مقالاً بعنوان: (...العقائد والديانات أجمعت على حقيقة ظهوره كمنقذ للبشرية) جاء فيه:

.. إن مهمة المهدي عليه السلام منصّبة على إنقاذ العالم كله إنقاذاً شاملاً، وإقامة دولة عالميّة، تصبح أقاليم العالم كله ولايات لها، وأبناء الجنس البشري، بمختلف ألوانهم وأعراقهم رعايا لها، وأصحاب القوة والأمانة من رجال العالم ونسائه هم قادة تلك الدولة وأمراؤها. دولة تحقق العدل المطلق، والرخاء التام...

مركز الدراسات التخصصية في الامام المهدي عليه السلام

*نشرت (جريدة إيلاف الألكترونية) في ٢٧ سبتمبر ٢٠٠٥ مقالاً بعنوان (الخلاف حول المهدي عليه السلام وهم مفتعل) لكاتبه حسين أبو سعود، جاء فيه:

(المهم.. هو اتفاق المسلمين على ظهور المهدي عليه السلام في آخر الزمان، وأنه من ولد فاطمة عليها السلام، وأن اسمه يواطئ اسم جده الرسول صلى الله عليه وآله وسلم، وأن الأمة في انتظار ظهوره عليه السلام.. وإن الانتظار لا يعني الخنوع والخضوع للواقع.. بل هو العمل على إقامة العدل والنظام وكل ما يفيد الإنسانية).

مركز الدراسات التخصصية في الامام المهدي عليه السلام

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
التحقق اليدوي: *
إعادة التحميل
 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم

ما ينشر في صحيفة صدى المهدي عليه السلام لا يعبر بالضرورة عن رأي الصحيفة بل هي آثار الكتّاب والأدباء