الفهرس
لتصفح الصحيفة ب Flsh

لتحميل الصحيفة ك Pdf

الصفحة الرئيسية » العدد: ١٧/ شوال/١٤٣١هـ » مركز الدراسات يقيم مهرجان (الامل الموعود) السنوي
العدد: ١٧/ شوال/١٤٣١ه

المقالات مركز الدراسات يقيم مهرجان (الامل الموعود) السنوي

القسم القسم: العدد: ١٧/ شوال/١٤٣١هـ التاريخ التاريخ: ٢٠١٢/١٢/٠٨ المشاهدات المشاهدات: ٦٦٧٧ التعليقات التعليقات: ٠

مركز الدراسات يقيم مهرجان (الامل الموعود) السنوي

تعد المسابقات واحدة من وسائل ايصال المعلومات لأنها مما   يستسيغه القارئ لما لطبيعة الانسان من حب معرفة المجهول والاطلاع عليه ولما فيه من مرغبات  فهي بذلك تعد من انجع وسائل الإثراء المعرفي والثقافي للإنسان.

من هنا كان لرصدنا وقفة مع مهرجان الامل الموعود السنوي الذي أقامه مركز الدراسات التخصصية في الامام المهدي عليه السلام  برعاية الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة في قاعة خاتم الانبياء في الصحن الحسيني المطهر يوم السبت الموافق ٢٥/شعبان/١٤٣١هـ لإجراء القرعة بين الفائزين في المسابقة المهدوية الكبرى الثالثة.  

جولة في اروقة مهرجان (الامل الموعود) السنوي

بدأ المهرجان بآي من الذكر الحكيم, تلتها كلمة سماحة السيد احمد الصافي الامين العام للعتبة العباسية المقدسة والتي  أشار فيها  الى أهمية الاحتفال  بمناسبات ذكرى ولادات ووفيات أئمة أهل البيت عليهم السلام  وإحياء أمرهم مما لتلك المناسبات من أهمية في تربية ابناء الأمة وجعلهم مرتبطين بأئمتهم عليهم السلام ، وفي الختام أشاد سماحته بهذه المسابقات وهذه المهرجانات التي تعمق عقيدة المنتظرين وتوثق ارتباطهم بإمامهم وشكر سماحته كل من يحيي ذكر الامام المهدي عليه السلام وقضيته فهو دعوة الانبياء عليهم السلام وخلاصة بعثتهم.

بعد ذلك اوضح مدير مركز الدراسات التخصصية في الامام المهدي عليه السلام  سماحة السيد محمد القبانجي في كلمة له ان المسابقة المهدوية الكبرى هي إحدى نشاطات المركز الذي يسعى بين سنة واخرى لإقامتها، فقد كانت المسابقة الاولى في عام ١٤٢٧هـ وقد طبع منها منها المركز ٢٥ ألف نسخة، وفي المسابقة الثانية اي عام ١٤٢٩هـ طبع ووزع المركز ١٠٠ ألف نسخة,  ولكن في هذا العام وفي المسابقة الثالثة هذه  وبتعاون جاد ومشكور وسعي مثمر من قبل العتبات المقدسة:   العلوية والحسينية والكاظمية والعباسية فقد طبع المركز ونشر ما يقارب ٢٥٠ ألف نسخة ووصلت منها للمركز ما يقارب ٣٠ ألف إجابة  علما ان الكثير لم يستطع إيصال الاجابة الى المركز لعدة اسباب أهمها بعد المسافة, وعدم وجود فروع للمركز في بقية المحافظات مما يشكل عقبة في ايصال الاجوبة,  ولكن مع كل هذه العقبات والمعوقات  فقد استطاع المركز الحصول على ٣٠ ألف نسخة إجابة واستمر تصحيح بطاقات الاجوبة  لمدة اسبوعين عرضت بعدها  الاجابات على لجنة التدقيق وهذا الاقبال المتزايد ما هو الا دليل على وعي الجماهير المنتظرة لإمامها اولا ومدى تفاعلها مع قضيته والايمان بها ثانيا.

بعد ذلك تفضل ممثل الامانة العامة للعتبة العباسية المقدسة السيد احمد الصافي, وممثل رئيس الهيئة العليا للحج والعمرة الشيخ علي المولى,  وممثل العتبة الحسينية نائب الامين العام السيد افضل الشامي, وممثل العتبة العلوية المقدسة الحاج احمد الشيخ حسين الزريجاوي, وبعض الشخصيات التي حضرت المهرجان لسحب قرعة ثلاثين جائزة تضمنت الحج والعمرة و زيارة الامام الرضا عليه السلام   وزيارة السيدة زينب عليها السلام واجهزة  لابتوب واثنا وسكك من الذهب الخالص ،  فيما تم بعدها سحب القرعة للجوائز الاخرى والبالغة ٢٢٠جائزة.

وكانت نتائج سحب القرعة في اثناء المهرجان، التي شملت ١٣٠٠ اسم على النحو التالي:

*الفائز الاول بحج بيت الله الحرام:

فراس خضير حسن سلمان آل برهان من محافظة كربلاء المقدسة

*الفائزين بالعمرة وزيارة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم:

الثاني: محمد رؤوف جواد راضي الصراف من محافظة كربلاء المقدسة

الثالث: محمد نوري حمزة خلف الشريفي من محافظة بابل

الرابع : سعاد عبد الله حسن الاشبال من محافظة النجف الاشرف

*الفائزين بزيارة الامام الرضا عليه السلام:

الخامس: فطم حسين تقي بيكي من محافظة النجف الاشرف

السادس: رياض هادي نصف العنبكي من محافظة الديوانية

السابع: اثير سعد حاجم التميمي من محافظة النجف الاشرف

الثامن: ايمن عيسى يوسف من محافظة البصرة

التاسع: حنان شذر عمران المسعودي من محافظة كربلاء المقدسة

العاشر: حيدر حسين محمد الخفاجي من محافظة بابل

الحادي عشر: بتول محمد كريم عبد الرضا من محافظة كربلاء المقدسة

الثاني عشر: وفاء كاظم كشاش من محافظة الناصرية

*الفائز بزيارة السيدة زينب عليها السلام:

الثالث عشر: اسعد هاشم محمد يوسف من بغداد

*الفائزين بجهاز لابتوب:

الرابع عشر: لارا اسماعيل محي الجيلاوي من محافظة بابل

الخامس عشر: زهراء عباس حسين الكرماني من محافظة النجف الاشرف

السادس عشر: عذراء محمد شاكر من الديوانية

السابع عشر: موفق توفيق جواد من محافظة النجف الاشرف

الثامن عشر: عذراء احمد محمد رضا العبادي من محافظة كربلاء المقدسة

*الفائزين بالسكك الذهبية:

التاسع عشر : مصطفى عبد الله هاشم من محافظة كربلاء المقدسة

العشرين : كرار حيدر كاظم العوادي من محافظة النجف الاشرف

الحادي والعشرون: عباس احمد العبادي من محافظة كربلاء المقدسة

الثاني والعشرون: زهراء عبد اليمة كاظم من محافظة كربلاء المقدسة

الثالث والعشرون: صفاء عباس مراد من محافظة بغداد

الرابع والعشرون: هديل خالد مهدي من محافظة بغداد

الخامس والعشرون: حيدر عبد الحسين سيحان من محافظة النجف الاشرف

السادس والعشرون: ضرغام كاظم جاسم من محافظة بابل

السابع والعشرون: هبة فتحي فليح من محافظة النجف الاشرف

الثامن والعشرون: سناء عبيد بعيوي العلاك من محافظة بابل

التاسع والعشرون: هادي رسن محسن البو علي من محافظة الحلة

الثلاثون: فوزية مجيد عباس من محافظة النجف الاشرف

جوائز المسابقة المهدوية الكبرى الثالثة:

(١) حج بيت الله الحرام/  مقدمة من رئيس الهيئة العليا للحج والعمرة سماحة الشيخ محمد تقي المولى(دام عزه)

(١) عمرة وزيارة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم / مقدمة من العتبة العلوية المقدسة

(١) عمرة وزيارة الرسول  صلى الله عليه وآله وسلم/ مقدمة من  العتبة العباسية المقدسة

(١) عمرة وزيارة الرسول  صلى الله عليه وآله وسلم/ مقدمة من مركز الدراسات التخصصية

(٥) زيارة الإمام الرضا  عليه السلام/  مقدمة من العتبة الحسينية المقدسة

(٢) زيارة الامام الرضا  عليه السلام/  مقدمة من العتبة الكاظمية المقدسة

(١) زيارة الامام الرضا  عليه السلام/  مقدمة من العتبة العباسية المقدسة

(١) زيارة السيدة زينب  عليها السلام/  مقدمة من العتبة العباسية المقدسة

(٥) أجهزة لابتوب /  مقدمة من مركز الدراسات التخصصية

(١٢) سكك من الذهب/  مقدمة من مركز الدراسات التخصصية

(١٠٠) أجهزة منزلية منوعة /  مقدمة من مركز الدراسات التخصصية

(١٠) دورات كتب منوعة / مقدمة من العتبة العباسية المقدسة

(١١٠) دورة كتب منوعة /  مقدمة من مركز الدراسات التخصصية

 وفي حديث خاص اجرته رصدنا مع السيد ميسر الحكيم عضو لجنة الاحتفالات والمهرجانات في العتبة الحسينية المقدسة على هامش  المهرجان قال: ان المسابقة هي واحدة من العمليات التربوية والتوعوية التي يحتاجها الفرد العراقي في مختلف محافظات العراق بل في جميع العالم,  لذا  نجد ان الكثير من المؤسسات والمراكز والجهات الثقافية  وجدت ان المسابقة هي طريقة لإيصال الفكر المهدوي الى المنتظر بمختلف مراحله العمرية هي ضرورية ومهمة فكان لابد من وضع آلية مناسبة لذلك,  وقد وضع مركز الدراسات التخصصية في الإمام  المهدي عليه السلام  في النجف الاشرف هذه الآلية وعمل بها حتى حظيت هذه المسابقة بالاهتمام البالغ من قبل العتبات المقدسة في العراق حيث  قدمت  لها الدعم الفني والمعنوي   شاركت بتقديم الجوائز للفائزين وهذا يرجع لدقة التخطيط لهذه المسابقة ودوام المتابعة لتطويرها، والملاحظ ان لهذه المسابقة صدى واسعا وجمهورا غفيرا  فالحضور للمهرجان كان  هائلا وباعداد غير متوقعة حيث كان الحضور  كبيراً جدا  اذ بلغ اكثر من ١٠٠٠ شخص من النساء والرجال, وهذا يدل على تفاعل الناس مع هذه القضية.

وفي لقاء لصدى معه اكد الحاج حسين صادق من قسم  اعلام العتبة الحسينية المقدسة بعد مباركته لادارة المركز وجميع العاملين فيه على هذا الجهد القيم الذي بذلوه في إقامة هذه المسابقة وهذا المهرجان, وانه وجد اقبالاً واسعا من الاخوة والاخوات من خلال عمله على المسابقة المهدوية وكان التوافد عليها من الناس  بشكل غير متوقع لما لديهم من دافع لزيادة معرفتهم وثقافتهم المهدوية.

هذا وقد كان لرصدنا لقاء خاص مع بعض الفائزين في المسابقة والذين فازوا بالقرعة التي اجريت في المهرجان حيث وجهت لهم اسئلة حول عدد مرات المشاركة في المسابقة؟ وماهي مدى استفادتهم المعرفية من خلال المشاركة في المسابقة؟ وماهي المصادر التي اعتمدوا عليها في الاجابة؟ وماهو الاثر الذي تركه هذا الفوز في نفوسهم؟ وكانت الاجابات كالتالي:

وقد قال الاخ فراس خضير حسن آل برهان / من كربلاء الفائز بالجائزة الاولى وهي حج بيت الله الحرام:

بأن أثر الفوز عليه كبير ولا يستطيع وصف ذلك الآن.  وان معلومات المسابقة لفاخرة جدا. وهي ذات فائدة عظيمة.

اما الاخ محمد رؤوف جواد الصراف/كربلاء الفائز بالجائزة الثانية. وهي العمرة وزيارة مشهد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فقد قال:

انه لا يقدر على وصف فرحته بهذا الفوز الذي حصل عليه.. وانه قد استفاد فوائد تامة وكبيرة من اشتراكه بالمسابقة.. وهي فعلا تقوي العقيدة بالامام المهدي عليه السلام.

اما المنتظرة سعاد عبد الله حسن من بغداد والتي فازت بجائزة العمرة وزيارة قبر الرسول الاعظم صلى الله عليه وآله وسلم

قالت: هذه المرة الاولى التي اشارك فيها في المسابقة المهدوية ورغم اني من عائلة علمية الا ان معلوماتي ومعرفتي المهدوية زادت بشكل ملحوظ بفضل المسابقة التي اعتمدت في حل اسئلتها على الكتب والاقراص الكمبيوترية وايضا صحيفة صدى المهدي عليه السلام . وفوزي بالمسابقة كان مفاجئة لي والحمد لله على توفيقه.

اما حنان شذر عمران من محافظة بابل والتي فازت بجائزة زيارة الامام الرضا عليه السلام

 قالت: ان هذه كانت  مشاركتها الاولى, وقد  اعتمدت في حل المسابقة على موقع مركز الدراسات التخصصية في شبكة الانترنيت وايضا صحيفة صدى المهدي عليه السلام  ومن خلال المسابقة كان هناك اهتمام واسع من قبل جميع افراد العائلة بها حيث شاركنا جميعا,  ولكن  كنت انا من فاز من بينهم, وهذا الفوز له اثر عظيم في نفسي, اسأل الله ان يوفق  الجميع.

 اما الاخ محمد نوري حمزة الشريفي/بابل وهو ممن فازوا بالعمرة وزيارة قبر الرسول صلى الله عليه وآله وسلم فقد اوضح ان لهذه المسابقة على نفسه الاثر العظيم.. وهي مسابقة عظيمة.. وان فيها فعلا معلومات تفيد المسلم الذي يعتقد بالامام المهدي عليه السلام.

اما بتول محمد عبد الرضا من محافظة كربلاء والتي فازت بجائزة زيارة الامام الرضا عليه السلام تقول:  كانت هذه مشاركتها الثانية في المسابقة وقداعتمدت على الكتب والمجلات في حلها,  ومن ثمار هذه المسابقة اني اشعر أن معلوماتي المهدوية اصبحت اكثر من السابق,  ليس انا فقط بل ثلاثة اشخاص  من عائلتي اشتركوا في هذه المسابقة, وفوزي بها يستحق الشكر لله سبحانه وتعالى.

اما لارا اسماعيل من محافظة بابل والتي فازت بجهاز لابتوب في مشاركتها لاول مرة  بالمسابقة المهدوية الكبرى الثالثة فقد  اعتمدت على الموقع الالكتروني للمركز وايضا صحيفة صدى المهدي عليه السلام وقالت: ان المسابقة تخدم اكثر في ايصال المعلومات لذلك فان معلوماتي اصبحت افضل بعد مشاركتي بالمسابقة وفوزي بها اليوم مفاجئة كبيرة ولكن هذا من نعم الله سبحانه وتعالى.

الكثير من معلوماتي حول القضية المهدوية تصححت واشعر ان العلاقة مع الامام عليه السلام ازدادت , هذا ما اوضحته المنتظرة عذراء أحمد محمد رضا من كربلاء المقدسة التي كانت هذه مشاركتها الاولى في المسابقة المهدوية وفازت بجهاز لابتوب.

وقد اجاب الاخ رياض هادي نصف العنبكي/الديوانية..

وهو أيضاً ممن حظي بجائزة الزيارة لمرقد الإمام علي بن موسى الرضا عليه السلام بأن اثر هذه المسابقة في الإمام المهدي كبير على النفس.. وانه فرح جدا لهذه المناسبة وفرحته لا توصف.. وان ما في اجوبة المسابقة لذو فائدة كبيرة للمحب في مجال القضية المهدوية.

 علما ان المسابقة المهدوية الكبرى الثالثة تكونت من ١٠٠ سؤال وساهمت صحيفة صدى المهدي عليه السلام في تقديم الحلول للمتسابقين   بشكل غير مباشر عبر موضوعاتها وبشكل مباشر من خلال نشر الحلول في بعض اعدادها  وبواقع خمسة اسئلة لكل عدد ,  تشجيعا منها للمشاركين الكرام وإسهاماً   في التخفيف عن كواهلهم في البحث والتنقيب في بطون الكتب.

احصائية المشاركين في المسابقة المهدوية الكبرى الثالثة

  مركز الدراسات التخصصية في الامام المهدي عليه السلام

الفائزين بالاجهزة المنزلية وعدد الجوائز ١٠٠ جائزة والمقدمة من مركز الدراسات التخصصية في الامام المهدي عليه السلام

١ 

ابا ذر محسن مجيد الشمرتي

النجف

٢

احمد جاسم محمد شيروزة

النجف

٣

اشواق تركي انور ابو صبيح

النجف

٤

آمال علاء موسى الموسوي

النجف

٥

انعام محمد حسن الرماحي

النجف

٦

ايناس عبد الرضا حسين كاظم الجبوري

النجف

٧

بشرى علي تركي

النجف

٨

حكمة محمد موسى النجم

النجف

٩

حيدر كاظم حسن

النجف

١٠ 

حيدر محمد رضا محي الدين الغريفي

النجف

١١   

دعاء جعفر صادق الانصاري

النجف

١٢  

رجاء حسن مردان الجلاي

النجف

١٣  

رضية عباس حسين شكر

النجف

١٤  

سعود ياسر الطيف الغزالي

النجف

١٥  

سيف جبار يعقوب محمد حجي

النجف

١٦  

سيف رعد عبد المنعم التميمي

النجف

١٧  

ضحى نجاح رزاق الزبيدي

النجف

١٨  

عبد الله حبيب عبد الله القرشي

النجف

١٩  

عزيز رزاق عباس الحدراوي

النجف

٢٠

عطية عاصي جلوب السالمي

النجف

٢١  

عماد طارق عبد الحسن دوش

النجف

٢٢

عمار حمزة وحيد الابراهيمي

النجف

٢٣

عون غازي محمود الزهيري

النجف

٢٤

فاطمة فيصل فضيل الحسيني

النجف

٢٥

محمد طالب عبد الامير

النجف

٢٦

مهند حميد عبد الرزاق المظفر

النجف

٢٧

نبيل مشتاق جواد الشراعي

النجف

٢٨

ندى علي موسى شكر

النجف

٢٩

نور علاء احمد دوش

النجف

٣٠

اسراء ناطق تركي الخفاجي

كربلاء

٣١  

آلاء محمد حسن الحمود

كربلاء

٣٢

ايمان عبد الحسين كامل السعدي

كربلاء

٣٣

حر مهدي قلي الكعبي

كربلاء

٣٤

حسن احمد علي القطب

كربلاء

٣٥

رباب سخي صغر الحداد

كربلاء

٣٦

رسل ابراهيم عبد الحسن الغالبي

كربلاء

٣٧

رملة عبد الله هاشم الحسني

كربلاء

٣٨

زهراء صادق حسين السعدي

كربلاء

٣٩

زينب محمد محمد رضا حسين العبادي

كربلاء

٤٠

سهير حسن علي المجمع

كربلاء

٤١  

شذى سعد عبد الأمير الربيعي

كربلاء

٤٢

عثمان ظليم موسى العابدي

كربلاء

٤٣

عقيلة مهدي قلي الكعبي

كربلاء

٤٤

علاء محمد حسن الحمود

كربلاء

٤٥

لؤي منير محمد القزاز

كربلاء

٤٦

محسن حسين حيدر الجواهري

كربلاء

٤٧

محمد عبد الرضا جواد مخ

كربلاء

٤٨

محمد كاطع بدن الياسري

كربلاء

٤٩

محمد مصطفى عباس المنصوري

كربلاء

٥٠

مصطفى علي زغير الدباغ

كربلاء

٥١  

منى علي زغير الدباغ

كربلاء

٥٢

نجلاء محمد عبد الحسين بني حسن

كربلاء

٥٣

ندى حسام احمد سلمان الخفاجي

كربلاء

٥٤

نور رضا حسن الوزني

كربلاء

٥٥

هدير حسن علي شهاب

كربلاء

٥٦

هناء كامل بشير المشير

كربلاء

٥٧

وسن عدنان شهيد الشاطي

كربلاء

٥٨

أثمار كاظم حسنة العجيلي

بابل

٥٩

احمد جواد ناجي القرة غولي

بابل

٦٠

اسماعيل محي اسماعيل الجيلاوي

بابل

٦١  

آلاء سامي حسن الهاشمي

بابل

٦٢

امل حسين حديد آل داوود

بابل

٦٣

جيهان حسن نور المنصوري

بابل

٦٤

حارث خضير عباس السفاح

بابل

٦٥

حسين علي حسين المنصوري

بابل

٦٦

حيدر اسماعيل هاشم العوادي

بابل

٦٧

رنا رياض هادي العبيدي

بابل

٦٨

زينب محمد سلمان الموسوي

بابل

٦٩

عبد الرضا فحيف عيدان الشمري

بابل

٧٠

علاء ياسين حسن الخفاجي

بابل

٧١  

كريمة حمود حسن الشريفي

بابل

٧٢

ماجد طهيلي شدهان

بابل

٧٣

ماجد عبد الرحمن عبد الحسن الملي

بابل

٧٤

محمد عباس حسين الموسوي

بابل

٧٥

ميسون محمود محسن السلمان

بابل

٧٦

اسراء حميد عبد الرزاق المظفر

البصرة

٧٧

رياض كاظم سلمان المنصوري

البصرة

٧٨

فاطمة رحيم اسماعيل الشويلي

البصرة

٧٩

احمد جبار يعقوب محمد حجي

بغداد

٨٠

حسن مهدي حسين النجفي

بغداد

٨١  

زينب محمد حمادي الياسري

بغداد

٨٢

سهام محمد هادي عبد الحسين الخطيب

بغداد

٨٣

عبد الرسول عبود طاهر الساعدي

بغداد

٨٤

عذراء محمد امين عبد الحميد الوفائي

بغداد

٨٥

علي قاسم عبد السادة الحلفي

بغداد

٨٦

قاسم هاشم زبين الدراجي

بغداد

٨٧

محمد عبد العباس حبيب المفرجي

بغداد

٨٨

مها عامر عبد الامير العكيلي

بغداد

٨٩

ايمان عامر فاخر الموسوي

الديوانية

٩٠

جابر ادنان حسون الجبوري

الديوانية

٩١  

جابر طعمة جبر الجبوري

الديوانية

٩٢

جميلة داخل دحام العرداوي

الديوانية

٩٣

رحاب سعد كامل السالمي

الديوانية

٩٤

زغير حسون عبيس العماري

الديوانية

٩٥

زينب دخيل رحم

الديوانية

٩٦

طيبة قاسم راهي الجبوري

الديوانية

٩٧

عدنان جلاوي موسى

الديوانية

٩٨

قناة عريان كاظم

الديوانية

٩٩

بشرى هادي كاظم الشمري

واسط

١٠٠

سعاد طعمة مطر الغزالي

الأنبار

اسماء الفائزين بدورات الكتب المنوعة ١١٠ جائزة والمقدمة من مركز الدراسات التخصصية في الامام المهدي عليه السلام

١ 

احمد حسن تويج

النجف

٢

ناصر صباح عجة الغزالي

النجف

٣

علية عباس حسون الغزالي

النجف

٤

زينب كاظم شريف شريف

النجف

٥

محمد فريح طيار الغزالي

النجف

٦

اكرام محمد محسن الرماحي

النجف

٧

حسن احمد كاظم دوش

النجف

٨

نذير هندي فيروز الكوفي

النجف

٩

وجيهة كاظم عباس الحكيم

النجف

١٠ 

وجدان رحيم ياسر

النجف

١١   

علي شمخي جبر الفتلاوي

النجف

١٢  

زكية محيبس علوان الغيداوي

النجف

١٣  

قصي عبد الله

النجف

١٤  

عباس جبار يعقوب محمد حجي

النجف

١٥  

فاتح محمد علي عباس الكرماني

النجف

١٦  

امجد حميد عبد الرزاق المظفر

النجف

١٧  

ذو الفقار رياض شاكر عمارة

النجف

١٨  

محمد رشيد عبد الزهرة

النجف

١٩  

وسام عبد الأمير كاظم

النجف

٢٠

نهضة عبد الرزاق مجيد شبر علي

النجف

٢١  

رسل سعد حاجم التميمي

النجف

٢٢

صابرين رحيم رائد

النجف

٢٣

باقر ناجي رشيد البغدادي

النجف

٢٤

نصير محمد موسى النجم

النجف

٢٥

سارة حيدر حسن ابو صيبع

النجف

٢٦

عبد العباس عباس شبيب الشيباني

النجف

٢٧

شيماء حسن محمد حسين النصراوي

النجف

٢٨

حيدر عادل محمد

النجف

٢٩

ناصر حمزة درج الغزالي

النجف

٣٠

رحماء حسن عبد دوش

النجف

٣١  

علي قاسم حسن الشاوي

النجف

٣٢

فاطمة حيدر حسون دوش

النجف

٣٣

سالم طيار حسون الغزالي

النجف

٣٤

اميرة عبد المهدي موسى شلال التميمي

النجف

٣٥

رضية صادق محمد الانصاري

النجف

٣٦

فاضل حسون سرحان المسعودي

كربلاء

٣٧

ناجح علي عبد الكريم الفتلاوي

كربلاء

٣٨

مخلد عبد الأمير حسن الخزرجي

كربلاء

٣٩

جعفر خليل ابراهيم العذاري

كربلاء

٤٠

خليل ابراهيم صالح العذاري

كربلاء

٤١  

حامد جبار عبد الخفاجي

كربلاء

٤٢

زينب سعد محمد القزاز

كربلاء

٤٣

ذو الفقار علي جواد الكفائي

كربلاء

٤٤

محمد جاسم محمد السلطاني

كربلاء

٤٥

مروة علي زغير الدباغ

كربلاء

٤٦

عبد الحسين عبد الأمير صادق

كربلاء

٤٧

فتوح طه عبد الحسين النقيب

كربلاء

٤٨

عقيل يونس عسكر الصبيح

كربلاء

٤٩

طارق زيدان خلف الوزني

كربلاء

٥٠

مهى كاظم مجيد هدو

كربلاء

٥١  

علاء مصطفى علي الموسوي

كربلاء

٥٢

بتول احمد محمد أيراني

كربلاء

٥٣

ساره طالب مرتضى الصالحي

كربلاء

٥٤

كوثر مهدي صاحب الخزرجي

كربلاء

٥٥

امجد سعد عبد الشهيد الحمامي

كربلاء

٥٦

محمد حسن حبيب الحمود

كربلاء

٥٧

علاء صالح مهدي حسن الوزني

كربلاء

٥٨

نبيل كريم عبد الحسن السواعدي

كربلاء

٥٩

محمد علي كريم الطالبي

بابل

٦٠

مسلم نعمة عباس عبود البو موسى

بابل

٦١  

خنساء محمد صادق

بابل

٦٢

زينب فاضل ناهي الجبوري

بابل

٦٣

دلال ناصر حسين

بابل

٦٤

احمد ابراهيم كاظم العبيدي

بابل

٦٥

سلام حسين عليوي السلمان

بابل

٦٦

نصيف جاسم سمير الحدرعي

بابل

٦٧

قاسم محمد عبد الرضا الفتلاوي

بابل

٦٨

فاطمة علي عزيز الأسدي

بابل

٦٩

احمد حسن رحيم العفيني

بابل

٧٠

تركي حيوان صاحب

بابل

٧١  

سحر نسيم عبد الله المعموري

بابل

٧٢

كطران كاظم معن

بابل

٧٣

أثير حيدر كاظم العوادي

بابل

٧٤

لؤي جواد عبيس الحسني

بابل

٧٥

صبيحة علي حمزة العجيلي

بابل

٧٦

رباب حسين ناصر المعموري

بابل

٧٧

نجاة حسن علي اكبر العطار

بابل

٧٨

بتول شعبان حسوني الخفاجي

بابل

٧٩

حيدر عباس فرهود الويسي

بابل

٨٠

بدرية محمد عبد غاوي الجبوري

بابل

٨١  

يحيى عبد الله دنوح النعماني

بابل

٨٢

نطية عبد الجليل عبد الزهرة الخياف

البصرة

٨٣

كفاح صادق عبد الكريم المظفر

البصرة

٨٤

حميد عبد الرزاق عبد الكريم المظفر

البصرة

٨٥

ايمان جميل سعيد البدران

البصرة

٨٦

ابتهال عبد الهادي عبد الخالق العزاوي

بغداد

٨٧

خالد مهدي سويدان الخفاجي

بغداد

٨٨

كرامة اسماعيل عقاد الركابي

بغداد

٨٩

محمد باقر خالد السعدي

بغداد

٩٠

اكرم كريم جبار الموسوي

بغداد

٩١  

بتول محسن محمد حسين الخطيب

بغداد

٩٢

حمزة جاسم عبد الخالق الصفار

بغداد

٩٣

انتصار عبد الهادي عبد الخالق العزاوي

بغداد

٩٤

طالب هادي مراد الخالدي

بغداد

٩٥

محمد فضيل محمد الحسيني

الديوانية

٩٦

رباب جندي ساهي ساجد

الديوانية

٩٧

فاطمة حسين حنون الشباني

الديوانية

٩٨

علي ميران جبار المنكوشي

الديوانية

٩٩

سعد كامل حسين السالمي

الديوانية

١٠٠ 

وفاء جوني جاسم البو حسن

الديوانية

١٠١  

محسن مزيعل همريع

الناصرية

١٠٢  

مهى كاظم كشاش

الناصرية

١٠٣  

كوثر حبيب عبود الحسني

الناصرية

١٠٤  

كريمة علي حسين

الناصرية

١٠٥  

محمد حسين مجيد باقر الساعدي

ميسان

١٠٦  

حسين محمد امين حسن

الموصل

١٠٧  

آلاء عبد الكريم محمد حسن الصافي

واسط

١٠٨  

كفاح عبد الحسن آينة

واسط

١٠٩  

نغم مجيد حميد

واسط

١١٠  

طلبة طعمة مطر الغزالي

الأنبار

 اسماء الفائزين بدورات الكتب المنوعة ١٠ جوائز والمقدمة من العتبة العباسية المقدسة

١ 

حسنين علي امين الطريحي

النجف

٢

صالح مهدي حسن الوزني

كربلاء

٣

نضال موسى مهدي الموسوي

كربلاء

٤

كرار علوان محمد الأسدي

كربلاء

٥

آلاء كاظم مجيد هدو

كربلاء

٦

عدنان علي جدوع المنصوري

بابل

٧

محمد عباس محمد الرجيبات

بابل

٨

عبد الكريم عناية ناصر القطراني

البصرة

٩

فردوس هاشم هادي الحكيم

بغداد

١٠

سمير عبد الواحد عبادة الرماحي

الديوانية

مركز الدراسات التخصصية في الامام المهدي عليه السلام

عريف الحفل: الاستاذ حسين صادق

مركز الدراسات التخصصية في الامام المهدي عليه السلام

قراءة القران الكريم: السيد جعفر الشامي

مركز الدراسات التخصصية في الامام المهدي عليه السلام

كلمة الامين العام للعتبة العباسية المقدسة سماحة السيد أحمد الصافي

مركز الدراسات التخصصية في الامام المهدي عليه السلام

كلمة السيد محمد القبانجي: مدير مركز الدراسات التخصصية في الامام المهدي عليه السلام

مركز الدراسات التخصصية في الامام المهدي عليه السلام

جانب من الحضور الكرام

مركز الدراسات التخصصية في الامام المهدي عليه السلام

تقديم جائزة الحج للفائز الاول بتوسط سماحة الشيخ علي المولى ممثلاً عن رئيس الهيئة العليا للحج والعمرة

مركز الدراسات التخصصية في الامام المهدي عليه السلام

تقديم جوائز العتبة العباسية المقدسة بتوسط السيد احمد الصافي الامين العام للعتبة العباسية المقدسة

مركز الدراسات التخصصية في الامام المهدي عليه السلام

تقديم جوائز العتبة الحسينية المقدسة بتوسط السيد افضل الشامي نائب الامين العام للعتبة الحسينية المقدسة

مركز الدراسات التخصصية في الامام المهدي عليه السلام

تقديم جائزة العمرة بواسطة الحاج احمد الشيخ حسين الزريجاوي نائب الامين العام للعتبة العلوية المقدسة

مركز الدراسات التخصصية في الامام المهدي عليه السلام

١٢ جائزة (سكة ذهبية) لاثني عشر فائزاً

مركز الدراسات التخصصية في الامام المهدي عليه السلام

هدية درع المركز لثلاثين متسابق فائز

مركز الدراسات التخصصية في الامام المهدي عليه السلام

٥ جوائز (جهاز لابتوب) لخمسة فائزين في القرعة

مركز الدراسات التخصصية في الامام المهدي عليه السلام

١٠٠ جائزة (مروحة ارضية)

مركز الدراسات التخصصية في الامام المهدي عليه السلام

١٢٠ دورة كتب لمئة وعشرين متسابق فائز

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
التحقق اليدوي: *
إعادة التحميل
 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم

ما ينشر في صحيفة صدى المهدي عليه السلام لا يعبر بالضرورة عن رأي الصحيفة بل هي آثار الكتّاب والأدباء