الصفحة الرئيسية » [الأشخاص] » السيد فاضل الميلاني
الأشخاص

الأشخاص السيد فاضل الميلاني

المشاهدات المشاهدات: ٥٢٢٠

السيرة الذاتية

ولادته ونشأته
وُلد السيد فاضل السيد عباس الحسيني الميلاني في كربلاء يوم ٥ جمادى الثانية سنة ١٣٦٣هجرية الموافق ليوم ٣٠/٥/١٩٤٤ من أسرتين علميتين معروفتين.
فجده لأبيه هو آية الله العظمى السيد محمد هادي الميلاني المتوفى سنة ١٣٩٥هجرية، أما جدّه لأمه فهو آية الله السيد محمد صادق القزويني الذي أعتقل من قبل النظام الدكتاتوري الغاشم في العراق سنة ١٩٨٠ وغيّب أثره في السجون، وعُدّ أكبر سجين سياسي في العالم من قبل منظمة حقوق الإنسان.

دراسته
أكمل السيد الدراسة الابتدائية والمتوسطة في النجف الأشرف، بدأ بدراسة النحو والصرف منذ كونه طالبا ً في الخامس الابتدائي، ومن هنا نشأت لديه فكرة الجمع بين الدراسة الحوزوية والدراسة الأكاديمية، حيث جمع بين دراستي الفقه والأصول وبقية العلوم الإسلامية على يد أساتذة أجلاء منهم الشيخ كاظم التبريزي، والشيخ مجتبى اللنكراني، والشيخ مسلم الملكوتي، إلى أن التحق بالأبحاث العالية في الفقه والأصول فحضر دورة كاملة في الأصول لدى مرجع الطائفة آية الله العظمى السيد الخوئي (قدس سره) وذلك في الفترة الممتدة من ١٩٦٢ إلى ١٩٧٠.
أما الدراسة الجامعية فقد درس في كلية الفقه وتخرج منها سنة ١٩٦٨ بدرجة امتياز، ممّا أهّله للتدريس في الكلية لسنتين قبل هجرته إلى خراسان.

السيد فاضل الميلاني

 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم

ما ينشر في صحيفة صدى المهدي عليه السلام لا يعبر بالضرورة عن رأي الصحيفة بل هي آثار الكتّاب والأدباء