الفهرس
لتصفح الصحيفة ب Flsh

لتحميل الصحيفة ك Pdf

الصفحة الرئيسية » العدد: ٦٩/ ربيع الأول/ ١٤٣٦هـ » مؤتمر إعلامي موسع يناقش تداعيات مرور (١٠٠) يوم على فتوى الجهاد الكفائي
العدد: ٦٩/ ربيع الأول/ ١٤٣٦ه

المقالات مؤتمر إعلامي موسع يناقش تداعيات مرور (١٠٠) يوم على فتوى الجهاد الكفائي

القسم القسم: العدد: ٦٩/ ربيع الأول/ ١٤٣٦هـ التاريخ التاريخ: ٢٠١٤/١٢/٢٧ المشاهدات المشاهدات: ١٦٥٨ التعليقات التعليقات: ٠

متابعات شؤون المرجعية الدينية والحوزة العلمية

مؤتمر إعلامي موسع يناقش تداعيات مرور (١٠٠) يوم على فتوى الجهاد الكفائي

استكملت الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة الاستعدادات الخاصة بالمؤتمر الإعلامي الخاص بمناسبة مرور(١٠٠) يوم على فتوى المرجعية العليا في النجف الاشرف، التي أطلقها سماحة المرجع آية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني(دام ظله الوارف) في (الجهاد الكفائي) عن العراق والمقدّسات، ضدّ الجهات التكفيرية المسماة بـ(داعش)..
وعن حيثيّات المؤتمر قال الأستاذ (علي كاظم سلطان) رئيس قسم الإعلام في العتبة المقدسة للموقع الرسمي: إنّ قسم الإعلام جهّز كل الإمكانات المتاحة استعدادا للمؤتمر الإعلامي الخاص بمرور(١٠٠) يوم على فتوى سماحة المرجع (آية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني(دام ظله الوارف)) في (الجهاد كفائي) ضد يزيديي العصر، من الجهات التكفيرية وغيرهم ممن أرادوا بالعراق والمقدسات السوء.. فجاءت الفتوى، صوت المرجعية العليا الهادر واستنفر لها العراقيون من أنحاء العراق كافّة لمكافحة شرهم وقتلهم بجميع الوسائل، وفضح البدع والمنكرات، والكشف عن جرائمهم ونفاقهم وهجومهم ضد الإسلام والمسلمين.
وأضاف سلطان أنّ المؤتمر سيضمّ مختصّين في مجال التحليل الإعلامي بحضور المؤسسات الإعلامية بكل أجناسها ومشاركة نخب من المثقفين وأساتذة الجامعات ورجال الدين.
يذكر أنّ صدور فتوى المرجعية بالجهاد الكفائي جاء بعد  سقوط الموصل وتكريت بيد (داعش) وكان هناك استشعار من المرجعية بتهديد أمن وحياة المواطنين ومقدّسات المسلمين في العراق، فأفتى لذلك المرجع الديني الاعلى (آية الله العظمى السيد علي السيستاني(دام ظله الوارف)) بالجهاد الكفائي ووجوب الدفاع عن العراق وشعبه واعتبر أنّ من يقتل دفاعا عن العراق شهيدا.

موقع العتبة الحسينية المقدسة ٢٤/٩/٢٠١٤

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
التحقق اليدوي: *
إعادة التحميل
 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم

ما ينشر في صحيفة صدى المهدي عليه السلام لا يعبر بالضرورة عن رأي الصحيفة بل هي آثار الكتّاب والأدباء