الفهرس
لتصفح الصحيفة ب Flsh

لتحميل الصحيفة ك Pdf

الصفحة الرئيسية » العدد: ٢٦/ رجب/ ١٤٣٢هـ » أثر الرقابة بعلاقتنا بالامام المهدي
العدد: ٢٦/ رجب/ ١٤٣٢ه

المقالات أثر الرقابة بعلاقتنا بالامام المهدي

القسم القسم: العدد: ٢٦/ رجب/ ١٤٣٢هـ الشخص الكاتب: الدكتورة بشرى العطار التاريخ التاريخ: ٢٠١٢/١٢/١١ المشاهدات المشاهدات: ١٥٨٦ التعليقات التعليقات: ٠

أثر الرقابة بعلاقتنا بالامام المهدي عليهم السلام

الدكتورة بشرى العطار

ان من بنود علاقتنا بامامنا الحجة بن الحسن عليهم السلام:

علاقة الرقابة

فان الثابت عند اتباع مدرسة اهل البيت عليهم السلام  ان اعمال الخلائق كلها تعرض على الامام المهدي  عليهم السلام  وكما ورد من توقيع الامام (ولولا ما يتصل بنا مما نكرهه ولا نؤثره عنكم لما تأخر عنكم اليمن بلقائنا).

انّ من اثار الامام الحجة على اهل الارض هو متابعته لانصاره وكيف هي اوضاعهم واحوالهم فيقوّم مسارهم ويبارك خطواتهم لتهيئتهم لاقامة دولة العدل وكما ورد عن الامام الكاظم عليهم السلام  (يغيب عن ابصار الناس شخصه ولا يغيب عن قلوب المؤمنين ذكره).

الانسان الرسالي عليه ان يعيش هذه الرقابة وكأنه يضع نفسه في قاعة امتحان ويعلم انّ نتيجة الرقابة أما النجاح او الفشل فالذي ينجح يزداد قربا من الامام عليهم السلام والعكس صحيح.اما كيف يكون ناجحا فهو عن طريق بناء ذاته.

انّ الطريق لبناء الذات هو محاسبة النفس فان لم يكن الانسان آمرا على نفسه فسيكون مأمورا لها ، كأن يراجع المكلف نفسه في اخر النهارمن كل يوم في درجة خشوعه في الصلاة الواجبة, وهل كانت له همّة في اداء صلاة مستحبة, وهذا على الصعيد الشخصي،اما على الصعيد الاجتماعي فماذا قدّم من تذكرة وتوعية لمن يشاركه العيش من اهل او اولاد وما هو عطاؤه للمجتمع بشكل عام؟

وايجازا لما سبق نقول انّ الانسان المنتظر حقا للامام عليهم السلام  عليه ان يربي نفسه اولا ويربي اهله ومن يهمه أمرهم ثانيا . وبصورة كأن الامام عليهم السلام فيها هو الرقيب على تصرفاته.. فأنه ولي الله الاعظم.. وولي الناس.. وولي جميع افعال الخلائق.

التقييم التقييم:
  ١ / ١.٠
التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
التحقق اليدوي: *
إعادة التحميل
 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم

ما ينشر في صحيفة صدى المهدي عليه السلام لا يعبر بالضرورة عن رأي الصحيفة بل هي آثار الكتّاب والأدباء