الفهرس
لتصفح الصحيفة ب Flsh

لتحميل الصحيفة ك Pdf

الصفحة الرئيسية » العدد: ٦٩/ ربيع الأول/ ١٤٣٦هـ » السيستاني(دام ظله الوارف) للبطريرك روفائيل: نحن جزء منكم وكل الطوائف مستهدفة
العدد: ٦٩/ ربيع الأول/ ١٤٣٦ه

المقالات السيستاني(دام ظله الوارف) للبطريرك روفائيل: نحن جزء منكم وكل الطوائف مستهدفة

القسم القسم: العدد: ٦٩/ ربيع الأول/ ١٤٣٦هـ التاريخ التاريخ: ٢٠١٤/١٢/٢٧ المشاهدات المشاهدات: ٢٠٠٦ التعليقات التعليقات: ٠

متابعات شؤون المرجعية الدينية والحوزة العلمية

السيستاني(دام ظله الوارف) للبطريرك روفائيل: نحن جزء منكم وكل الطوائف مستهدفة

قال المرجع الديني آية الله العظمى السيد علي السيستاني(دام ظله الوارف) في لقاء مع البطريرك مار لويس روفائيل ساكو الأول، رئيس طائفة الكلدان في العراق والعالم، إنّ على الجميع التعاون ضد مخطط ضرب لحمة الوطن.
فقد زار وفد مسيحي، المرجع الديني بمنزله في النجف الأشرف؛ لبحث أزمة استهدافهم من قبل (داعش). وقال آية الله السيستاني(دام ظله الوارف) في اللقاء مع البطريرك (أنتم جزء منا ونحن جزء منكم، وأنتم في قلبنا، ونحن متألمون لما يحصل لكم وللسنة والشيعة، لأنّ الكل مستهدفون).
من جهته، أعلن البطريرك في مؤتمر صحافي عقب اللقاء (كنّا سعداء جداً بلقاء المرجع السيستاني(دام ظله الوارف)، وكان وقتاً مميزاً لكونه المرجعية الكبرى. تطرّقنا الى اهتماماته بكل المكونات العراقية، ليس فقط بالشيعة بل بكل العراقيين، وهو يعمل من اجل الحفاظ على اللحمة الوطنية ووحدة العراق وتربته).
وتابع (ذكرنا له أهمية التسريع في تشكيل الحكومة، وهو مهتمّ لهذا، لأنّ الفراغ يتيح للآخرين الإساءة إلى البلد).
واضاف (تطرّقنا إلى نزوح أكثر من ١٠٠ ألف مسيحي الى كردستان، وشكرنا له اهتمامه ومبادراته، ونحن نرى أنّ سماحة السيد هو علامة مضيئة وسط كل الضبابية الموجودة على أرض الوطن، ونأمل أن يعمل الكل بهذا المنحى، ويستمع إلى صوته وإلى اعتداله وإلى حكمته وإلى إرشاداته. لقد قال لنا: ليس الجميع يسمعون إلى صوت البابا وليس الجميع يسمعون لنا، وهناك من لا يريد الخير من أجل بناء البلد).
وشدّد ساكو على انّه (نريد أنْ يكون هناك صوت قوي يندّد بكل ما هو ظلم او تهميش وإقصاء لأيّ مكوّن. حياة الإنسان هي هبة من الله لها قيمة مقدسة لا يمكن لأحد أنْ يزيلها أو يهمّشها، وكان ذلك موقفاً واضحاً لسماحته).
وتابع انّ (مجيئنا إلى النجف كان بطلب منا، طلبنا زيارة خاصة منذ سنة تقريباً والظروف لم تكن تسمح).

صحيفة القبس الكويتية ٩/٨/٢٠١٤

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
التحقق اليدوي: *
إعادة التحميل
 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم

ما ينشر في صحيفة صدى المهدي عليه السلام لا يعبر بالضرورة عن رأي الصحيفة بل هي آثار الكتّاب والأدباء