الفهرس
لتصفح الصحيفة ب Flsh

لتحميل الصحيفة ك Pdf

العدد: ٢٤/ جمادي الأول/ ١٤٣٢ه

المقالات نافذة الحديث المهدوي

القسم القسم: العدد: ٢٤/ جمادي الأول/ ١٤٣٢هـ التاريخ التاريخ: ٢٠١٢/١٢/١١ المشاهدات المشاهدات: ١٧٦٩ التعليقات التعليقات: ٠

نافذة الحديث المهدوي

-جاء في كمال الدين ج٢ص٢٨٤ب٣٨ح١ : ان احمد بن اسحاق بن سعد الاشعري قال: دخلت على ابي محمد الحسن بن علي العسكري عليه السلام وانا اريد ان اسأله عن الخلف من بعده, فقال لي مبتدئا:

(يا احمد بن اسحاق ان الله تبارك وتعالى لم يخل الارض منذ خلق آدم عليه السلام ولا يخليها إلى أن تقوم الساعة من حجة لله على خلقه، به يدفع البلاء عن اهل الارض, وبه ينزل الغيث , وبه يخرج بركات الارض.

قال: فقلت له: يا ابن رسول الله فمن الإمام والخليفة بعدك؟ فنهض عليه السلام مسرعا فدخل البيت, ثم خرج وعلى عاتقه غلام كأن وجهه القمر ليلة البدر, من ابناء الثلاث سنين, فقال  عليه السلام يا احمد بن اسحاق لولا كرامتك على الله تعالى  وعلى حججه ما عرضت عليك ابني هذا, انه سمى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وكنيته, الذي يملأ الارض قسطا وعدلا كما ملئت جورا وظلما.

يا احمد بن اسحاق مثله في هذه الامة مثل الخضر عليه السلام أو مثله مثل ذي القرنين, والله ليغيب غيبة لا ينجو فيها من الهلكة إلا من ثبته الله تعالى على القول بامامته, ووفقه فيها للدعاء بتعجيل فرجه..؟).

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
التحقق اليدوي: *
إعادة التحميل
 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم

ما ينشر في صحيفة صدى المهدي عليه السلام لا يعبر بالضرورة عن رأي الصحيفة بل هي آثار الكتّاب والأدباء