الفهرس
لتصفح الصحيفة ب Flsh

لتحميل الصحيفة ك Pdf

الصفحة الرئيسية » العدد: ٤/ رمضان/١٤٣٠هـ » مولد النور المحمّدي في عراق أهل البيت عليهم السلام
العدد: ٤/ رمضان/١٤٣٠ه

المقالات مولد النور المحمّدي في عراق أهل البيت عليهم السلام

القسم القسم: العدد: ٤/ رمضان/١٤٣٠هـ التاريخ التاريخ: ٢٠١٢/١٢/٠٢ المشاهدات المشاهدات: ٥٤٤١ التعليقات التعليقات: ٠

مولد النور المحمّدي في عراق أهل البيت عليهم السلام

أقام شيعة أهل البيت عليهم السلام ومحبوهم مهرجانات واحتفالات في عراق الولاء والاباء غطت جميع محافظات قطرنا العزيز، من جنوبه إلى شماله، ومن شرقه إلى غربه.

وكان لمركز الدراسات التخصصية حضوره المتميز في كثير من هذه الاحتفالات والمهرجانات.

كربلاء المقدسة بين ربيع الشهادة وليلة المولد

اقيمت في مدينة كربلاء المقدسة في أيام شعبان المعظم ولياليه الكثير من المهرجانات والاحتفالات بمناسبة مواليد الائمة الاطهار عليهم السلام.

ومن ابرز تلك المهرجانات (مهرجان ربيع الشهادة الذي اقامته الامانتان العامتان للعتبتين الحسينية والعباسية المقدستين، وتخلل المهرجان احتفالات وندوات ومعارض للكتاب والفنون التشكيلية وغيرها.

وكان لمركز الدراسات التخصصية معرضا خاصا بالامام المهدي عليه السلام عرضت فيه النتاجات المهدوية المتنوعة كالكتب واللوحات الفنية والجداريات.

هذا، واعد المركز بالتعاون مع الامانتين العامتين للعتبتين المقدستين المسابقة المهدوية الشعبانية التي تضمنت خمسين سؤالاً وطبع منها ما يقارب (٣٠٠٠) نسخة وزعت على منتسبي العتبتين المقدستين واجريت القرعة بين الفائزين وتم تسليمهم الهدايا.

وفي السياق نفسه توافد الملايين من  عشاق الامام المهدي عليه  السلام ومحبيه من مختلف بقاع العالم، وجاء الكثير منهم سيراً على الاقدام ومن اقصى محافظات العراق لاحياء ليلة الميلاد بالاحتفال عند مرقد الامام الحسين واخيه العباس عليهما السلام وكذلك بالقرب من مقام الامام المهدي عليه السلام اذ يقوم المنتظرون بعد انتصاف الليل وحتى الفجر بايقاد شموع المولد ووضعها على خشبات لتطفو على ماء الجدول المنبثق من نهر الفرات والجاري بقرب المقام المقدس، فتتشكل بذلك لوحة واقعية تجسد حالة الانتظار والاشتياق للامام المهدي عليه السلام، لوحة يتعسر على امهرالرسامين تصويرها.

واليكم جانباً من الاحتفالات




شموع الميلاد تنير درب المنتظرين


الجماهير الغفيرة تحيي ليلة النصف من شعبان في كربلاء المقدسة




منتسبو العتبة الحسينية والعباسية المقدستين يحيون الايام الشعبانية بالاحتفالات


جناح مركز الدراسات التخصصية في مهرجان ربيع الشهادة


العتبة الكاظمية المقدسة تقيم مهرجانها السنوي بذكرى الميلاد المبارك

اقيم في العاصمة الحبيبة بغداد وبالتحديد في منطقة الكاظمية المقدسة المهرجان السنوي للعتبة الكاظمية المقدسة بمناسبة ولادة ولي الله الاعظم الحجة بن الحسن عليه السلام في الصحن الكاظمي الشريف، وتضمن المهرجان الفقرات التالية:

كلمة الأمانة العامة للعتبة الكاظمية المقدسة وقصيدة للشاعر الكبير مهدي جناح الكاظمي وكلمة مركز الدراسات التخصصية في الامام المهدي عليه السلام وقصيدة للشاعر عامر الانباري وقصائد شعرية اخرى، واجريت في المهرجان القرعة بين المشاركين في المسابقة المهدوية التي اعدها المركز بالتعاون مع العتبة المقدسة وتمّ توزيع الجوائز على الفائزين.

هذا وقد سلم ممثل مركز الدراسات التخصصية في الاحتفال درع المركز للامين العام للعتبة المقدسة ولرئيسي قسمي الاعلام والعلاقات فيها، وكذلك للشيخ عامر العزاوي رئيس صحوة الاعظمية الذي شارك بكلمة هنأ فيها جميع محبي الامام المهدي عليه السلام واكد في كلمته على ان الاحتفال بمولد الامام عليه السلام لا يختص بطائفة دون اخرى.

وتم توزيع وولدر (ميلاد الموعود والارتباط المحمود) على زوار العتبة والمشاركين في المهرجان واليكم جانباً من المهرجان.


الحشود الجماهيرية الكبيرة تحتفي بالميلاد المبارك في صحن العتبة الكاظمية المقدسة


امين عام العتبة الكاظمية المقدسة يتسلم درع الامام المهدي عليه السلام بالمناسبة


الشيخ عامر العزاوي يتسلم درع الامام المهدي عليه السلام بالمناسبة

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
التحقق اليدوي: *
إعادة التحميل
 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم

ما ينشر في صحيفة صدى المهدي عليه السلام لا يعبر بالضرورة عن رأي الصحيفة بل هي آثار الكتّاب والأدباء