الفهرس
لتصفح الصحيفة ب Flsh

لتحميل الصحيفة ك Pdf

العدد: ٢٣/ ربيع الثاني/ ١٤٣٢ه

المقالات نافذة الحديث المهدوي

القسم القسم: العدد: ٢٣/ ربيع الثاني/ ١٤٣٢هـ التاريخ التاريخ: ٢٠١٢/١٢/١٠ المشاهدات المشاهدات: ١٩٧٠ التعليقات التعليقات: ٠

نافذة الحديث المهدوي

-جاء في كمال الدين ج ٢ ص ٤٠٩ ب ٣٨ ح ٩ ان ابا محمد الحسن بن علي عليه السلام سُئل عن الخبر الذي روي عن آبائه عليهم السلام ان الارض لا تخلو من حجة على خلقه إلى يوم القيامة أو انّ من ما مات ولم يعرف امام زمانه مات ميتة جاهلية فقال عليه السلام:

(ان هذا حق كما ان النهار حق, قيل له, يا ابن رسول الله فمن الحجة والامام بعدك؟ فقال ابني محمد هو الإمام والحجة بعدي, من مات ولم يعرفه مات ميتة جاهلية. ان له غيبة يحار فيها الجاهلون, ويهلك فيها المبطلون, ويكذب فيها الوقاتون, ثم يخرج فكأني انظر إلى الاعلام البيض تخفق فوق رأسه بنجف الكوفة).

وجاء فيه أيضاً ان ابا محمد الحسن بن علي عليه السلام قال:

(كأني بكم وقد اختلفتم بعدي في الخلف مني, اما ان المقر بالائمة بعد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم المنكر لولدي كمن اقر بجميع انبياء الله ورسله ثم انكر نبوة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم والمنكر لنبوة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم كمن انكر جميع الانبياء لأن طاعة آخرنا كطاعة اولنا, والمنكر لآخرنا, كالمنكر لأولنا, اما ان لولدي غيبة يرتاب فيها الناس إلا من عصمه الله تعالى).

التقييم التقييم:
  ٠ / ٠.٠
التعليقات
لا توجد تعليقات

الإسم: *
الدولة:
البريد الإلكتروني:
النص: *
التحقق اليدوي: *
إعادة التحميل
 
شبكة المحسن عليه السلام لخدمات التصميم

ما ينشر في صحيفة صدى المهدي عليه السلام لا يعبر بالضرورة عن رأي الصحيفة بل هي آثار الكتّاب والأدباء